بوح .. أسرار .. هموم .. فتيات


بوح .. أسرار .. هموم .. فتيات


كيف أبني شخصيتي؟
أحس بالإحباط كلما هممت بعمل جديد..
لمن أبوح بأسراري؟
هل يمكن أن أكون نجمة في سماء العلم أو الأدب أو الإعلام؟
إخفاقاتي .. كيف أتعامل معها؟
لدي وقت طويل .. ماذا أصنع؟
لدي مشكلة مع بعض أهلي ..
تعرفت على شاب واكتشفت خطئي .. والآن أنا في ورطة ..ماذا أصنع
ماذا عن العلاقات الودية (البريئة) بين الشباب والفتيات
الإثنين 17-يونيو-2013
من 21:00 إلى 23:00 بتوقيت مكة المكرمة| من 18:00 إلى 20:00 بتوقيت جرينتش

أسماء
انا طالبه فى الكليه .. بواجه مشكله فى التعامل مع الرجال .. بتكسف جدا ومش بحب اتعامل معاهم اساسا .. ليا زميل فى الكليه اخته صديقه لاختى و هو حاول يتكلم معايا اكتر من مره يعنى بيقولى مواعيد كورسات وكده ولما كان بييجى يقولى انا مكنتش برد غير ب (اوك و شكرا ) و بالرغم من معاملتى اللى تعتبر ناشفه شويه الا انه كان بييجى يقولى المواعيد بردو .. انا مش عارفه ده اهتمام عادى بحكم الصداقه اللى بين اخته واختى ولا عنده مشاعر حب تجاهى ؟؟ خصوصا ان شخصيته باين عليها انه خدوم جدا فممكن يكون بيتصرف كده عادى .. وفى مره كان فى يوم نتيجة التيرم بتاعنا كنت ماشيه مع واحده صحبتى ولقيته واقف هو وواحد صاحبه فى مكان واضح قدام الكليه وبيبصلى اوى وتقريبا كان عايز يكلمنى فانا مشيت من ناحيه تانيه ومبصتلوش وحسيت انى احرجته بس انا فعلا بتكسف جدا اتكلم مع حد و المشكله انى معجبه بيه فعلا وخايفه اخسره ومش عارفه اعمل ايه ؟؟ واللى مضايقنى حاليا انه بقى متجاهلنى خااالص ولما بعدى قدامه ويشوفنى مثلا بيدير وشه ومعدش مهتم بيا خااالص .. ازاى اعرف انه بيبادلنى نفس الشعور ؟؟ لان ساعات بيجيلى تفكير انه بيتجاهلنى كده لانه فاكرنى بتضايق من اهتمامه فمش عايز يضايقنى وساعات اقول لا ده اساسا مكنش مهتم علشان مشاعر حب تجاهى ولا حاجه انما علشان خاطر اخته .. انتظر رد حضراتكم ضرورى فى هذا الموضوع .. اتصرف ازاى ؟؟؟؟
أما أنت فعليك أن تبتعدي عنه تماماً، فإذا كان راغباً فعلاً في الزواج منك، فسوف يتقدّم لخطبتك، وسوف يكون انصرافك عنه محلّ تقدير منه، لأنه سيثق فيك أكتر أنك لا تستجيبين للرجال.
عبد الله
عندي اختي في الصوف اول متوسط لديها ابن خالة في نفس السن تحبة لم تخبرني بذلك لكنني اعلم مذا افعل معها يلعبون مع بعضهم دائما كيف افصل بينها مذا افعل مع اختي في ظل انها العام القدم اول متوسط وسوف تخالط بنات معها في المدسة وهية في مرحلة مراهقة كيف احتويها كيف اجعلها تخبرني بكل اسرارها وشكرا
يا أخي عبدالله عليك أن تكون حازماً بذكاء وحكمة، للفصل بينهما تماماً، لأن في هذه العلاقة خطورة بالغة، وأختك محل بلوغ، وقد قالت عائشة رضي الله عنها: "إذا بلغت الجارية تسع سنين فهي امرأة" كيف وعمر أختك ثلاثة عشر سنة، افصل بينهما قبل أن يقع ما لا يُحمد عقباه.
والأمر الثاني أنك عليك أن تعوّضها، بالكلمة الطيبة، وتلبية احتياجاتها، والخروج معها للنزهة، والاستماع كثيراً إليها، لتكسب ودها، وتعوّضها عن ابن خالتها.
سماء السعادة والأمل
أحلم كثيرا بزميل لى انه فى مشاكل تحدثت معه عبر النت تحت اسم مستعار واكتشفت ان احلامى تتحقق فعلا استمرت الاحلام الان لمده سنتين زميلاتى يقولون انى سبب مشاكله لانى كنت ابتعد عنه بينما هو يحاول التقرب منى يأس وأبتعد وأهمل الدراسة وأتجه ناحية شرب السجائر وغيرها واصحاب السوء جروه الى الاسوأ تعلقت به جدا وأريد أن أساعده بكل طريقة ممكنه وأشعر بالمسؤليه وكأنه أبنى او أخى حاول مرة اخرى ان يتقرب ابتعدت ثانيه مع انى متعلقة به كثيرا ولكنى اخاف من ان افعل اى شئ غلط ولو كانت كلمه هو ابتعد ولم يعد يتحدث الى كنت احاول ان انصحة واشجعه ووعدته بوقوفى بجانبه فقط ينوى ان يصبح افضل ويترك كل هذة الطرق وكلامى كان يريحنى كنت أشعر انى افعل له شىء أنا أحبه وأدعو له أكثر من نفسى وأستغفر الله ليغفر له وأخرج صدقات وأرى أحلام تدل على سوء حاله أريد ان اتصل به جديدا لانى اشعر برغبه شديدة ان اقف بجانبه حتى يصبح احسن ويبتعد عن اصدقاء وصديقات السوء وامنع نفسى لانى اعلم ان هذا التصرف خاطىء انا فى صراع كبير اريد المشورة
ليست مسؤولية استصلاح هذا الشاب ـ وإن كنت تميلين إليه ـ مسؤوليتك أنت، ولا تصلحين لذلك، لا شرعاً ولا عرفاً، بل في الاقتراب منه شوهة لسمعتك ومخاطرة لعفتك ومخالفة لدينك، وخاصة أنه منحرف.
إذا أردت أن تساعديه حقاً، فادعي له، وحاولي أن تعثري على رجل يستطيع أن يؤثر فيه، بالصحبة والنصيحة.
منى
أنا جامعية لكن من المؤسف أن أقول أني خوّافة ومهزوزة وحساسة، همومي احملها معي إلى أي مكان وأحاول أن اخفي دموعي التي لاتفارق عيني، وأنا في المحاضرة اسرح كثيرا ويأخذني فكري بعيدا وأشعر باليأس بين فترة وأخرى، بين اجتهاد في الدراسة وتكاسل شديد، ما احتاجه هو الشعور بقليل من الإحترام و الود والراحة في الحديث لاأحد يسخر ولا يهمش ولاينتقدني أو يشتمني، ومشكلتي هي أنني اتعلق كثيرا بأشخاص يبادلونني هذا الشعور من أساتذتي من كلا الجنسين بالرغم أن هذا شيء مطلوب في أي مكان، خاصة في مكان تعليمي، وبصراحة اتعب كثيرا من نفسي التي ما ان وجدت شخصا تعلقت به لكن أحاول اجعل الله هو ملاذي الوحيد واطلب منه تعالى أن يستودع قلبي فلا يجعل فيه أحدا غيره لأنني والله أكاد اهلك وهذا أقل وصف لما أشعر به، قال لي أكثر من مختص نفسي أنني اعاني من اضطراب في الشخصية ولابد من العلاج ولكني ارفض الذهاب واكتفي بدعاء الله تعالى أن يملأ قلبي بحبه وأن يكف عني شر ما أهمني وماازعجني لأنني متأكده أنني فقط بحاجة لأن أعيش في جو اهدأ وأكثر صفاء ووئام واحترام، أتمنى أن اكون قويّة وذات شخصية متزنة
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه المشاعر التي تحسين بها يا ابنتي مشاعر طبيعية، ومن حقك أن تحسي بكل هذه الأحاسيس ما دمت تفتقدين ما ذكرتيه من ود واحترام، فإن من طبيعة الإنسان أنه في حاجة إلى أن يشعر بأنه مقبول ومحبوب ومحترم من الآخرين، وعرض سؤالك يدل على أنك مثقفة ثقافة متميزة، وقد رأيت في السؤال الجواب، وخاصة حينما ذكرت أنك تعرضين عن ما تحسين به من تعلق بأي شخص يمنحك هذا الذي افتقدتيه، هذا نوع من ضبط الانفعالات، وقوة الإرادة، التي يفشل فيها كثير من الناس، ولذلك فإني أجد أنك تحتاجين إلى الأمور التالية:
1ـ الشعور القوي بهذه القوة التي تمتلكينها، والاستمتاع بها، وتذكرها دائماً، وتفعيلها في المواقف التي تحتاجين إليها بثبات.
2ـ لا بد من وجود مستودع لهمومك ومشاعرك، دون أسرارك، ويكون ذلك شخصاً مأموناً، على سبيل المثال أخت شقيقة، أو أم مدركة للتربية الحقة، واحذري من الصديقات، لأنها قد تنقلب في يوم ما، فتستغل تلك المشاعر والبوح استغلالاً سيئاً، احذر عدوك مرة واحذر صديقك ألف مرة.. فلربما انقلب الصديق فكان أعلم بالمضرة..
3ـ احرصي على وجود هدف كامل كبير يستطيع أن يهيمن على تفكيرك، ويستحقه عمرك.
4ـ ابدئي فوراً في كل ما ذكرته لك.
وفقك الله.

نونا
أنا شخصية واعية جداً ومثقفة ومحترمة لأبعد حدّ وكل من يتعامل معي يجزم بأنني اكبر من عمري بكثير إلا إنني جداً حساسة وأميل للدبلوماسية ببعض الأحيان وهذا سبب تعبي ، كنت أتواجد بمنتديات وبشكل عام الكل يشدو بأخلاقي وفكري حيث أنني أتعامل مع الشباب برسمية تامة لآنني اتواجد لغرض الفائدة لاأكثر والكل يهابني ولم يستطيع أحد التقرب مني أو حتى بمناداتي بالأسم المستعار إلا مسبوقاً بأستاذة أو أختنا الفاضلة رغم صغر سني ، حدث ذات مرة تواجدت بالفيس بوك وكُنت أتعامل بنفس أسلوبي إلا أنني أضفت شخصاً بدأ يظهر اعجابه الشديد بي وكان يشدو بعقلي ورجاحته بشدة حاول التقرب لكنني صددته بكل قوة وماكان منه إلا أن اعترف لي بحبه ورغبته بالزواج مني ولكن قبل طلبه كان يرغب بالحوار هاتفياً أجبته انني ضد مبدا ارتباطات النت ولن اخون ثقة أهلي وماذا تراني لكي احادث شخصاً غريباً علي ..! شعرتُ جداً باالاهانة حيث لم يستطيع أحد التطاول علي لهذه الدرجة وأنا والله شاهد علي لم أسمح له ولم أعطيه مجال تطاولت عليه لدرجه أجبرته لحذفي لولا تطاولي ماكان ليحذفني فهو يرسل لي شعراً على الخاص مما أزعجني واجبرني للتطاول عليه بعبارة ( واضح احترامك لي وخجلي من حذفك تبريره لديك يتمنعن وهن راغبات لاعاد ترسل كلمة ماأعيدها ثاني ) ، لكنني الآن أشعر بإهانته لي وطلبه للكلام معي أراقبه وأتواجد بملفه وهو لايزال يكتب لي ويترجاني أنه يرغب بالزواج ولا أسيء الظن به ، أستغرب من نفسي لماذا أثر بي كل هذا وأنا رافضة مبدأ ارتباطات النت بكل ماتحمله وماستحمله كلمة رفض من معنى ، أقفلت صفحتي بالفيس لأنني لم أعد أتحمل ، أبكي بشدة وأنام كثيراً متسألة هل من كانوا ينعتونها بالقوة والجبروت ضعيفة لدرجة أنني أقفلت الصفحة ..؟ كيف أواجه الواقع وأنا بالنت أثروا بي بهذا الشكل ..؟ أنا لاأخفي عليكم انني كنت معجبة به ككتابات وشخصية فقط لاأكثر هل لهذا سبب لأن اتعب لهذه الدرجة ..؟
كثيراً ما كنت ولا أزال أحذر من التواصل المستمر بين شاب وشابة حتى ولو في مجال خيري، لأن الشيطان قد ينصب فخاخه لهما، مستفيداً من تلك المشاعر المتأججة في داخلهما.. والتي قد تدفع بالشاب أن يغير من نمط حديثه لتلك الشابة، فيبدأ يغرقها بالثناء على الأمور التي تحبها، والتي لا تظهر إلا أنها من صلب العمل، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "رأيت شاباً وشابة فخفت الشيطان عليهما، قال النووي رحمه الله: "وفيه دليل على صرف الفتنة عنه وعنها" وكان ذلك بصرف نظره عنها، في الحادثة الشهيرة.
أما لماذا أحببت بالضعف، فذلك هو الضعف البشري، الذي يعرفه ربنا سبحانه وتعالى فينا.. ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير. ولذلك حذرنا من التقارب بين الجنسين، والاختلاط بينهما في إطار غير شرعي، أنا أراك كنتِ قوية حينما استطعت أن تقفي أمام سيل سهامه، ومحاولاته الدنيئة، ليقترب من حرم عفتك، حتى وإن ادعى بأنه يريد الزواج. فللبيت بابه، ولو أراد لطرقه، صدقيني إنّ الرجل الذي تستجيب الفتاة له بهذه الطريقة، لا يقبلها زوجة له.
الجوري
كيف اتعامل او املأ الفراغ العاطفي؟
من أبرز مشكلات الفتيات في عصرنا هذا، شعورهن بالحرمان العاطفي، فهو في الغالب شعور مبالغ فيه، تزيد من ناره نفسية الفتاة الحساسة، ووجود مجموعة من العناصر التي تجعل منه قضية الفتاة الأولى، حتى تقتنع اقتناعاً خاطئاً أنّ وجوده يبرر لها التواصل الخاطيء مع أحد الشباب، ولو بالحديث فقط. وتلك أولى خطوات الشيطان، يمكننا أن نعبيء هذا الفراغ بزيادة العلاقة الطيبة والحميمية مع أفراد العائلة، كالوالدين وخاصة الأم، والأخوات باتخاذ إحدى الأخوات ـ على الأقل ـ صديقة بكل معنى الصداقة، وبأحد الأخوة على الأقل، ليسدّ هذا الأخ ما تحتاجه الفتاة من اهتمام الرجل بها، من خلال تلبية طلباتها، والاهتمام الشخصي بها، وربما الإعجاب بما تقوم به من أعمال، وما تنجزه من مهام ونجاحات.
أخيراً أقول لك: اتصلي بالله أكثر، واملئي قلبك بحبه، كوني ولية من أوليائه، ولن تشعري بإذن الله بأنك ستجوعين يوماً ما إلى حب آخر.
هنادي
السلام عليكم ،د.خالد أنا ماعندي اهتمامات في الحياة كل البنات عندهم اهتمامات اللي تروح وتطلع مع صديقاتها وتقضي معاهم وقتها واللي تقضي وقتها مع اهلها بين لمّة وجمعة وسفرة وأخرى با?لتحاق بدورات ومراكز وورش.. وانا بصراحة احس نفسي عايشة بروحي علاقاتنا الاسرية ليست قوية وليست على درجة من الالفة ووجود افراد اسرتنا فالبيت اشبه مايكون بالفندق كل واحد لحاله عايش وصديقاتي فقط للدراسة لما نكون في اجازة كأننا لانعرف بعض وهن يفضلن هذا النوع من الصداقة. وانا بين فراغ وقتي وفراغ عاطفي .. ماذا تنصحني ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
العجيب أنك تذكرين أنه ليس لديك اهتمامات، مثل بقية البنات، وحين عددت تلك الاهتمامات بدت لي أنها اهتمامات غير مهمة، ولا تستحق أن تسمى اهتمامات.. إذا أردت فعلاً أن تملئي فراغ وقتك وفراغ عاطفتك، فضعي لك هدفاً سامياً مثل حفظ القرآن الكريم، أو أن تكوني مؤلفة كتاب، أو أن تكوني داعية، أو أن تنجحي أو أن تكوني من أعلام التخصص الذي تدرسينه، أو تكوني مصلحة اجتماعية، ثم ابحثي في كل سبيل يوصلك إلى تحقيق هذا الهدف. ستجدين أن عاطفتك وعقلك وقلبك وروحك قد تعلقت بهذا المشروع الكبير، وستجدين أن ما تعددينه من اهتمامات البنات ليست إلا أشياء عادية جداً، وقضية الالتحاق بالدورات والمراكز والورش، فهذه من أدوات المعرفة وأدوات الرقي وتطوير الذات.
سلمى
وقت الإجازة متعب جدا .. كيف أوازن بين خروجي مع الأهل.. واستفادتي من وقتي؟
وقت الإجازة من أكثر الأوقات أهمية للإنسان المبدع، ذلك لأنه يستطيع أن يفصله كما يريد.. وينظمه بحسب أولوياته، واهتماماته الشخصية، وليس بحسب أجندة الآخرين وخططهم الخاصة بهم، التي قد تكون أحياناً فقط لتزجية الوقت وقطعه فيما لا ينفع. لا تستسلمي يا سلمى لمقاطعات الآخرين، وضعي لك كل ليلة قائمة ليوم الغد، تكون على مستوى طموحك وهدفك السامي.
منال
مشكلتي أني شابة ولدي طاقة ولكني لا أحب الاستمرار في العمل ، فقط أحي التأسيس والمبادرة ولكني لا أجد دائما من يكمل بعدي:(
من أسس النجاح في المشروعات، الانطلاق المدروس والتأسيس القوي للاستمرار، ولا تبدئي مشروعاً إلا لديك فريق العمل القادر على الاستمرار، ثم يا منال لكل امريء من دهره ما تعودا.. تستطيعين أن تكتسبي هذه العادة، إذا لم تكن متوافرة في شخصيتك، بأن تجبري نفسك على الاستمرار في العمل، وستجدين أنك تستمتعين بالنتائج، وقد كفتك هذه العادة التي هي من أبرز صفات الناجحين.
سميحة
ماذكرتموه في المحاور تعرفت على شاب واكتشفت خطئي .. والآن أنا في ورطة .هذا فعلا ينطبق علي الآن ، هو لم يهددني بشي لكني أريد انهاء العلاقة وهو لايريد
كل ما عليك الآن هو أن تكوني قوية في اتخاذ القرار، بأن تغيري جميع أرقامك، دون إخباره بذلك مسبقاً.. عندها لن يستطيع أن يتواصل معك، ولا أن يهددك.
التالي » « السابق 1 2 3
« الأول    ( النتائج 1 - 10 من 24 )    الأخير »

حوارات تربوية

المراهقة عند الفتيات

المراهقة عند الفتيات

د.فاطمة سالم باعارمة 14 - صفر - 1437 هـ| 26 - نوفمبر - 2015

نحو حياة دراسية ممتعة

د.موسى آل زعلة 18 - ذو القعدة - 1436 هـ| 01 - سبتمبر - 2015

كيف اختار تخصصي الجامعي ؟

د.ياسر بن عبد الكريم بكار 26 - شعبان - 1436 هـ| 13 - يونيو - 2015

استثمار التقنية في تقوية العلاقة مع الأبناء

.سلوى بنت علي بن محمد الضلعي 18 - ربيع أول - 1436 هـ| 08 - يناير - 2015

جددي حياتك

د.شيماء الدويري 30 - رمضان - 1435 هـ| 27 - يوليو - 2014

الذكاء الإنفعالي

أ.د.سحر كردي 23 - ذو الحجة - 1434 هـ| 27 - اكتوبر - 2013

اختبارات القياس والتحصيل

.فهد البابطين 14 - جمادى الآخرة - 1434 هـ| 24 - ابريل - 2013

أولادنا ورمضان

.منيرة بنت عبدالله القحطاني 04 - رمضان - 1433 هـ| 22 - يوليو - 2012

سر ومهارات التفوق في الاختبار

.مناع بن محمد القرني 23 - جمادى الآخرة - 1433 هـ| 14 - مايو - 2012

الدراسة في الخارج مالها وماعليها

د.راشد بن حسين العبد الكريم 10 - جماد أول - 1433 هـ| 01 - ابريل - 2012
ابنتي تقلد المراهقين!!

ابنتي تقلد المراهقين!!

د.محمد بن عبد العزيز الشريم2760

كيف أحمي أبنائي من التحرش؟

كيف أحمي أبنائي من التحرش؟

د.سعد بن محمد الفياض3343




كيف أساعد أبنائي في التفوق الدراسي؟

كيف أساعد أبنائي في التفوق الدراسي؟

أماني محمد أحمد داود8502

ابنتي شغوفة ببرامج الأطفال... كيف أرشِّدُها؟!

ابنتي شغوفة ببرامج الأطفال... كيف أرشِّدُها؟!

د.محمد بن عبد العزيز الشريم2194

لدى طفلي ميول جنسية!

لدى طفلي ميول جنسية!

د.محمد بن عبد العزيز الشريم12209

حوارات تكنولوجيا ومعلومات

محاذير الإنترنت

محاذير الإنترنت

دهند بنت سليمان الخليفة
كيف أحمي بياناتي من  الإختراق

كيف أحمي بياناتي من الإختراق

ياسر نجيب السويلم
العالم الرقمي والتواصل بين الجنسين

العالم الرقمي والتواصل بين الجنسين

حواء بنت جابو بن عبده بن جدة
لدي اسم دعوي في الفيس بوك!
وسائل دعوية

لدي اسم دعوي في الفيس بوك!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )4982
أرشديها للحق.. فإن راوغت فاحذفيها!
وسائل دعوية

أرشديها للحق.. فإن راوغت فاحذفيها!

الشيخ.خالد بن سليمان بن عبد الله الغرير2278

حوارات الطب النفسي

التكيف مع الأزمات
طب نفسي

التكيف مع الأزمات

د.خالد بن حمد الجابر 30 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 12 - مارس - 2013

البلوغ عند الفتاة

د.سمية عبده مصطفى حمام28058

الوسواس القهري

رانية طه الودية9111

كيف اهيئ ابني للمدرسة؟!

د.ربيع حسين المصري13934

رهـاب الامتحان

رانية طه الودية9327

العلاج النفسي غير الدوائي

د.خالد بن حمد الجابر11240

متى أحتاج لزيارة العيادة النفسية؟

إيمان بنت سلطان الهزاع12189

الأمراض النفسية

خلود بنت عبدالرحمن المهيزع 11353

الرضى النفسي

د.خالد بن حمد الجابر20349

الاضطرابات السلوكية

د.خالد بن عبد العزيز الحمد6562

حوارات طبية

الحمية والغذاء
طب

الحمية والغذاء

د.رويدة نهاد إدريس 25 - محرم - 1434 هـ| 08 - ديسمبر - 2012


نعمة البصر بين الوقاية والعلاج

د.أشرف خليل الهزايمة26519

صحتك في رمضان

د.عبد العزيز بن محمد بن عبد الله العثمان25924


الحميات الغذائية

د.منى بنت عجيان العجيان2896

العقم والأمراض النسائية..

د.رحاب الصالح50476

الحمل

العنود الدويش14253

صحتنا فى رمضان

د.سمية عبده مصطفى حمام15100

أعاني من حكة مع احمرار في باطن اليد!
الأمراض الجلدية

أعاني من حكة مع احمرار في باطن اليد!

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود36374
هل للعادة السرية أثر في تساقط الشعر ؟!
متفرقات

هل للعادة السرية أثر في تساقط الشعر ؟!

د.عبد الله بن صالح بن عبد الله المسعود27566

حوارات دعوية

مسائل فقهية
شريعة

مسائل فقهية

د.رقية بنت محمد المحارب 05 - رمضان - 1431 هـ| 14 - أغسطس - 2010

واقع الفتوى في العصر الحالي

الشيخ.محمد المنجد6849

عادات ليست من رمضان

د.رقية بنت محمد المحارب14875

إلا الله تعالى

أ.د.مصطفى بن محمد بن محمود أبو طالب7099

الحج أشهر معلومات

د.رقية بنت محمد المحارب16785

فتاوى علي الهواء

د.نايف بن أحمد بن علي الحمد36328

دور المرأة في الفتن

د.نوال العيد10798

إنه ربي أحسن مثواي

د. سعاد بنت صالح بن سعيد بابقي8772

لبيك شعاري

بدر البدر7424

أنا والدنيا وجهاد الفتن

الشيخ.عبد الله بن عبد الرحمن بن محمد العيادة14033

حوارات إجتماعية

الغيرة في الحياة الزوجية
اجتماعي

الغيرة في الحياة الزوجية

عبدالله أحمد أبوبكر باجعمان 09 - صفر - 1435 هـ| 12 - ديسمبر - 2013

المرأة والعنف الأسري

د.نورة بنت عبدا لله بن محمد العجلان.5554

حقوق السجينات

حنان صبري محمود أبو زيد9947

الذكاء العاطفي

د.يوسف الخاطر27972

المشكلات الأسرية

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي27243

استشارات البنات

وفاء إبراهيم أبا الخيل15852

ثقتي بنفسي .. كيف أنميها ؟

رانية طه الودية7724

بوح .. أسرار .. هموم .. فتيات

د.خالد بن سعود الحليبي5817

الخيانة الأسرية

فدوى بنت عبد الله بن عمير الخريجي10633

التسويق لمشروعي الصغير

إيمان عبد الله البريدي6861

حوارات مفتوحة

فتاوى النساء

فتاوى النساء

إن من يتصدى لأسئلة النساء يجد أغلبها يدور حول ما ذكرته من مسائل...

د.رقية بنت محمد المحارب 15701
المزيد

مسائل فقهية

مسائل فقهية

إن من يتصدى لأسئلة النساء يجد أغلبها يدور حول مسائل الحيض والاستحاضة...

د.رقية بنت محمد المحارب 13941
المزيد

حسن آداء القرآن وتدبره

حسن آداء القرآن وتدبره

نصحبكم في هذا الحوار في في بيان مقومات وخصائص الأداء الصحيح...

إبراهيم بن سعيد بن حمد الدوسري 13405
المزيد

الرقية الشرعية --  الجزء الثاني

الرقية الشرعية -- الجزء الثاني

د.رقية بنت محمد المحارب 18818
المزيد

واقع الفتوى في العصر الحالي

واقع الفتوى في العصر الحالي

للفتوى في الإسلام منزلة عظيمة و قد تولاها جل و علا ،قال تعالى...

الشيخ.محمد المنجد 6849
المزيد

دور المرأة في الفتن

دور المرأة في الفتن

لا يجادل اثنان في خطورة المرحلة التي تجتازها أمتنا الآن في مسيرة...

د.نوال العيد 10798
المزيد

رحيل عام 1433

رحيل عام 1433

تنقضي الأعوام عام بعد عام .. فاليوم نقف على أعتاب نهاية عام...

منيرة بنت عبدالله القحطاني 8240
المزيد

لبيك شعاري

لبيك شعاري

لبيك شعاري كل مايخص الحج والعمرة ترقبونا

بدر البدر 7424
المزيد

الحج أشهر معلومات

الحج أشهر معلومات

أقبل موسم الحج بخيراته وعظيم فوائدة وقد تميز هذا الموسم باجتماع...

د.رقية بنت محمد المحارب 16785
المزيد

الحج وجو مشبّع بالإيمان

الحج وجو مشبّع بالإيمان

عجباً للحج .. وللحجيج عجباً للزمان تارة .. وللمكان تارات...

الشيخ.عصام بن صالح العويد 13948
المزيد

أنا والدنيا وجهاد الفتن

أنا والدنيا وجهاد الفتن

العاصفة تهب.. ورياح التغيير تلوح في الأفق، والهدف المقصود هي...

الشيخ.عبد الله بن عبد الرحمن بن محمد العيادة 14033
المزيد

فتاوى علي الهواء

فتاوى علي الهواء

ألزم الله من لا يعرف حكمه في النازله أن يسأل أهل العلم: قال تعالى...

د.نايف بن أحمد بن علي الحمد 36328
المزيد