مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!

أحوال الناس
07 - جماد أول - 1424 هـ| 06 - يوليو - 2003


 

بغداد: اعتاد الأمريكيون أن يفعلوا أي شيء وكل شيء لتحقيق الكسب المادي والربح السريع، حتى ولو كان هذا الشيء محرما، ولو بلغ الأمر المتاجرة بجسد المرأة.

ويبدو أن مدينة "ديس موينيس" عاصمة ولاية أيوا الأمريكية تنطبق عليها هذه المقولة. فالمدينة تمر بمرحلة اقتصادية صعبة حيث قامت بإجراء كثير في التقليصات بميزانيتها وهي بحاجة لجذب سواح ومستثمرين للبلدة؛ وخصوصا بعد عدم نجاحها في استضافة مؤتمر اقتصادي للولاية. وعوضا عن ذلك تجري البلدة التحضيرات لاستضافة ما هو أغرب وأنكى!

والحدث هو استضافة مسابقة من يسمون بملكات "جمال" العاريات؛ التي عقدت في السابق في أطلانطا وميامي. المسابقة ستجري في الفترة بين 20-25 من أكتوبر القادم في نادي "لامبرد لاند"، يتوقع أن يشارك في المسابقة أكثر من 75 متسابقة من الولايات المتحدة وبعض الدول الأجنبية. كما يتوقع منظمو المسابقة على أنها ستجتذب على الأقل عشرة آلاف مشاهد!

وفي هذا السياق قال "كريج إدوارد" ـ مدير المكتب السياحي لمدينة "ديس موينيس" ـ: "أعترف أن هذا الحدث ليس من تلك التي نتلهف على استضافتها، لكن نحن نعتقد أن كل شيء يساهم في جذب السواح لمدينتنا ولدفع الاقتصاد نعتبره خطوة إيجابية"! وهو شيء يتفق تماما مع الثقافة الأمريكية التي تبيح كل شيء وأي شيء مادام يحقق المنفعة والربح المادي؛ حتى ولو كان المتاجرة بجسد المرأة!

ومن ناحيته قال "مايك كينت" مدير نادي "لامبرد لاند للعراة": "من ناحيتنا هذا أكبر حدث في العالم عندما يتعلق الأمر بصناعة مسابقة ملكة جمال العراة"! وأضاف كينت: "معظم المشاهدين سيكونون من ولاية أيوا والولايات المجاورة ونتوقع قدوم المئات من الدول الأجنبية وبخاصة أوروبا وإسرائيل. وطبعا ذلك سيعطي دفعة نحن بحاجة إليها لاقتصادنا المحلي".

ولكن "تشاك هيرلي" مدير احد المؤسسات الدينية يقول: "إن ذلك سيئ للمنطقة، فهذا الحدث يحط من قيمة المرأة ويعاملها على أنها سلعة وليس إنسانا".

وعلى ما يبدو فإن أحد الممولين الكبار سيقوم بتصوير الحدث وبيعه لمحطات التلفاز المتخصصة مثل الـ hbo . وفي رسالة لأحد مواطني المدينة أرسلها لأحد الصحف المحلية في ديس موينيس؛ اقترح المواطن إقامة مثل هذا الحدث في العاصمة العراقية "بغداد" لرفع معنويات جنود الاحتلال الأمريكي هناك!

وليس من المستبعد أن يقوم الأمريكيون بتطبيق نموذج "ديس موينيس" لإنعاش الاقتصاد في العراق! حيث تواجه إدارة بوش في بغداد عثرات ومشاكل جمة لم تؤخذ في الحسبان قبل شن العدوان على البلاد.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!
-- غازي المياح - العراق

19 - ذو الحجة - 1429 هـ| 17 - ديسمبر - 2008




بغداد انزه عاصمه وهي مسلمه وتطبق فيها القوانين السماويه ولا تقبل بما كتبته عنهوانت تعلم ماحجث قبل ايام ثورة الحذاء احترم نفسك عند ماتكتب ولا اريد النزول الى مستواك

مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!
-- غازي المياح - العراق

19 - ذو الحجة - 1429 هـ| 17 - ديسمبر - 2008




بغداد اجمل واحلى ان يحكى عليه بغداد ام الاسلام لا تقبل ان تكون بهذي الصوره الي بعض الكتاب ايسئ لجوهر بغداد مذا عملة بغداد حتى اشوهون صورته الجميله

مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!
-- غازي المياح - العراق

20 - ذو الحجة - 1429 هـ| 18 - ديسمبر - 2008




ارجو من الاخوى الاعزاء رفع المقاله ان العراق لا يحتاج اقتصاده جيد وسيتعافى انشاء الله اكتب عنه ما يوليق بتاريخ العراق وعن اهله الطيبين وشكرا لكم

مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!
-- وليد - العراق

14 - شعبان - 1432 هـ| 15 - يوليو - 2011




خلي كل واحد يحترم نفسه من يتكلم ولكن العيب بيه هو بغداد أصل الدين والحظارات

مسابقة أمريكية لملكة "جمال" العراة؟!
-- مسلمة -

15 - شعبان - 1432 هـ| 16 - يوليو - 2011




المقال لا يسيء إلى بغداد ولا لأهلها أبداً , المقال يوضح مدى التدني الأخلاقي للأمريكين الكفرة الخنازير , إنهم كالأنعام بل هم أضل, اللهم اخسف بهم الأرض , وصب عليهم العذاب صباً, وأنزل عليهم غضبك يارب العالمين.

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...