الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

أنا تزوجت مرتين وأخفقت في كليهما، حيث لم يدم زواجي الأول سوى تسعة أشهر والثاني كان مجرد عقد قران، حيث في كليهما واجهت مشاكل مع الزوجتين، المشكلة هي أني الآن صرت لا أثق في نفسي لكي أتزوج من جديد إذ صار عندي هاجس الفشل يلاحقني، فلم أعد قادراً على الخوض في تجربة جديدة فأرجو منكم أن تساعدوني في كيفية تجاوز هذه المشكلة حتى أني صرت أشعر وكأني مصاب بعقدة ما.. فهل لديكم ما تساعدوني به من نصائح أو غيرها؟ شكراً.

الإجابة
في مثل حالتك يبدو أنك قد دخلت إلى الزواج من باب أحلام اليقظة.. فربما كنت تتصور أن الزواج رحلة ماتعة لا تعب فيها ولا ملل ولا حزن.. مليئة بالأفراح مفروشة بالورود!! لا بد من أن تفيق إلى أن تكون واقعياً في نظرتك للحياة.. مع الاستشارة والاستخارة في اختيار الزوجة.. وكذلك إن التجارب الفاشلة خبرة قد استفدت منها، وكم من رجل قد خطب، ورفض بل وتزوج ولم يكتب له النجاح لأول مرة وكما قيل.. لا تستعجل إذا كانت لديك عشرة مفاتيح أن يفتح الباب المفتاح الأول ولا الثاني.. وربما الأخير!!\r\nأخي: لا بد لك من استشارة مختص في العلاقات الأسرية لكي يرشدك إلى طريقة الاختيار ويعطيك الخبرة التي تناسبك.\r\nوأخيراً: ثق تماماً أنك إذا استخرت الله عزّ وجل وألححت في الدعاء مع ما سبق؛ فإن الله تعالى سيعطيك ما تأمل.. وكما يقول تعالى: \"أنا عند ظن عبدي بي.. فليظن بي ما شاء\".\r\nفثق بالله خيراً ولا يحبطنك الشيطان فتكون من الهالكين.\r\nوفقك الله وسددك.