تناول الشوكولاه السوداء قد يحمي القلب والأوعية الدموية

أحوال الناس
23 - رمضان - 1429 هـ| 24 - سبتمبر - 2008


1

وكالات – لها أون لاين

تحمل بعض التقارير والدراسات الطبية أنباءً مفرحة للنساء، من بينها الدراسة الأخيرة التي تحدّثت عن أكل الشوكولاته، حيث بات بإمكان النساء تناول الشوكولاته لخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

حيث وجدت دراسة إيطالية حديثة، أن تناول مجرد 6،7 غرامات من الشوكولا السوداء يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة التغذية فإن هذه الكمية ملائمة تماما لمنع الإصابة بالالتهابات التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

وشملت الدراسة، التي أعدتها مختبرات الأبحاث في الجامعة الكاثوليكية في كامبوباسو بإيطاليا بالتنسيق مع المعهد الوطني للسرطان في ميلان، حوالي 20 ألف شخص، حيث تابع الباحثون حالة أشخاص تناولوا الشوكولا باعتدال و بشكل منتظم.

وقال الباحثان: "إن الذين تناولوا 6،7 غرامات من الشوكولا السوداء يوميا انخفضت لديهم معدلات C- reactive protein في الدم التي تؤدي للإصابة بالالتهابات".

في السياق نفسه، قالت رومينا دي غيوسيبي التي قادت فريق البحث: "إن خفض الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية بنسبة 17% كاف لتقليص خطر الإصابة بها بمعدل الثلث عند النساء والربع عند الرجال، مضيفة لا شك أنها نتيجة تستحق الإعجاب".

ولفتت إلى أن تناول 6،7 غرامات من الشوكولا السوداء يوميا أو كميات صغيرة منها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا يمكن ان يعطي النتيجة نفسها، ولكن تأثيرها الايجابي يختفي إذا تم تناول كميات أكبر من ذلك.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...