لا يوجد حوار حى الآن حوارات حية

أرشفة الحوارات | كيف اشارك | اقترح موضوع حوار



مستحضرات التجميل الطبيعية
مستحضرات التجميل الطبيعية ماهي مستحضرات التجميل الطبيعية

مضار مستحضرات التجميل الكيميائية وكيف تؤثر علي الجلد

الاستخدام الطويل للمستحضرات الكيميائية وتأثيره علي الجلد والبشرة

صبغات الشعر

مزيلات الشعر

مزيلات العرق

علاج آثار مشتحضرات التجميل الكيميائية

هل هناك مستحضرات تجميل طبيعية بالأسواق
الأربعاء 29-ابريل-2015
من 18:00 إلى 20:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 15:00 إلى 17:00 بتوقيت جرينتش

هدى
أريد أن أعمل عطور ومزيلات عرق في البيت وتكون بدون كحول لا ادري إذا كان ذلك من الممكن أن يكون موجودا ؟
هناك بعض الخلطات لعمل عطور ومزيلات عرق في البيت، يمكننا أن ندلك عليها، فقط ارسلي استشارة لمركز الاستشارات في الموقع وسنعطيك بعض الترتيبات الخاصة بهذا الموضوع.
مها
السلام عليكم ممكن تعطيني اسم مقشر يناسب البشرة المخلوطة بين دهني وجاف
مقشرات الفواكه هي التي تناسب البشرة المختلطة في مثل حالتك وهناك بعض المنتجات الطبيعية التي تستخدم كمقشر طبيعي للبشرة الجافة، وأشهرها مقشر الحليب المنظف مع السكر، ومقشر القهوة، ومقشر زيت جوز الهند مع الليمون، وكذلك مقشر اللوز الطبيعي.
ريم
أفضل مقشر طبيعي للبشرة الجافة؟ وشيء طبيعي يشد البشرة ؟ جزاك الله خير
بالنسبة لشد البشرة، فإن أفضلها الكريمات المحتوية على الكولاجين، وقد تمت الاجابة على سؤالك الأول أثناء هذا الحوار.
هدى
أيضا بارك الله في جهودكم أريد خلطة أو زيوت لتوحيد لون البشرة و إزالة البقع الغامقة في مختلف أنحاء الجسم ؟
بالنسبة لتوحيد لون البشرة، يمكن استخدام محلول الشاي الأخضر، مع العسل، وعدم خليط وتمسح البشرة بقطعة من القطن من هذا الخليط ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد، تكرر هذه العملية ثلاث مرات اسبوعياً.
وبالنسبة لإزالة البقع يستخدم الليمون مع العسل (ماسك) للبشرة، أو خلطة الكرم مع الفازلين.
حور
ماهي مزيلات العرق الآمانة،، وما الفرق بين المكتوب عليها مضاد تعرق أو مقاوم للتعرق ومزيل للتعرق، وهل بالفعل الاستخدام الدائم لها يؤدي لأمراض خطيرة وما البدائل حيث يصعب الاستغناء عنها
مزيلات العرق الآمنة، هي التي لا تحتوي على مادة الألمونيوم، ولا تكون مضادة للتعرق أو مقاومة للتعرق.. ويكون مكتوباً عليها (مضاد للتعرق ـ مقاوم للتعرق) لأن ذلك يسد مسام البشرة ويؤدي إلى أمراض خطيرة.
أما مزيل العرق فيمكن استخدامه بشكل طبيعي بدون أية مشاكل. والاستخدام الدائم لمضادات العرق يؤدي إلى أمراض خطيرة.
أما البدائل الطبيعية فهو الليمون، يدهن به المكان باستخدام الشبة بعد الحمام.
أبو أحمد
ما هي المخاطر الصحية على استخدام مواد كيميائية في مواد التجميل بالنسبة للبشرة والشعر والصحة العامة. وما هي الكريمات أو المواد التي ينبغي تجنبها عند الاستخدام. يدخل علينا هذه الأيام موسم الصيف.. فما هي نصيحتكم بالنسبة لاستخدام العطور ومزيلات العرق والوقاية من أشعة الشمس..
بالنسبة للمخاطر الصحية فيما يتعلق بكريمات تغذية البشرة، أنها تؤدي إلى حدوث جفاف بالبشرة بمعنى التأثير على إفراز المواد الدهنية، والعمل على تشقق وخشونة البشرة، وتؤدي إلى بعض المضاعفات، منها الالتهابات التي قد تتفاقم وتصل إلى اكزيما الجلد، وظهور البقع والبثور في البشرة.

بالنسبة للكريمات المستخدمة لإزالة البقع، والتي تحتوي على مواد كيمائية، فإنها يكون لها تأثير قوي على خلايا البشرة، وبخاصة عند الأشخاص الذين لديهم استعداد لحدوث مثل هذه الالتهابات. مما يفاقم الحالة وظهور بعض الأمراض الجلدية.وفي كل حال لا تعود البشرة إلى طبيعتها الأولى مهما عولجت.
معظم الكريمات التي تستخدم يجب أن تكون خالية من بعض المواد، مثل مادة الكحول، ومادة حمض الفاهيدروكسيل، التي تستخدم في المقشرات، حيث تؤدي إلى حدوث بعض الأمراض الجلدية والالتهابات.

وهناك بعض العلامات التي تدلّ على أن هذه المستحضرات يجب الابتعاد عنها، وبالنسبة لكريم الأساس يتجنب استخدامه عندما تظهر عليه مادة سائلة، وكريم البشرة إن خفت درجة الليونة الخاصة، وأحمر الخدود إذا تغير اللون داخل العبوة، والروج عندما تشم منه رائحة معينة.
بالنسبة للعطور يجب ألا توضع على الرقبة، أو على الجلد مباشرة، ويجب عدم التعرض للشمس بعد استخدامهما، وبالنسبة لمزيلات العرق فيجب عدم استخدام المزيلات التي يُكتب عليها مضاد للتعرق، أو التي تحتوي على الألمونيوم، فإن هذه المواد تؤثر على الغدد العرقية، وعلى قنوات الإفراغ، مما يؤدي إلى انحباس العرق داخل قنوات هذه الغدد، مكوناً حويصلات مائية وبثور. ويستخدم الليمون موضعياً كمضاد طبيعي للتعرق ولمدة 12 ساعة.والوقاية من أشعة الشمس تستخدم مضادات التعرض للشمس قبل الخروج بنصف ساعة، والتي تحتوي على فيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة.
أبو أحمد
شكراً لكم على هذا الموضوع الحيوي وأتمنى لكم التوفيق.. تمتليء رفوف الصيدليات والمولات والمحلات الكبيرة بأنواع عديدة جداً من كريمات الشعر والجسم.. شامبو، كريم، ملطف، جل، فهل هناك كريمات معينة تنصح باستعمالها من الماركات المعروفة.. وهل اختلاف البشرة من شخص لآخر يحدد نوع الكريم المناسب..
لكل شركة بعض المستحضرات التي تتميز بها، ويجب النظر إلى المكونات، والاطلاع عليها، حتى يمكن الحكم على المنتج. وقلنا أن هناك بعض المستحضرات الهندية الطبيعية يمكن الاعتماد عليها، مثل منتجات شاهيناز حسين.
د.منير سالم
الخاتمة
يجب الاهتمام في التفرقة بين استخدام المستحضرات الطبيعية، حيث أنها تكون آمنة على البشرة، وعلى الجلد، مقارنة بالمستحضرات التي تحتوي على مواد كيماوية، والتي تتلف الخلايا الحية في البشرة، حيث تترسّب هذه المواد داخل الخلايا، مما يقلص احتواء الخلية لكمية الماء الذي يعطي النضارة للبشرة، وبما يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكر.
موقع لها أون لاين
شكر وتقدير
يتقدم موقع لها اون لاين
بكل عبارات الشكر والتقدير والعرفان لضيفنا الدكتور منير سالم ...
داعين المولى أن يجعل هذا العمل في موازيين حسناته وينفع بعلمه أينما حل ويبارك فيه
التالي » « السابق 1 2
« الأول    ( النتائج 11 - 19 من 19 )    الأخير »