مركز الاستشارات وأملي
18 - رجب - 1426 هـ| 23 - أغسطس - 2005
طويل أم قصير.. من هو الرجل المناسب؟!

أريده طويلاً يا أمي، أستظل بطوله من عيون الناس، وأفتخر بقامته وأنا أمشي إلى جانبه..

طول القامة عند الرجال مطلب مهم وأساسي عند كثيراً من الفتيات، وقد ترفض الفتاة شابً متقدماً لخطبتها رغم توفر كل الصفات الجيدة فيه فقط لأنه قصير القامة.

 وقد حدثت بعض حالات الطلاق عندما تغاضت الفتاة عن هذا المطلب، إذ طلبت زوجة من المحكمة الطلاق من زوجها "قصير القامة" بعد 20 سنة من الزواج، لأن هذا يضايقها أمام المعارف.

 نيرمين هذه كانت تعمل في أحد فنادق القاهرة الكبرى، تقدمت إلى محكمة استئناف القاهرة، بدعوى تطليق من زوجها عامر" مدرس التربية الفنية"، لأنه قصير، مشيرة في دعواها إلى أن هذا يسبب لها الحرج الشديد، عند الخروج معه في الحفلات والأماكن العامة.

المحكمة المصرية رفضت طلبها لعدم القناعة بأسباب الزوجة، كونها تقدمت بالدعوى بعد 20 عاماً من الزواج.

وعدا عن رغبة الفتاة بالارتباط برجل طويل القامة فقد أكدت بعض الدراسات مدى نجاح الزوج طويل القامة في الحياة الزوجية؛ إذ ذكرت دراسة حديثة أجريت في العاصمة الفرنسية باريس أن الرجال الذين يزيد طولهم على ستة أقدام يرجح أن يعيشوا حياة زوجية سعيدة وطويلة الأجل بنسبة 50 بالمائة عن أقرانهم قصار القامة.

وقالت الدراسة إن الطول يلعب دوراً في إمكانيات الكسب حيث إن المديرين والمحترفين الناجحين، يتمتعون بزيادة في الطول مقدارها بوصة في المتوسط عن الموظفين العاديين من أصحاب الياقات الزرقاء.

وضمت الدراسة عينة نموذجية لما يربو على ألفي رجل، واتضح أن الرجل القصير يعمد إلى التعويض ببذل جهد أكبر في العمل ليبرهن على كفاءته أمام الجنس الآخر، كما أنه يتأخر في الزواج، لذا يحرص على أن تبدو علاقاته الزوجية على درجة من النضج وفي وضع مالي مريح.

وحيث يجد الرجل قصير القامة نفسه بين فكي كماشة ممثلاً بإعراض الفتيات عنه من جهة والدراسات والأبحاث التي تشيد بإيجابيات الرجل طويل القامة من جهة أخرى صدرت دراسة جديدة تنصف هذا الرجل - قصير القامة- وتعيد له جاذبيته إذ أكد باحثون بولنديون أن قصار القامة ينجحون في الزواج أكثر من الطوال، حيث بينت الدراسة الجديدة أن الرجال قصار القامة أفضل بوصفهم أزواجاً من أقرانهم الطوال، في اعتراض شديد على المقولة المتداولة "من قرب إلى الأرض كثر شرّه"!

 ووجد الباحثون في جامعة وروكلاو جنوب غرب بولندا، أن السيدات هناك يجدن الرجال الطوال جيدين لعلاقة عابرة أو مؤقتة، بينما يرين الرجال القصار أفضل باعتبارهم شركاء مثاليين للحياة، وأكثر قدرة على توفير الأمان والاستقرار للعائلة.

وأشار الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "علم النفس البيولوجي" إلى أن النساء يرغبن في الرجال طوال القامة بصورة أكبر عند البحث عن علاقات عابرة، أو يرغبن في إنجاب طفل، لاعتقادهن بأن طول الرجل إشارة لشخصيته الرجولية وخصوبته وقدرته على إنجاب أطفال أصحاء، وتكوين أسرة سليمة، ولكن هذا الإعجاب الأولي سرعان ما يخبو ويتلاشى، بسبب سعي نساء أخريات وراء الرجل الطويل والوسيم، مما يجعله غير مستقر عاطفياً وعائلياً، الأمر الذي يلهيه عن زوجته وأطفاله.

 وأوضح الباحثون أن الرجل الطويل والوسيم والجذاب غالباً ما يحصد اهتمام الكثير من النساء اللاتي يتنافسن على الفوز به، لذا فهو محط العلاقات العابرة، ولا يكون مثالياً لتكوين عائلة مستقرة.

أما للعلاقات الدائمة التي تهدف إلى تكوين أسرة وإنجاب أطفال وتنشئتهم بصورة صحية وسليمة، فإن الرجال الأقصر هم الأنسب لذلك، لأنهم يتميزون بالطيبة والحنان ويمنحون عائلاتهم اهتماماً أكبر، فضلاً عن نقص الاهتمام بهم من قبل نساء أخريات، مما يجعلهم أكثر استقراراً مع زوجاتهم.

ونبه الخبراء إلى أن المرأة عندما تريد الزواج تنظر للرجل نظرة شمولية، بمعنى أنها تهتم بطوله وهندامه وطريقة كلامه ومستوي تعليمه وعمله وشخصيته وسلوكه عند سعيها للزواج، ولا تقتصر على طوله أو شكله فقط، أما للعلاقات العابرة فهي تهتم بالوسامة والجاذبية فقط، وتركز عليها، وتهمل الصفات الشخصية الأخرى!

 ومن جهة أخرى قد تنظر المرأة إلى الجوانب الإيجابية في طول قامة زوجها وتنسى أن لهذه القامة سلبيات عرضها أحد الكتاب ساخراً: «لماذا تفضل المرأة هذا النوع الطويل من الرجال.. ألا تعرف أنه سيكون عليها بذل المزيد من الجهد في كي بنطلوناته، فضلاً عن أنها سوف تحظى بمساحة أقل في فراشها؟.. ألا تدري أنها في اللحظات الرومانسية عندما ترقص مع الرجل الطويل فإنه لن يتسنى لها النظر في عيني حبيبها كما يفعل المحبون لأنها ستكون منشغلة بالنظر إلى أزرار قميصه التي تقع في مستوى نظرها؟!».

  هل هذا هو المهم فعلاً؟!

هل لطول الرجل أو قصره علاقة حقيقية بمدى نجاح العلاقة الزوجية، وهل هذا الطول يحدد مدى السعادة التي يمكن أن تعيشها المرأة مع زوجها..

من المفترض أن تختار المرأة المسلمة العاقلة زوج المستقبل وفق أسس وأولويات أكثر أهمية من مسألة الطول.

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا جاءكم من ترضون خُلقه ودينه فزوجوه. قيل: يا رسول الله وإن كان دنيئاً في نسبه؟ قال: إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه. إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير).

كما يجب أن نتذكر أن الله عز وجل لا ينظر إلى صورنا ولا إلى أجسامنا بل ينظر إلى قلوبنا وأعمالنا، وأنه لا فضل لأبيض على أسود ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى، فإن أكرمكم عند الله أتقاكم.

وقد روى الترمذيّ عن أنسٍ رضي الله عنه أنّ رجلاً من أهل البادية كان اسمه زاهراً، وكان يُهدي إلى النبيّ صلّى الله عليه وسلّم هديّةً من البادية، والنبيّ كما علّمنا كان يقبل الهديّة ويرُدُّ عليها، فيُجهّزه النبيّ صلّى الله عليه وسلّم إذا أراد أن يخرج إلى البادية، فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم: إنّ زاهراً باديتُنا ونحن حاضره، وكان النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يحبّه، وكان زاهرٌ رجلاً دميماً فأتاه النبيّ يوماً وهو يبيع متاعه فاحتضنه من خلفه وهو لا يبصره، فقال زاهر: من هذا؟ أرسلني، فالتفت زاهر فعرف النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، فجعل لا يألو ما ألصق ظهره في صدر النبيّ، فقال: من يشتري هذا العبد؟ فقال: يا رسول الله إذا تجدُني كاسداً لا أساوي شيئاً، رجلاً قصيراً دميماً فقيراً من يشتريني؟! فقال عليه الصلاة والسلام: ولكنّك عند الله لست بكاسد.. أنت عند الله غالٍ.

هذا هو الميزان الحق...

تعليقات 78 | زيارات المقال 57319 | مقالات الكاتب 403
تعليقات المقال
1

nana - السعودية - 19 - رجب - 1426 هـ| 24 - أغسطس - 2005
صحيح ان الدين الاسلامي اعط للمراة حقا في اختيار زوجها رغم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (من جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه)
لكن لكل فتاة مواصفات للرجل الذي تريد ان ترتبط به فارى انه لايليق ان تاخذ المراة الطويلة رجلا قصير ولا الرجل الطويل يليق ان ياخذها قصيرة لكن هناك شي معقول ويتناسب في الشكل لكن ماذا نقول سوى كل شي قسمة ونصيب وسبحان الله لقد دعى رسول الله للمراة الغير جميلة بان يكون حظها جيدا وهكذا وكما قلت كل شي قسمة ونصيب وهذا مكتوب لديه عز وجل.
1-ً ... 22 - ربيع ثاني - 1433 هـ| 16 - مارس - 2012
بسم الله الرحمن الرحيم الاخ / الاخت nana السعودية حفظة الله كلامك ونعم الحروف الذهبية ولكن اقول لك شيء ان اي انسان سحبان الله الخالق اخذ من شيء يعني اعطاة شيء مثلا ما اعطاك الجمال الكامل يعني المواصفات الكاااااملة مع ان الكمال الا لله وكلنا فاهمين هذا الشيء ولكن اعطاك العقل وحسن الخلق وهذة اهم اشياء في الحياة ثانيا ان الله سبحانة وتعالى لاينظر الى وجوهنا والا طولنا ولكن ينظر الى قلوبنا هذة ما حبيت افيدك وشكرا وان شاء الله افدك وشكرا وان شاء الله إن شاء الله تتقبلي مروري وشكراً...
2

ياسمينة العلي - الأردن - 19 - رجب - 1426 هـ| 24 - أغسطس - 2005
كلام منطقي لا يمكن التعليق عليه الا بالموافقة و الاطراء الحسن فالانسان بالاخلاق و القيم و جمال الروح و لا يقاس بالشكل او الطول كما ذكر عن بحوث و الدراسات التي اجراها الغرب و النفس الانسانية ارقى و اسمى من ان تنظر لهذه الامور الشكلية لا نستطيع انكار حقيقة اهمية الشكل و لكن الاهم هو الروح و الاخلاق التي تحبب الانسان بالانسان المقابل و تجعله يرى حقيقة الجمال و ليس كما هو شائع و متعارف ان الانسان يقاس بطوله ........هذه ليست من حكايات الاسلام بل من الغرب ومن كل نفس سيطرت عليها الاعتقادات و الافكار الخاطئة
3

عبدالعزيز - مصر - 19 - ذو الحجة - 1427 هـ| 09 - يناير - 2007
بصراحة موضوع رائع جداوفعلا انا اعرف ناس اصدقائى طولهم عادى مش طوال ابدا وجذابين المسالة مسالة خلق وتفكير سليم
4

أم عبد الله - البحرين - 04 - محرم - 1428 هـ| 23 - يناير - 2007
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم جزيل الشكر على هذا المقال الرائع فعلا والذي كنت محتاجة لقرائته لانني كنت أبحث عن هذا الكلام والحمد لله هناك من يفكر بشكل ايجابي تجاه الرجال قصار القامه أنا شخصيا كنت أفكر أنني لا أريد رجلا قصير القامة لكن لم يكن أمرا مهما جدا فلايهم ان كان قصيرا أو طويلا المهم هو الدين والأخلاق أولا وكما ذكرتم أن علاقة الرجال قصار القامه هي
أفضل من طوال القامه....


لكم الشكر على هذا المقال وجزاكم الله خير الجزاء...

تحياتي: أم عبد الله
5

علي ابو - الأردن - 27 - محرم - 1428 هـ| 15 - فبراير - 2007
والله يا شباب الشغلة ا بالطول ولا بالوسامة المهم العقل والمستوى تالتعليمي وبعتقد ان هالاحصائيات ما بتنطبق على عالمنا العربي والاسلامي
6

مسلمون - - 26 - صفر - 1428 هـ| 16 - مارس - 2007
المشكلة فى الأهل!
7

كونان - أخرى - 08 - رمضان - 1428 هـ| 20 - سبتمبر - 2007
جزاك الله خيرا
8

ديمو - العراق - 25 - شوال - 1428 هـ| 06 - نوفمبر - 2007
هل المراه الطويله تكون اكثر قدره له من الرجل القصير في الزواج .ام هذا الشيئ لايوجد
9

- مصر - 04 - جماد ثاني - 1429 هـ| 09 - يونيو - 2008
انا شايف ان الانسان لابطولة ولابقصرة ممكن يكون طويل وهايف ومعندوش شخصيةالمهم الاحساس العام اى بكل حاجة حولية يزعل للناس ويفرح للناس دعواتكم لغزة
10

اسماعيل - المغرب - 14 - شعبان - 1429 هـ| 17 - أغسطس - 2008
تفضل المرأة هذا النوع الطويل من الرجال.. ألا تعرف أنه سيكون عليها بذل المزيد من الجهد في كي بنطلوناته، فضلاً عن أنها سوف تحظى بمساحة أقل في فراشها؟.. ألا تدري أنها في اللحظات الرومانسية عندما ترقص مع الرجل الطويل فإنه لن يتسنى لها النظر في عيني حبيبها كما يفعل المحبون لأنها ستكون منشغلة بالنظر إلى أزرار قميصه التي تقع في مستوى نظرها؟
11

larsila - المغرب - 15 - شعبان - 1429 هـ| 18 - أغسطس - 2008
ان برايي لاتوجد ايت مشكلة المهم ان يكوناقد قبلا بعدهما مهما كانت مواصفات احدهما المهم الاخلاق وتدين
12

محمود عبدالوهاب 0112250766 - مصر - 25 - شعبان - 1429 هـ| 28 - أغسطس - 2008
انا شاب 16 سنة و نص و طولى 170 سنتيمتر و أعتقد أن مسألة الطول دى يعنى حاجه عادية
13

ريفليكسولوجي) - السعودية - 29 - شوال - 1429 هـ| 30 - اكتوبر - 2008
لا انا مايعجبني الرجل الطويل احلى شي متوسط...
1-محمد 12 - ذو القعدة - 1433 هـ| 28 - سبتمبر - 2012
أنااحب ان تكون الفتاة محترمة ومتدينة هذاكل شيئ والباقي لايهم
14

- الجزائر - 07 - محرم - 1430 هـ| 04 - يناير - 2009
اروع الرجال الاقصر كما هو حال من احب
15

احمد جلال بركه السبع المنوفيه - مصر - 16 - محرم - 1430 هـ| 13 - يناير - 2009
الرجل الطويل انسب لاى امراءة
16

ali - أوكرانيا - 09 - صفر - 1430 هـ| 05 - فبراير - 2009
والله انا برايي انه لن اعجب ابدا برجل اقصر مني وانا فتاة طويلة القامة
17

ري عام - ليبيا - 01 - شعبان - 1430 هـ| 24 - يوليو - 2009
السلام عليكم ناالفرق بين الرحل الطةيل ةالقصير القلب قلب واحد انا شاب عمري 22 سنة وطولي 168 لا اوجه اي صعوبة في الخياه والحمد لله
18

راي عام

هبة - - 18 - شعبان - 1430 هـ| 10 - أغسطس - 2009
الصراحة انا فتاة عمري 20 سنة وطولي 150 وتقدم لي شاب طويل جدا ومش عارفي اذا اوافق ولا لا ارجو المساعدة منكم وشكرا.
19

راي عام

خالد - المجر (هنغاريا) - 19 - شعبان - 1430 هـ| 11 - أغسطس - 2009
انا افضل الطويل لان الطويل عنده هيبة وشخصية لكن الاهم الصلاة والاخلاق
20

ANP

زاهر - مصر - 03 - رمضان - 1430 هـ| 24 - أغسطس - 2009
بداية انا شاب طويل وطبعا وبلا شك الدين مطلوب فى كلا الجنسين ومع ذلك فليس هناك مانع ان اطلب مع الدين الجمال مثلا , وانا ما زلت ادعو الله ان يرزقنى الفتاة المتدينة الجميلة...ولا اقدح فى اخوانى قصار القامة وانا شخصيا كنت اتعرض للحقد منهم ولكن ليعلموا ان الله عادل فى قسمته فقد يكون لديهم مثلا نعم اخرى ليست عندى وهكذا فلينظر كل منا لما عنده من ايجابيات
21

- غينيا - 08 - رمضان - 1430 هـ| 29 - أغسطس - 2009
sandwich sinked abrogate wrists deception spoked brusque .
22

راي عام

شاطره - بلجيكا - 17 - شوال - 1430 هـ| 07 - اكتوبر - 2009
اهلا موضوع مهم وحساس وطبعا انا قصيره القامه موضوع عجبني بصراحه الانسان جوهر لا مظهر وطبعا اهم شي في الانسان اخلاقه ودينه ويخاف الله ام الطول او القصر مش مهم بس مع كل اسف البنت تنظر الى الرجل الوسيم والجميل هو سوف يحقق احلامه ونجد على العكس الشخص القصير طيب القلب وحنون نصيحتى اهم شي في الرجل لي يخاف الله لان الشكل الجميل يذهب وكذلك القصير تعتاد على رويته ولكن اهم شي ايمانه في الله
23

mariem - المغرب - 18 - ذو القعدة - 1430 هـ| 06 - نوفمبر - 2009
لايهم رجل طويل او قصير المهم التفاهم
24

غرام - السعودية - 22 - ذو الحجة - 1430 هـ| 10 - ديسمبر - 2009
بصراحه عجبتني تعليقاتكم شباب بنات يعطيكم العافيه انا مره ماعندي اهتمام في الطول اهم شي الدين والمستوى التعليمي ومشكورين
25

مليكة - - 27 - محرم - 1431 هـ| 13 - يناير - 2010
العقلية اهم

اقربهم الى الارض اخطرهم

و شكرا على الموضوع
26

نادين - فلسطين - 14 - صفر - 1431 هـ| 30 - يناير - 2010
الكلام ما قراته بس من دون ما اقراه طويييييييييييييييييييييل مرة
27

ضاي - الكونغو - 21 - صفر - 1431 هـ| 06 - فبراير - 2010
لايهم كثيرا طول الرجل المهم هو الروح الطيبة
28

مشعل - السعودية - 21 - صفر - 1431 هـ| 06 - فبراير - 2010
هلا والله,,,

يمكن تقولون الطول المتوسط للرجل من كم الى كم ؟؟؟
29

أبو قيس الزمان - اليمن - 06 - ربيع أول - 1431 هـ| 20 - فبراير - 2010
جزى الله الكاتبة خير الجزاء فلقد شرحت فافصحت ووضحت في أسلوب ممتع جدا فنسأل الله أن يجعل هذا العمل في مستهل حسناتها
30

- - 20 - ربيع أول - 1431 هـ| 06 - مارس - 2010
بالعكس الرجل الطويل يكون طيب القلب وحنون ويحب الاخرين ولكن ليس كل طويل جيد وقلبة طيب ولا كل رجل قصير قلبة طيب
31

امين - الجزائر - 24 - ربيع أول - 1431 هـ| 10 - مارس - 2010
باختصار في وقتنا وزمننا هدا فان البنات يحبون الرجل الطويل القامة لانه جداب وخاصة ادا كان مهدب ويعرف كيف تكون المعاملة مع الناس سلام
32

ابوخالد - السعودية - 30 - ربيع أول - 1431 هـ| 16 - مارس - 2010
لكم من اطيب التحيات انني طويل القامة واعني من نظرات النساء
وكثير تقول لي جسمك يعجب البنات ودائما تغار زوجتي علي كثير الان فهمت لماذا لكم جزيل الشكر
33

سارة - - 01 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 17 - مارس - 2010
انا اقصر من زوجي ب30 سنتيمتر
و لكنني احب ذلك جدا
34

أبو حذيفة - - 03 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 19 - مارس - 2010
أهم شئ ‏ الدين و الخلق‏ ‏ ‏
35

ساره - مصر - 04 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 20 - مارس - 2010
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا شايفه ان دي مش مشكله اذا كان الرجل طويل ام قصير اهم حاجه دينه واخلاقه وجزاكم الله خيرا علي هذا الموضوع
36

معاذ أحمد الحاج - السعودية - 04 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 20 - مارس - 2010
بسم الله الرحمن الرحيم
ههههههههه
بادئاً ببدئ ........ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة(( شر البلية مايضحك )) ذلك أن الموضوع لفت نظري جدا لأني أعانيه ؟؟!!!
طبعا لا أخفيكم سرا أني متردد ليس من ثقة بنفسي !! لكن نظرا للأخرى (( الإنسانة التي أرتبط بها )) عن شعورها ورأيها ومدى رضاها بهذه العلاقة الأبدية إنشاء الله
حقيقة أنا بعد لم أوجه إليها سؤالا لكن أستشفيت أنها راضية وأنه لا يهمها كثيرا هذا المبحث مادام أنها وجدت الجوانب الأهم بنظرها !
ولكن ولو فإنه يبقى أن هناك نرة من الناس ربما غريبة يصاحبها نوع من العجب ؟؟!! لزوج قصير مع زوجة طويلة !!!!
والصراحة ماشاء الله تبارك الله هي ليس أني أنا قصير جدا فطولي 160 وأكثر قليل لكن هي التي طويلة جدا وهذه سمة في العائلة
المهم في ذلك اي يرضيا هما معا بحلوها وبمرها
لكي يعبرا إلى الضفة الأخرى كل يمسك بعضض صاحبه
الرضا ثم الرضا
ولذا قال صلى الله عليه وسلم (( فإنه أحرى أن يؤدم بينهما ))
37

ابوالحسين - السعودية - 08 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 24 - مارس - 2010
اخوانى اخواتى والله ان التعليقات حلوه ولكن اقول لكم ان المتوسط فى الطول قد يكون احسن ولكن الافضل ان تكون طول المراءه اقصر من طول الرجل حتى ولو فى 4 س لان طول المراه وقصر الرجل ماهو بزين الا اذا كان طول الرجل متوسط والمراه اصغر حتى لو ب 2 س وشكرا
38

منورة - إيطاليا - 09 - ربيع ثاني - 1431 هـ| 25 - مارس - 2010
حلو
39

هدى - - 20 - جماد أول - 1431 هـ| 04 - مايو - 2010
انا امرئه طولي 120 وانا اتضايق كثيرا من هالشي وعمري 18
40

نسرين وكلامي صح - السعودية - 15 - جماد ثاني - 1431 هـ| 29 - مايو - 2010
اذا رجل طويل تزوج قصيرة واذا مراة طويلة تزوج من رجل قصير يكون تحسين للانجاب اطفال متوسطين في اطول وهذا وانا شفتة كذا وكويس الله يوفق الجميع
41

هدى - أوكرانيا - 08 - رجب - 1431 هـ| 20 - يونيو - 2010
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
42

ياسر - السعودية - 10 - رجب - 1431 هـ| 22 - يونيو - 2010
انا طولي 165 هل هو مناسب ارجوا التعليق
43

علي - البحرين - 15 - شعبان - 1431 هـ| 27 - يوليو - 2010
ان طولي 180 وطول زوجتي 150 احس انه عادي انتو ويش ريكم
44

- - 08 - رمضان - 1431 هـ| 18 - أغسطس - 2010
لا تعلييييق
45

بدر العتيبي - قطر - 28 - رمضان - 1431 هـ| 07 - سبتمبر - 2010
بسم الله ... اشكر اخواني . ومثل ماعلقو اكثر الاخواان ماهو مهم طول الانسااان . المهم اخلاقه ودينه .. وانا اشوف افضل طول للانسااان يكون متوسط الطول طبعا لـ الرجل من ( 170 الي 180) اعتبره طووول منااسب . وطول المرااه يكون من ( 155 الى 165) وتقبلو تحيااااتي
46

AYHM - سوريا - 07 - شوال - 1431 هـ| 16 - سبتمبر - 2010
اجمل شئ هو يكون الرجل طويل 180_186والمرأة طويلة175_175
برأي اذا هذا محقق منظر كتير حلو وخصوصي اذا كانوا عروسين
47

علي - لبنان - 03 - ذو القعدة - 1431 هـ| 11 - اكتوبر - 2010
اني معقد جدا من الطول فطولي 165 فماذا افعل
48

تامر - فلسطين - 16 - ذو القعدة - 1431 هـ| 24 - اكتوبر - 2010
يا جماعة الي من الله خير وبركة
49

سميرالحريري - سوريا - 12 - ذو الحجة - 1431 هـ| 19 - نوفمبر - 2010
اريد معرفة اذا كان الرجل طوله150سنتم فهل يوجد علاج لكي يصبح طوله 170وبدون مخاوف جانبية
50

منصور العنزي - السعودية - 16 - ذو الحجة - 1431 هـ| 23 - نوفمبر - 2010
انا رجل طولي 166 هل هذا مناسب لي كرجل
وهل المراة تحب الرجل القصير
51

حمودي - - 15 - محرم - 1432 هـ| 22 - ديسمبر - 2010
انا طولي 180 وطول زوجتي 145 ومتعقد جدا جدا احراج لاسوق  ولاشي ولااتوقع تكمل العلاقه
52

- العراق - 29 - محرم - 1432 هـ| 05 - يناير - 2011
هذا مو مهم كلو المهم انك تثقين او تثق بنفسكم ولمهم هوة القلب انت لا تنضر الا اي شي فقط على القلوب
53

ولد الصحراء المغربية البار - المغرب - 02 - صفر - 1432 هـ| 08 - يناير - 2011
السلام عليكم.
الحمد لله أنعم الله علي بطول كبير فأنا قامتي 195 سنتمتر. و عمري 19 سنة.
طبعا هذا يعجب الفتيات(على ما يظهر لأنني لم أرتبط بفتاة و لن أفعل ذلك الا في اطار زواج ان شاء الله).
لكن على أي ما يهم هو ما في القلب و العقل من أخلاق و دين و حسن معاملة و ان زاد على ذلك الطول و الجمال فهذا ممتاز.
54

وفاء - المغرب - 01 - ربيع أول - 1432 هـ| 05 - فبراير - 2011
انا عمري 20 وطولي 1,55 خطيبي يبدولي طويل جدا يبدو طوله 1,80
ولكن الحمدلله على كل شيء واظن ان الطول ليس مهم المهم هو

الدين والاخلاق والتفاهم والحمد لله على كل شيء
55

اممممممممم - - 20 - رجب - 1432 هـ| 22 - يونيو - 2011
اتوقع الطول مهم مابين المرأة والرجل حيث يجب ان يكون الرجل اطول من المرءة ولاكن ليس بشكل كبير انا طولي 176
56

حسن - المغرب - 11 - شعبان - 1432 هـ| 13 - يوليو - 2011
لا يقاس مستوى الرجل بطوله ولا بعرضه المهم عقله ومستواه الثقافي بالنسبة لطول الرجل وتاتيره على العلاقة بين الجنسين, فكما تميل النساء الى الرجل الطويل, كذلك الرجل طويل القامة لا يفضل الا المراة طويلة القامة , يعني يجب ان يكون هناك تناسب في الطول . سبحان الله انا استغرب وجود فتيات تفضلن الارتباط برجل طويل مع ان طولهن لا يتجاوز 1.50 م
1-red 01 - شوال - 1436 هـ| 18 - يوليو - 2015
بارك الله فيك
57

noor - الأردن - 04 - رمضان - 1432 هـ| 04 - أغسطس - 2011
الطول ممكن يكون مقياس لاشياء كتيرة برجل متل المستوى التعليمي والوضع الاقتصادي لانو متل ما اشرت الدراسة انو الرجال طوال القامة انجح في حياتهم العملية لانهم اكثر ثقة بنفس واقوى شخصية وبتالي رح يكونوا محط انظارالمديرين والرؤساء .
58

عبد الحميد - سوريا - 27 - شوال - 1432 هـ| 26 - سبتمبر - 2011
انا شايف انو الرجل الطويل افضل من جهة الاالبسة فقط وكل واحد مقتنعع في طولو حتى قصير القامة ويمارس حياة طبيعية
59

laess - العراق - 10 - ذو الحجة - 1432 هـ| 07 - نوفمبر - 2011
السلام عليكم ليس للطول علاقه بشخصيه او ثقه بنفس لأنه كم من قادة الذي كان يرتجف العالم بأكمله عندما كان يتكلم وكان قصير قامه كه(نابليون وهتلر وغيرها) لكي تكون علاقة ممتازه بين زوجين هوا الحب والمودة والرحمة والحب شئ أساسى ونصيحتي لأي رجل قصير أم طويل هوا أن لايتزوج بأمراة جميلة جدا جدا أي يفوقه بجمال حوالى %80
لان نتيجة هوا الطلاق خذلك فتاة على مستواك في جمال وشكرا
60

الياس - الجزائر - 12 - محرم - 1433 هـ| 08 - ديسمبر - 2011
انا طولي 1.78 و عمري 15 سن هل طولي جيد
61

عيسى - الجزائر - 03 - صفر - 1433 هـ| 29 - ديسمبر - 2011
صراحة أنا رجل طويل القامة و أعاني من نظرات البنات كثيرا لي أعتقد أنهم يحبون كثيرا الطول لكن أقولها بصراحة المهم هو التفاهم بين الرجل و المرأة و قبل كل شيء الدين لأنه أساس العلاقة الزوجية المتينة
62

samir - المغرب - 08 - ربيع أول - 1433 هـ| 01 - فبراير - 2012
انا طولي 193 سم و عمري 18 احس انني طبيعي لكن بعض الناس ينضرون على العكس و انا لا احب دلك المرجو ما هو الحل
1-שאדי חניחנ 10 - رمضان - 1433 هـ| 29 - يوليو - 2012
الطول هيبه وعز وحترام
63

Ahmad - مصر - 20 - ربيع أول - 1433 هـ| 13 - فبراير - 2012
السلام عليكم...... لا يوجد شئ اسمه البنات تنظر الى الفتيان او الشباب طوال القامة او ان الفتاة القصيرة تحب القصير او الفتاة الطويلة تحب الطويل لان كل هذه الاشياء نسبية و كل شخص له شخصيته و هناكك رجال كثر قد تزوجوا بنساء اطول منهم لكى يظهر هذا الطول فى ابنائهم و العكس و هناك ايضا شباب طوال القامة يتزوجون من نساء طوال القامة و لكن لا يمكن التعميم على مثل هذا الشئ و لا يوجد شئ اسمه الطويل يكون ناجح فى حياته لانه يكون واثق من نفسه هذا خطأ لانه قصير القامة يكون وائق من نفسه و يكون ناجح ايضا و كما ان هناك اشخاص طوال و متوسطين فاشلين هناك قصار فاشلين ايضا ............ الحمد لله انا شخص قصير قليلا و لكن هل هذا داع لكى يجعلنى فاشل فى حياتى لا طبعا كما ان هذا قدر من الله و كما ان كل شئ قد كتب لى قبل ولادتى عند الله فى اللوح المحفوظ و الفتيات لا اظن ان معظمهم ينظرون الى هذه المسالة باهتمام كبير بل يهتمون بالخلق و الفكر اكثر من هذا و ربما اغضب عندما يعيرنى احد بهذه الصفة لكن انسى غضبى عندما ارى شاب فى نفس سنى قد فقد بصره او احد اعضائه قد بتر او انه مصاب بقشل او سرطان نعوذ بالله من شر هذه لامراض اقول الحمد لله على نعمة الاسلام و البصر و الصحة لذلك القصر ليس عائق و جزاكم الله خيرا
1-محمد 06 - جماد ثاني - 1434 هـ| 17 - ابريل - 2013
كلامك رائع
64

أحمد - مصر - 30 - ربيع أول - 1433 هـ| 23 - فبراير - 2012
أهم حاجة الخلق
65

محترم قوي - اليمن - 22 - ربيع ثاني - 1433 هـ| 16 - مارس - 2012
مثلاً لو واحد اخلاق ودين وحسن تصرف وطويل وجميل ومحترم هل هذة صفات جميلة ام لا ؟؟؟

اقول لقصار القامة ياشباب وياجواهر ويااغلا الناس كلنا خلقنا من طين وكلنا من ماء مهين يعني كلنا سواسية كاسنان المشط ليس المهم هو الطول او الوسامة المهم هو الدين ثانيا حسن الاخلاق ثالثا حسن التصرف تصرف مثل الرجال تخاف الله وتطبق تعاليم الدين الاسلامي هذا هو المهم مثقف متعلم محترم حنون عطوف على الصغير والكبير .
اما ثالثا اقول انا شاب عمري 18 سنة طولي 180 اما شخصيتي ما احب اني امدح نفسي لانها تعتبر من الكبرياء واقول اللهم لك الحمد بس المقصود هل طولي جميل ام لا يعني مرغوب اما طبعي برضة ما احب اتكلم عن شخصيتي ابدا لا من الناحية الايجابية ولا حتي السلبية وشكرا
66

عبد الله - انتيليس هولندا - 28 - ربيع ثاني - 1433 هـ| 22 - مارس - 2012
أنا طولي 2.00 أنا عايش في هولند فطولي عادي في هولندا فهولنديين طوال القامة لاكني بلأصل سعودي وأنحرج كثيرا عندما أزور السعودية فالناس يرونني بأنبهار لنظر لطولي وهذا شيء يحرجني ماذا أفعل.
67

مـغربي - - 16 - جماد أول - 1433 هـ| 08 - ابريل - 2012
الطول شيء رائع ومن يقول عكس ذلك فهو قصير ومعقد ، سيدنا عمر بن الخطاب يحكى أنه عندما كان يمتطي حصانا كان يبدو كأنه واقف أي أن طوله يتجاوز 2.50 م كما كان سيدنا خالد بن الوليد طويل القامة ، على العموم أنا مغربي أبلغ 16 عاما وطولي 1.78 م المهم أن يكون الرجل الطويل يزن مثل طوله مثلا 1.90 م الوزن 90 كيلوغرام لكي يبدو أكثر هيبة .... تحياتي
68

- - 18 - جماد أول - 1433 هـ| 10 - ابريل - 2012
والله ياشباب الطول مو كل شي ولا القصر مو كل شي كل شي هو الايماااااااااان والتعليييييييييييم
69

فرح - الأردن - 10 - جماد ثاني - 1433 هـ| 02 - مايو - 2012
الاخلاق اهم من الطول والقصر وكما قال البعض الطويل هنا قصير في مكان ثاني حسب اختلاف المقاييس من بلد لآخر
70

שאדי חניחנ - فلسطين - 10 - رمضان - 1433 هـ| 29 - يوليو - 2012
الطويل كل الناس بتحترمو وبتخاف منو
71

حتومة - ليبيا - 18 - رمضان - 1433 هـ| 06 - أغسطس - 2012
بصراحة يجب ان يكون الرجل اطول من المرأة لاتهتمو كتيرا بما تقوله الفتيات اهم شي الاخلاق والكلام هذا لانه مجرد كلام بينما الواقع الرجل الوسيم الطويل يقنع بدون ان يتكلم بينما القبيح القصير صاحب الاخلاق العالية لن يقبل كزوج الا كأخر حل خوفا من العنوسة
72

علي بن قريشي - الجزائر - 23 - رمضان - 1433 هـ| 11 - أغسطس - 2012
الحمد لله على كل الأحوال الطول جميل في الرجل على علم ان الطول الانسب هو من 1.85 الى 1.92 في نظر الناس
73

drzezoo - مصر - 09 - محرم - 1434 هـ| 23 - نوفمبر - 2012
انا اعتقد ان الطول غير مهم في الحياه الزوجيه انا عن نفسي ابحث عن فتاه اطول مني علي الرغم اني طويل ولا اعتقد اني ساجد صعوبه في التاقلم معاها في الحياه الزوجيه
74

ابي محمد الهيراني - مصر - 03 - ربيع أول - 1434 هـ| 15 - يناير - 2013
بسم الله... قال تعالي (في اي صورة ماشاء ركبك) الاختيار وتكوين لله, لاجل ذلك لانعيب لاي شخص قصيرا كان او طويلا, اثر ذلك لكل شخص له هوية, وانا افضل متوسط دون تعييب طويل ولا قصير , اما الموضوع طويل ام قصير من هو الرجل المناسب؟فجوابي نحو ذلك اقول كلاهما المناسب لرجل, والأدلة علي ذلك النقل والواقع.وسلام عليكم
75

- - 29 - ربيع أول - 1434 هـ| 10 - فبراير - 2013
نعم نعم
76

sousou - الجزائر - 26 - ربيع ثاني - 1434 هـ| 09 - مارس - 2013
حبيبي قصير القامة احبه كثيرا و احترمه
77

كريم - المغرب - 14 - رمضان - 1434 هـ| 22 - يوليو - 2013
عمري 25 سنة طولي 1.65م الحمد لله متقبل فكرة أني قصير لأنه شيء رباني لا يد لي في ذلك
لكن الغريب هو معاقبة الفتيات لي برفضي مرارا و تكرارا كأنه شيء فعلته عمدا ههه حتى بعض العلاقات التي نجحت في البداية إنتهت لنفس السبب: القصر
حتى أن فتاة منهم قالت أن سبب إنفصالها عني بسبب أن صديقاتها يضايقنها بسبب قصري مما يسبب لها الإحراج
و رغم ذلك مازلت أحاول لأن هذا كل ما لدي...
الحمد لله على كل حال لكن طبعا يؤلمك أن تعاقب طول حياتك على شيء لا يد لك فيه
78

ْعبّدِالُبّاقًيَ مٌحُمٌدِ - السودان - 26 - رمضان - 1436 هـ| 13 - يوليو - 2015
لُقًدِ ٌخلُقًنَا الُانَسِانَ فَيَ احُسِنَ تْقًوَيَمٌ) انَا شِابّ سِوَدِانَيَ طِوَلُيَ 190 سِمٌ
وَْعمٌرَيَ مٌا قًلُلُتْ مٌنَ احُتْرَامٌ الُاٌخرَيَنَ بّحُجْةِ انَُهمٌ قًصّارَ لُا وَالُلُُه بّلُ كِنَتْ ارَفَْع مٌنَ قًدِرَُهمٌ
وَْعمٌرَيَ مٌاسٌِخرَتْ مٌنَ حُدِ ْعشِانَ ُهوَا قًصّيَرَ
بّسِ تْْعالُ نَشِوَفَ ُهمٌ طِلُْعوَ بّيَحُسِدِوَنَيَ وَالُلُُه وَمٌازُلُتْ اتْجْاُهلُ لُكِيَ لُا يَسِقًطِ احُدِ بّنَظٌرَيَ
طِوَيَلُ قًصّيَرَ لُايَُهمٌ لُانَنَا يَوَمٌ الُقًيَامة نَبّْعثُ بّشِكِلُ وَاحُدِ
وَالُسِلُامٌ ْعلُيَكِمٌ

أضف تعليقك أرجو ملئ الحقول المطلوبة.

هناك بيانات مطلوبة ...

مقالات رئيسية