الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم.. انجدوني.. (انا للأسف فتاة يحسبها الجميع على استقامة.. كنت احدث شابا لأمور مهمة، بعدها أحببنا بعضنا وكلم أهله في موضوع الزواج وأنا متأكدة من ذلك لان أخته صديقتي، وقد أخبرتني بذلك فقال له أبوه بعد أن تنهي الدراسة وتتوظف.. هو أيضا شاب على استقامة وكان يخشى على نفسه.. فاستمررنا في المكالمات إلى أن وقعنا في الحديث الجنسي... لكننا والله بدون شعور حتى حينما ننتهي كل واحد يوبخ الثاني ويحثه على فعل الخيرات والاستغفار والتوبة.. لا أذكر انه إذا كان احدنا يرغب في هذا الحديث الا وينبهه الثاني لكنا أحيانا نقع بلا شعور والله... وبعد أن زاد خوفنا اقترحت عليه أن اخبر أخته فيما بيننا لعلها تنقذنا.. صحيح الأمر كان صعبا.. خصوصا انها صديقتي وقد تتهمني بالخيانة لكن حتى أنقذ نفسي.. لكن للأسف ما استطاعت إقناع أهله.. وأصبح هو الآن يعمل مع دراسته وظيفتين حتى يجمع بسرعة المال... نحن في حاجة لبعض جدا والله بحثنا عن كثير من الحلول لكنها لم تجد.. والآن هو فكر أن يتقدم لي رسميا حتى لو لم يكن الزواج الا بعد سنة... أصون لنا.. المشكلة هي أني لا ادري هل ستؤثر هذه الأمور على حياتنا لكني استخرت فيه واشعر بارتياح ودائما احلم به زوجا حنونا؟ كذلك نحن الآن ابتعدنا قليلا عن بعض فنحن لا نتصل إلا إذا جاء أمر خارج عن الإرادة غالبا، كأن يتقدم لي احد غيره أو أي مشكلة تأتي ضد رغبتنا... وأنا لا استطيع صده إذا اتصل.. ولا استطيع الصبر عنه اذا كنت في حاجة.. والله إني أريد النجاة وهو كذلك كما تذكر أخته.. لكن للأسف أهله متشددون ولم يساعدونا لنعجل الزواج.. لأنه كان يريد الزواج من أول وهلة بدأ الخطأ حتى قال لي إن لم يرض اهلي ربما اتقدم بلا علمهم حتى اعصم نفسي.. نحن نحب بعضنا وهو إنسان متفهم، حينما قلت له قد تؤثر الأمور السابقة على حياتنا قال: نحن علينا التوبة ومجاهدة النفس ألا نخطئ والسعي في الزواج.. وما بعده انا على يقين بان الله لن يضيعنا.. لأننا جاهدنا كثيرا وكنا نصبر بالشهور عن بعضنا خشية الله).. دلونا فنحن في حيرة أنا وهو؛ لأني سأرسل الإجابة له.

الإجابة
الأخت التي سمت نفسها حائرة أسأل الله أن يرزقك البصيرة في الدين والدنيا \r\nأسأل الله لي ولكم الرشاد والسداد\r\nأما عن نفسي فأنا أرى أن زواجكما من بعض قد يسبب لكما مشاكل مستقبلية \r\nأولا بداية العلاقة واسمحي لي مشبوهة وقصدي أنها خاطئة وإلا ما الدوافع التي جعلتك تحدثينه بأمور مهمة وتخصينه من دون الناس باستشارته ؟!!!!\r\nهذه البداية الخاطئة ستكون لكليكما قنبلة موقوتة قد تنفجر في أي لحظة , قد تقولون أنها لا تستأهل وهي فعلا ممكن تكون سبب لمشاكل لكن قد لا تصل لحد خلخلة الاستقرار الأسري فأقول من وجهة نظري الشخصية أنها ستكون نافذة المشاكل لكما  \r\nاستفت قلبك ولو أفتاك الناس وأفتوك , ولذا من كلامك تشعرين بتأنيب الضمير بقولك يحسبها الناس على استقامة أي أنك تشعرين بخطأ تصرفاتك ,\r\nثم انظري يا رعاك الله كيف تهدم لديكما حاجز الحياء مع الله بأن بدأتما الحديث بأمور يحرم الحديث حولها إلا فيما بين الزوج وزوجته ,\r\nأرجو أن تستشيري أكثر وأكثر ممن يعرف ظروفك وينصح لك, \r\nأما أنا فلا أرى إلا أن البدايات الغير صحيحة تكون نهايتها غير صحيحة \r\nأوصيك بذا الخلق والدين, ولا أدري عن سنك فإن كان سنك صغيرا فأقول تريثي ولا تتعجلي فقد يعوضك الله من هو خيرا منه,\r\nوأما قوله لك أن عليكما التوبة مستقبلا ومجاهدة النفس فأرجو لكما ذلك وإن كنت أشعر أن هناك خداع للنفس بمثل هذا الكلام ومحاولة دس للرأس في التراب \r\nأكثري التضرع لله والقرب منه جل وعلى بالصالحات وادعيه بقلب منكسر واستغفريه وتوبي إليه يجعل الله لك من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا,