الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم.. (أنا كنت مخطوبة وفسخت خطوبتي لعدم التوافق، ثم بعد فترة قام بالتقرب منى زميل عمل وطلب الارتباط بي وأنا كان الموضوع مش شاغلي ومش مهتمة وبعد فترة تعلقت بيه وكان اعترف لي بعلاقات سابقة له وتكلم عن أشياء خاصة جداً جدا به وإني أول من سمعها لأنه بطبعه كتوم ثم سمعت أن أهله خطبوا له فسألته فقال صحيح فقلت له إني لا استطيع الاستمرار معه والارتباط به لأنه في وقت سابق قال انه من الأشخاص إلى ما يعملوا شيء إلا إذا كان مقتنعا به فقلت أكيد هو موافق على الارتباط بقريبته وأنا ما أحب يصير مشاكل مع أهله خصوصا أن البنت من عائلته وبعد فترة رجع يقترب مني وأنه ما يقدر يتركني وأنه متعلق بي أرشدوني ايش اعمل أنا كمان ما اقدر اتركه بس جبرت نفسي لأنه لابد أن أتركه أولا حتى ما أسبب مشاكل له وحتى على شان كرامتي ما أرضى أكون الثانية بس هو مش عاوز يتركني ايش اعمل أنا أشوف فيه كل يوم وأنا متضايقة وكمان ما أقدر أترك العمل لأني بحاجة له إيش أعمل يا ريت تساعدوني وبسرعة).. وشكرا والسلام عليكم.

الإجابة
تأكدي بارك الله فيك لو أن هذا الرجل كان صادقاً لما ارتبط بقريبته مهما كانت الظروف، ولكني أشعر وأكيد أنك شعرت بنفس الشعور أن علاقة مثل هذه لا تقوم على الأمان.. فكيف ترضين بالارتباط بعد ما صرح لك بأنه صاحب علاقات سابقة؟
يبدو أنه تعود على مثل هذه الأمور، أسأل الله له الهداية.. وها هو يرتبط بقريبته ثم يعود إلى ذلك الشأن، ولكن هذه المرة معك!! أين عقلك عزيزتي؟ أي استقرار ستشعرين به بين يدي زوج يسري في دمه مثل هذه العلاقات المحرَّمة؟!
هذا من جهة.. ومن جهة أخرى ضعي نفسك في مكان خطيبته التي ارتبط بها وحاولي أن تشعري بإحساسها إذا اكتشفت علاقته معك؟ فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: \"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه\".
فهل تحبين أن تكوني سبب دمار أسرتها قبل هذه العلاقة مع زوجها؟
عزيزتي:
فكري بعقلك جيداً.. واجعلي هذا التفكير مستنيراً بما يرضي الله تعالى.. اتركيه ويبدلك الله خيراً منه.. فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه.. ستكون البداية صعبة.. ولكن بالتوكل على الله والاستعانة به واحتساب الأجر وإشغال نفسك بما ينفع سيصبح هذا الرجل عادياً عندك، فمثل هذا الحب سرعان ما يزول.. واحذري عزيزتي من مثل هذه العلاقات معه ومع غيره، وليكن شعارك الزواج بالطريقة التي يرضاها الله تعالى.