الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
\"يمكن أن يكون الرجل فاشلاً جنسياً مع زوجته, إذا كان ضعيف الشخصية تجاه أمه أو كان معجباً بأمه فوق اللزوم، أما إذا كان مستقل الشخصية عن أمه فإن ذلك يساعده كثيراً في نجاحه جنسياً، أريد أن أعرف مدى صحة هذا الكلام وكيف يمكن تخطي هذه المشكلة؟.. وجزاكم الله خيراً.

الإجابة
الأخت الفاضل Ommoath \r\nالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته\r\nالنشاط الجنسي يتأثر كثيرا بالعوامل الجسمية و النفسية و ليس للأم علاقة بذلك بقدر ما تكون طبيعة العلاقة مع الأم الغير طبيعية أو التي لا تتناسب مع السن مجرد عرض لمشكلة ما مثل أن يكون الإنسان لدية اضطراب نفسي وبعض اضطرابات الشخصية مما يؤثر على النشاط الجنسي بين الزوجين فأي مشكلة نفسية عند الإنسان مثل الضغط و الإجهاد النفسي من الممكن أن تأثر على النشاط الجنسي.\r\nوالذي عليك أن تفحص الجانب الجسمي أولا ومن ثم العامل النفسي لتقييم المشكلة أولا و من ثم العلاج ويمكن تخطي هذه المشكلة بتنمية بناء الذات والثقة في النفس فكلما كان الإنسان واثق من نفسه لديه نظرة إيجابية لذاته كلما كان أفضل من حيث الصحة النفسية ومن ثم احترام الآخرين وتقديرهم وقوت وثبات الشخصية وكل هذا سوف تراه ينعكس على كثير من الجوانب النفسية بما في ذلك النشاط الجنسي. وهذا لا يتعارض مع بر الوالدين والإحسان لهما. هذا و الله ولي التوفيق.