بعد أربع سنوات.. ماذا حقق

بعد أربع سنوات من انطلاق ما يسمى بـ"الربيع العربي" في دول تونس ومصر وليبيا واليمن وسورية، تختلف وجهات نظر المتابعين حول ما حققه هذا الربيع، فالبعض يرى أنه جاء بنتائج عكسية، وأن الأوضاع في العالم العربي ازدادت سوءا وتدهورا، بل إن هناك من يعتبر أن ما جرى خلال السنوات الأربع الماضية، هي مؤامرة غربية لتقسيم وتشظي الدول العربية، في حين يرى آخرون أن "الربيع العربي" هو تعبير حقيقي عن الرغبة في التغيير والإصلاح، وحتى إن انحرف مسار الثورات العربية بعد ذلك، وأتت بنتائج عكسية، فإن هذا من طبيعة الثورات في مراحلها الانتقالية قبل أن تستقر وتحدث تغيرا وإصلاحا حقيقيا... فكيف ترون ما شهده العالم العربي من انتفاضات أو ثورات.

تعليقات رأى لها
ام سها - السودان
لم يحقق غير تدمير البلاد وتشريد العباد
ماريا المصرية - السعودية
إنا لله وإنا إليه راجعون

ما أقول إلا " كما تكونوا يولى عليكم "

اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان يا رب العالمين .
نزيهة -
ما صار في الدول العربية بعد الربيع العربي موسف وحزين على ما وصلت اليه سوريا واليمن ومصر وليبيا من سفك الدماء والتناحر والتصفيات وفي بعض الدول العربية الاخرى استفادت من هذه الثورات وصار فيها تغيير كبير وحرية تعبير وكما يقال مصاىب قوم لقوم فواىد، حمى الله البلدان العربية كلها من الفتن امين يا رب العالمين.
بهاء محمد - مصر
ثورات الربيع العربي هي نتيجة مباشرة للظلم والاستبداد والتجويع والاعتقال والقتل وغيرها من الجرائم التي مارسها حكام هذه البلدان ضد شعوبهم... ومن الطبيعي ألا تتوقف المؤامرات حول هذه الثورات لاجهاضها والتمكين لباطل ما زال قويا متغطرسا... الثورات أحيت الأمل في التغيير وجعلت الحياة رخيصة اذا كان مقابلها هو الحرية وصيانة الانسان وازالة الطغاة ... ما يحدث الآن إرهاص بفجر قوي وربيع مزهر لهذه الدول فلم نر في تاريخنا القريب مواجهة للظلم والاستبداد كما نرى الان والمستقبل مبشر بإذن الله...
ألعاب بالورقة والقلم للأطفال (2\2)
طرق تربوية لمعاقبة الطفل المشاغب (3\3)
مذكرات البنات.. أسرار وحكايات وانطباعات!
أم البنات .. تهمة بريئة أنا منها!
أنت جميلة.. أحبي مظهرك..
ابنتي..معاً سنروّض مشاعر الغضب! (1)
15 فكرة لأعمال فنية خلاقة للأطفال خلال الإجازة (3\3)
السكن مع عائلة الزوج مقبول بشروط! والخبراء حائرون