لا يوجد حوار حى الآن حوارات حية

أرشفة الحوارات | كيف اشارك | اقترح موضوع حوار



مشاكل الشخير وانقطاع النفس لدى الأطفال
مشاكل الشخير وانقطاع النفس لدى الأطفال الشخير هو الصوت الذي يصدره النائم، من خلال أنفه، أو فمه وهو مشكلة عامة تصيب الأطفال والكبار، إلا أن كثيراً من الناس تعتبره حالة طبيعية لا ضير منها، إلا ما تسببه من إزعاج للنائم ومن يرافقه الغرفة، ولكن الذي لا يعرفه الكثيرون أن الشخير قد يكون علامة على وجود مشكلة مرضية مزمنة! ألا وهي توقف التنفس الانغلاقي عند النوم، و أنه قد يكون نتيجة لمضاعفاتها.

محاور الحوار:
أسباب الشخير، وتوقف التنفس الانغلاقي لدى الأطفال.
أعراضه ومضاعفاته.
طرق الفحص والعلاج.
الإثنين 08-اكتوبر-2012
من 18:00 إلى 20:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 15:00 إلى 17:00 بتوقيت جرينتش

سهام
ابني عنده شخير ممزمن يزعجه اثناء النوم وسببها اللحميه عمره سنتان وثﻻثه شهور حدد المستشفي عمليته ﻻزاله اللحميه في 26/12 هل عمره مناسب لنجري له عمليه او ﻻ وهل اللحميه تؤثر على نطقه ﻻنه ينطق كلمات بسيطه وشكرا
العمر مناسب للعمليه وقد يحتاج ملاحظه في المستشفى على الأقل ليله. قد يكون سبب تأخر النطق من إضطراب النوم بسبب الشخير أو انقطاع النفس أثناء النوم
سماح
ابني لم يشفطه له يوم الولادة دايما يشخر بصوت عالي هل يمكن ان يواثر علي تنفسه علما انه يبلغ من العمر سابعة سنوات
الشخير قد يكون دليل على انقطاع النفس أثناء النوم
سمر
لاحظت أخيراً كما لاحظت صديقاتي أن أطفال هذا الجيل لا ينامون كثيرا مثل أول وأقصد هنا المواليد منهم فقد كان الطفل أول ينوم أكثر ساعات اليوم أما الآن فلا ، فهل لذلك سبب ؟
السؤال عام ويحتاج أكثر دقه وتفصيل
ام سحر
ارجو المساعدةاولادى دايما يشخرون ما السبب بالليل
يحتاجون تقييم وفحص
لمى
اعاني من الشخير في حال النوم على الظهر وانسداد في الانف متنقل من جهة لأخرى حسب اتجاه النوم مع صعوبة في التنفس بعض الأحيان مع المجهود ذهبت للكشف الطبي وظهر من المنظار تضخم غضروف الأنف وحساسبة وانتظمت على الدواء كان فيه بخاخ أنفي وحبوب لكن لم اشعر بتحسن الى الأن واعاني من العطس الشدبد والسيولة بالتحديد في الصباح او عند تغيير الغرفة هل الغضروف الانفي هو سبب الشخير ؟ وما هي المشاكل التي قد يسببها عدم متابعة الحالة ؟ وهل يلزم له عملية ؟ هل الحساسية لها تأثير على تضخم الغضاريف الأنفية ؟ انا حامل الأن ؟؟ هل يضرني هذا أثناء الولادة او يؤثر على الجنين ونسبة الأوكسجين الداخلة له؟ شاكرة لك دكتورنا الفاضل
بالنسبة للشخير وانقطاع النفس أثناء النوم، قد يكون الغضروف أو حساسية الأنف جزءاً من المشكلة وليس كل المشكلة.
عمل اختبار للنوم مفيد جدا لتشخيص شدة الحالة.. وجهاز التنفس الموجب أثناء النوم هو العلاج الأول الموصى به، والعلاجات الأخرى كالبخاخات والتدخل الجراحي للأنف قد يساهم في تخفيف المشكلة وتحسين أداء الجهاز.
وبالنسبة لمشاكل الأنف من الأفضل أخذ استشارة من اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة
وأما بالنسبة لتأثير المرض على الجنين والحمل، لا يوجد إثبات علمي واضح، لكن الدراسات تشير إلى أنه قد تؤثر في الحمل عن طريق ظهور سكر الحمل أو ارتفاع الضغط، أو ضعف نمو الجنين، ولكن أكرر لا يوجد إثبات علمي أثبت علاقة واضحة بين ظاهرة انقطاع النفس أثناء النوم ومضاعفات الحمل.
خديجة
السلام عليكم زوجي كثير الشخير و انا الاحظ ان نفسه ينقطع اثناء النوم فما خطورة ذلك عليه و ما هو الحل جزاكم الله خيرا
بالرغم أن الموضوع عن الأطفال لكن كما هو معروف من الأبحاث العالمية أن الشخير وانقطاع النفس عند الكبار له علاقة بالمضاعفات أمراض القلب الدموية مثل ضغط الدم و الجلطات الدماغ وأمراض القلب الجلطات لذلك أنصح بزيارة متخصص النوم للكبار في بلدك لتشخيص والعلاج المناسب كجهاز التنفس الموجب عند النوم .
دعاء
شكراُ لهذا الموقع الجميل وللضيف الدكتور سهيل أحمد الصالح لدي سؤال حول موضوع توقف التنفس عند النوم إذ أعاني من حالات اختناق أثناء النوم وأحياناً أقوم فزعة أحاول أن ألتقط نفسي لأني أشعر أني لا أتمكن التنفس لثواني حتى بعد الاستيقاظ، وهذا يحدث في فترات متباعدة، وأحياناً أستيقظ من النوم كل 10 دقائق بحسب قول زوجي بسبب اضطراب في التنفس ثم أعود للنوم، احياناً أشعر بذلك وأحياناً لا، لكني عندما أستبقظ تكون ضربات قلبي متسارعة وأشعر بالتعب والارهاق فما المشكلة وبما تنصحوني مع الشكر لك
هذه مشكلة تحتاج إلى استشارة طبية مع عمل اختبار للنوم من قبل متخصص للنوم للكبار للتأكد من التشخيص لأنه إذا كان عند انقطاع النفس عند النوم مزمن فهذا يعني أنكِ بحاجة إلى علاج لهذه المشكلة لمنع المضاعفات في المستقبل أن شاء الله .
علي
هل الذي يشخر في الصغر وعند متابعة الطبيب لم يجدو أهله مشكلة سيعاني من مشكلة مرضية في الكبر
لا توجد أبحاث عالمية لمتابعة الأطفال الذين يعانون الشخير من الصغر ولم يعالجوا وتابعوهم إلى أن يكبروا لكن المعروف أن المسبب الرئيسي للشخير في الصغر هو تضخم اللحمية واللوز إما عند الكبار فالعوامل المسببة تختلف والتي من ضمنها زيادة الوزن و الجنس الذكري ( الرجال ) .
سلمى
طفلي أصيب أكثر من مرة بأختناق أثناء نومه وعمره تقريبا 6 شهور وصلت بي الحالة إلى أني أراقبه عند مما أثر فيني كثيرا فما الحل علما بأني أراجع الطبيب ولم يعطيني سبب منطقي لذلك
السؤال صعب الإجابة لأنه يجب معرفة مدة الاختناق و تكرره وهل هي مع التهاب مرضي أو جرثومي أو لا فالرجاء توضيح ذلك أو مراجعة مختص .
نواب
هل تعد اللحمية سبب في الشخير لدى الأطفال ؟
تضخم اللحمية عند الأطفال يعتبران من العوامل الرئيسية المسببة للشخير وانقطاع النفس في خلال النوم عند الأطفال .
التالي » « السابق 1 2 3 4
« الأول    ( النتائج 1 - 10 من 40 )    الأخير »