الغيرة تزكي الحب.. وتصون العلاقة الزوجية!

أحوال الناس
12 - جماد أول - 1427 هـ| 09 - يونيو - 2006


1

دمشق ـ لها أون لاين: أكد عدد من الدراسات الحديثة أنه ـ حتى في أنجح العلاقات بين الأزواج ـ لابد أن تظهر أعراض الغيرة من حين لآخر ويشير علماء الاجتماع إلى أنه لا يمكن أن تتطور العلاقة بين الزوجين من دون الغيرة، حيث إن هذا العامل يؤدي وظيفة دفاعية للحفاظ على العلاقة.

ويقول علماء الاجتماع إن الغيرة عامل مهم لنجاح العلاقة الزوجية إذ إن الغيرة تصرف ينشأ مع بدء العلاقة بين أي زوجين ويستخدم كوسيلة دفاع عن الشريك وحماية علاقة الحب من التهديد الخارجي، وتعتبر الغيرة عاطفة مهمة وأساسية بل وتساوي في أهميتها الثقة التي تساعد الأزواج على البقاء مخلصين لأنها تسهم في أن تبقي الأزواج منتبهين من حدوث أي خيانة محتملة أي أنها جهاز لتحديد الخطر والوقاية من خيانة الشريك، إذ إنها تعطي التحذيرات الأولية لكي يبقى الزوجان حذرين من ارتكاب أي خيانة زوجية.

وتشير الدراسات إلى أن النساء يظهرن الغيرة أكثر من الرجال وذلك لكي يزدن من التزام الزوج بالعلاقة الزوجية وكذلك لفحص العلاقة من حين لآخر، لذلك ينصح الباحثون بعدم الشعور بالضيق من الغيرة التي يظهرها الشريك إلا أنها يجب أن تبقى في الحدود المحتملة ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالمرأة التي تشعر بالغيرة الشديدة، فقد حذرت أحدث الدراسات التي قام بها فريق من المتخصصين من أن عدم الاستقرار النفسي يدفع المرأة للشعور بمثل هذه الغيرة.‏

ويتعين على المرأة أن تعي جيداً أن هذه المشاعر المبالغ فيها تعود عليها هي وحدها بالضرر وتزيد من خطورة التعرض للأمراض الناتجة عن التأثيرات السيكولوجية عندما تأوي إلى فراشها وهي في حالة عصبية.‏

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- ام عبدالله - المملكة المتحدة

12 - جماد أول - 1427 هـ| 09 - يونيو - 2006




من خلال تجربتي الخاصصه وتجارب اخرين في محيط عملي وإطلاعي على الكثير من الأسر المختلفه في الثقافة والمكانة الإجتماعية إستخلصت التالي:
الرجل من طبعه الخيانة مهما كانت زوجته جميلة متعلمة وأم مثالية من المؤكد ولقد لمست ذالك بنفسي... يحسده عليها كثير من الرجال؟؟؟ لكنه يذهب إلى من هي أدنى منها في كل شىء لم اعرف وكثيرات مثلي ممن تمنين الحياة السعيدة وعملن جاهدات في سبيل الحصول عليها ماذا يريد الرجل؟ إلى أي حد يمكن أن يتمادى في أنانيته. أملي في الله وكثيرات مثلي في عدل الله سبحانه وتعالى لأن ما لدينا الأن ذكور لأرادع لظلمهم وأنانيتهم وغبائهم إلا الله.

-- شاب غير متزوج - السعودية

13 - جماد أول - 1427 هـ| 10 - يونيو - 2006




الاخت ام عبدالله

اعتقد السبب والله اعلم ان كل ممنوع مرغوب ، والرجل من طبعة انه يبحث عن ما هو بعيد عنه ، فالزوجه قد تملكها وهذا يعطي شعور نفسي بالاكتفاء وعدم الرغبة.

كما أن التجديد له مذاقه ، لذلك ترين حتى الرجال المتدينين ممن يعصمهم دينهم عن العلاقات غير المشروعة يبحثون عن نساء اخر عبر الزواج ، وقليل جداً من الرجال من لا يتطلع إلى الزواج أو اقامة علاقة مع امراة اخرى ، ولكن بعضهم تردعه اخلاقه ، والبعض الاخر يمنعه عن الزواج باخرى قلة المادة .
وهذا لا يمنع أنه يوجد كثير من الرجال مخلصين اوفياء لزوجاتهم.

-- ام يعقوب وسميه - أوغندا

14 - جماد أول - 1427 هـ| 11 - يونيو - 2006




والله الغيره كويسه جدا

وبتخلي الزوجين يعرفوانهم بيحبو بعض

كتييييييييييييييير

اختكم ام البنات والبنين الحلوين اوووووي

مقيمه في اوغندا

-- th - السعودية

15 - جماد أول - 1427 هـ| 12 - يونيو - 2006




ماذا أفعل اذ أنني ليس لدي غيرة أبدا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...