لا يوجد حوار حى الآن حوارات حية

أرشفة الحوارات | كيف اشارك | اقترح موضوع حوار



كيف أحقق الثراء المالي ؟!
كيف أحقق الثراء المالي ؟!
الثراء ..آمال .. خطط .. ماهو الطريق لتحقيق الثراء
1-نظرة للثراء المالي ..
2-إدارة المدخرات البسيطة .
3-الميزانية المنزلية .
4-الدخول الى الصناعات ..
5- كيف أحقق دخلا اكبر في عملي ..
6-عوائق الثراء
تابعونا ........
الثلاثاء 24-ابريل-2012
من 18:00 إلى 20:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 15:00 إلى 17:00 بتوقيت جرينتش

ام فهد
كيف نرد على من يدعي بان المال والتجارة فيه من حب الدنيا .... وكيف نخبرهم بان المال قوة للاسلام والمسلمين ....؟
أختي أم فهد: يكفينا أن نذكر أن عثمان بن عفان رضي الله عنه، قيلت له: ما ضرّ عثمان ما فعل بعد اليوم، بسبب إنفاقه، والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: "ما نفعني مال مثلما نفعني مال أبوبكر" وطلحة بن عبيد الله كان يسمى طلحة الجود، وستة من العشرة المبشرين بالجنة كانوا من الأثرياء. والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف. وقال صلى الله عليه وسلم: "نعم المال الصالح للرجل للصالح". وقال عمر بن الخطاب: "لو كان الفقر رجلاً لقتلته".
خالد بن عبد العزيز
اشكرك يادكتور على هذا الموضوع واحب ان اسأل في مجال الاسهم وسؤالي كيف اعرف ان هذة السهم سيعطي نسبة او سينسب حتى يمكنني المساهمة والربح .. هل هناك دلائل تساعد على فهم العملية ؟
أخي خالد: الحديث عن الأسهم يحتاج إلى أناس مختصين في سوق الأسهم، وليس مختصين في فكر الثراء. لذلك أنا أنصحك تسأل المختصين في الأسهم أو تحضر الدورات المتخصصة في الأسهم، وتكون حذراً من الشائعات.
سهام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على ماتقدمونه في موقعكم الرائع مشكلتي انا وزوجي لا نعرف كيف نوفق في ميزانية البيت كلما اخد راتبه نصفه لانراه (الكراء ,وفواتير اخرى ....) والنصف الاخر نستعمله في حاجياتنا اليومية سؤالي كيف اتحكم في ميزانية البيت ؟ وكيف ادخر المال ؟ شكرا لكم
أختي سهام: اسأل الله عزّ وجل أن يعينكم على تدبير أموركم المالية، كما اسأله أن يطرح البركة في ما يدخل عليكم من مال. وهناك فكرة تُطرح دائماً من مفكري الثراء، وهي فكرة الوعي المالي، ربما تحتاجين أنت وزوجك إلى المزيد من الوعي بحركة المال لديكم، هناك الكثير من الناس ينفقون أموالاً طائلة على الكماليات دون أن يشعروا. وبمزيد من الوعي تستطيعين أن تتحكمي في الميزانية وتدخري ما لا يقل عن عشرة بالمائة من الدخل. واحرصوا على إيجاد مصادر دخل أخرى للأسرة غير الراتب.
عيوش
كيف استفيد. مــ?????????????????ـنِِ اعانة حافز ودي اشتري اشياء مثل البخور والخلطات للحريم وش رايك
أختي عيوش: أولاً هنيئاً لك الحصول على إعانة حافز، وأنا أحفزك على الفكرة التي بدأت فيها أنت. وهي استثمار مبلغ حافز في أي استثمار يكون فيه فرصة ولديك عليه قدرة، وعندك فيه رغبة.
أما البخور والخلطات فأنا لا أعلم هل تستطيعين أنت تسويقها، لكنني أوافقك في فكرة الاستثمار، وأحفزك إلى البحث عن خيارات أخرى، ربما تكون فيها فرصة أكثر، مثل الأشياء الجديدة والمنافسة فيها قليلة.
اسأل الله أن يفتح عليك أبواب رزقه من أوسعها.
سحر
اريد مقومات مشروع صغير وانا في المنزل ..؟ هل ممكن الافادة
أختي سحر: من خلال اطلاعي على تجارب نسائية سعودية كثيرة، توسعت وحققت نجاحاً كبيراً، وجدت أنّ جلها بدأ من المنزل، وكانت البداية من خلال العمل في أشياء يحبونها، ولا يستكثرون قضاء الوقت في الحديث عنها وتسويقها، ولديهم رغبة جازمة في نشرها. وبدأوا من خلال المجتمع الصغير القريب، مثل الجيران والأقارب وزميلات العمل والمعارف والأصدقاء، ثم وجدنا أن مشروعاتهم توسعت، وبدأوا يستهدفون شرائح أكثر في المجتمع، المهم هو أن تحققي احتياج الناس بصورة إبداعية في شيء تحبينه.
مريم
السلام عليكم هل فعلا المشاركه تكون فيها الربح
أختي مريم: قال صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي: "أنا ثالث شريكين" والله عز وجل في القرآن يقول: "وتعاونوا على البرّ والتقوى" والعالم الذي نعيشه اليوم عالم يتجه للتخصصية، ولذلك يصعب أن ينجح فيه الشخص لوحده. فهو محتاج لأن ينجح مع الآخرين، ولكن يجب أن يختار هؤلاء الآخرين بدقة، وتكون التوقعات واضحة، والاتفاقات واضحة، في دورك ودورهم. أما الذين يعملون لوحدهم، فهم يتعبون وكثيراً ما يتوقفون.
أما بعض الأمثلة التي تُطرح والتي تحذر من المشاركة، مثل "قدر الشراكة ما يفوح" فهي أمثلة غير صحيحة ومثبطة.
مناير
يطرُق الناس أبواباً كثيرة لأجل تحقيق الثراء، و القليل من يُفتح له الباب، و حين ننظر في أحوال هؤلاء الذين فُتح لهم باب الثراء نجدهم طرقوا باب الثراء بطريقة مخالفة لما عليها الآخرون، طرقوه بصورة هي كلمة السر للثراء، لذلك فتح لهم بابه.للثراء سر، كأي شيءٍ في الكون، من عرف سرَّه نال برَّه، ومن لم يعرف أسرار الثراء لم يظفر بشيءٍ. أسرار الثراء كثيرة، في نظرة متمعنةٍ في أحوال الأثرياء نُدرك الكثير من تلك الأسرار، فهم مخزن الأسرار للثراء، و هم مفاتيحه صندوقه. الاطلاع على أحوال الأثرياء يختصر الكثير من البحث عن أسرار الثراء، و يمنحنا الأكثر من مهارات طرق باب الثراء هل بإمكانك أستاذنا تسليط الضوء على هذة النقطة ؟
نعم أنا أؤيدك في أن للثراء أسرار وقوانين، من اطلع عليها عرف كيف يصل لها بإذن الله، ومن أفضل أساليب التعرف على قوانين الثراء، هو التعرّف على تجارب ناجحة حققت نجاحاً مالياً في مجال معين، والكثير من الناس يتحدث عن الأشياء بدون أي يجرّبها، لذا أنصحك حينما ترغبين في التعرف على التجارب، أن تتجهي إلى من حقق نجاحاً حقيقياً في المجال الذي تبحثين عنه. مثال: لو أردت أن تستثمري في المشاغل النسائية تذهبين إلى أخت نجحت في المشاغل النسائية. لأنها بنجاحها تكون قد تعرّفت على قوانين المشاغل النسائية، أقصد قوانين النجاح فيها، وتعرّفت على العقبات وتجاوزتها. وكل هذا فعل للأسباب، أما الباقي فبيد الله عزّ وجل.
عزيز
الأغنياء يشترون الأصول، والفقراء ليس لديهم إلا النفقات والمصاريف، بينما الطبقة المتوسطة تشتري الخصوم وهي تظنها أصول. الأغنياء يحرصون على شراء الأصول المدرة للأرباح. الفقراء والطبقة المتوسطة يشترون الخصوم ظنا منهم أنها أصول ماتوجيهكم رعاكم الله ؟
الأخ عزيز: بداية نشكرك على المعلومات التي قدمتها عن الفرق بين الأغنياء والفقراء، والفكرة الحقيقية الكامنة خلف الوصول إلى الثراء وتحقيق النجاح المالي، هي في استثمار أموالك بطريقة تعود عليك بعائد، ومن ثم تعيد استثمار هذا العائد حتى تصل إلى النجاح المالي بإذن الله، وهذا يلزم منه أنك تختار شيئاً تحبه وتقدر عليه، وفيه فرصة لكي تستثمر فيه، ويجب أن تكون عملية الاستثمار فيها توازن بين متطلبات حياتك الحالية، وبين مستقبلك المالي. وهذا كما يقول العلماء يأخذ منك لكي تثري من خمس إلى سبع سنوات.
خالد الراشد
استهلاك _ استثمار – ادخار بنود ثلاثة كيف احقق الثراء بهما ؟ وكيف لي أن اخفف من بند الاستهلاك حتى مع عائلتي وأطفالي مع متطلبات الحياة ؟
أخي خالد: هناك مستويات مالية ستة يكون فيها الناس، وكل الدخل الذي يحصلون عليه يرتقي بهم من مستوى لآخر. المستوى الأول هو مستوى الحماية المالية، وهو المستوى الذي يشتمل على كل الأشياء التي نحتاجها نحن وأسرتنا، أما المستوى الثاني فهو مستوى الأمن المالي. يبدأ الاستثمار لديك عندما تغطي مستوى الحماية المالية، وهذا يلزم منه أن تركز على ما تحتاجه حقاً، وتنتبه إلى اغراءات الشراء وتكون أكثر وعياً مالياً بما تحتاجه وللأسعار التي تشتري بها، والأماكن التي تشتري منها.
وأنا أنصحك ألا تنظر فقط إلى التخفيف من بند الاستهلاك، بقدر ما تنظر أيضاً إلى كيف يمكنك أن تزيد من دخلك.
زوجة سجين
السلام عليكم اشكركم على هذا الموقع المتميز دائم سوالي لدي مبلغ من المال المدخر وهو ثمانية الالف ريال واتمنى ان افعل بها مشروع لاكن لدي خوف من المستقبل كيف ادير هذا المبلغ لكي يعود على بالربح المبارك
أختي زوجة سجين:
اسأل الله عزّ وجل أن يفك أسر زوجك، وأن يبدل أحوالكم إلى ما تتمنون. أما حديثك عن مدخراتك، فخوفك مبرر، لأن العمل التجاري لا يخلو من المخاطرة. وهناك أشياء تقلل من نسبة المخاطرة، مثل أن تعملي في الشيء الذي أنت تريدين الاستثمار فيه، مع آخرين، لكي تتعرفي على قوانينه، وأسراره. ومن ثم إذا أردت أن تستثمري أموالك تكوني قد تعلمت من التجربة السابقة، مع أناس لهم خلفية ولهم خبرة. أما المجازفة بمدخراتك في شيء أنت لا تتقنينه بدرجة كافية، فأنا لا أنصحك به، واحرصي على أن تستشيري وتستخيري وأن تختاري الشيء الذي أنت تحبينه. مع دعائي لك بالتوفيق.
التالي » « السابق 1 2 3
« الأول    ( النتائج 1 - 10 من 24 )    الأخير »