نساء المغرب يتضامن مع نساء غزة

أحوال الناس
16 - محرم - 1430 هـ| 13 - يناير - 2009


1

الرباط ـ حبيبة أوغانيم: من المنتظر أن تشهد الساحة المقابلة لمجلس النواب المغربي بالعاصمة الرباط يوم غد الأربعاء 14 يناير الجاري على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال،  تنظيم وقفة تضامنية لنساء المغرب دعا إليها منتدى النساء البرلمانيات.

وأعلن المجلس الإداري لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية (جمعية تضم نسيجا جمعويا من 30 جمعية بمختلف مناطق المغرب) في دورته العادية المنعقدة يوم 10 يناير الجاري بالقنيطرة غرب المملكة دعمه لمبادرة منتدى النساء البرلمانيات، ودعا المجلس، في بيانه الختامي، النسيج الجمعوي لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية للمشاركة بكثافة في وقفة الرباط وتنظيم وقفات نسائية في نفس اليوم بمختلف المدن المغربية.

وينظم القطاع النسوي لحركة التوحيد والإصلاح بمنطقة حسان الرباط مهرجانا تضامنيا مع أهالي غزة تحت شعار''نساء غزة يصنعن العزة، وذلك يوم الجمعة 16 يناير 2009 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بمركب المهدي بنبركة، حي المحيط بالرباط.

وفي مدينة الجديدة، عقب مهرجان تضامني تحت شعار: "أغيثوا غزة هاشم" أصدر القطاع النسائي لكل من حركة التوحيد و الإصلاح و حزب العدالة والتنمية و جماعة العدل والإحسان فرع الجديدة، بيانا للرأي المحلي و الوطني و الدولي، يحي من خلاله صمود المرأة والأسرة الفلسطينية في وجه الغطرسة الصهيونية.

وعرفت مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة تنظيم مهرجان تضامني مع غزة خصوصا وفلسطين عموما، من لدن منظمة تجديد الوعي النسائي، تليت فيه قراءات شعرية لأحمد مطر ولشاعرات مغربيات كما قدمت فيه مسرحية تمثل كيفية تعامل العرب مع القضية الفلسطينية.

وأكدت منظمة تجديد الوعي النسائي بيانها الختامي للمهرجان على أن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني وأن قوى القهر يجب أن تندحر وأن تنضبط لقوانين المنتظم الدولي.

ويشار إلى أن منتدى النساء البرلمانيات تشكل في سنة 2005 ، بمبادرة من برلمانيات من الغرفتين بالبرلمان المغربي (مجلس النوب ومجلس المستشارين) ، من أجل تشجيع التنسيق والتواصل بينهن لإنجاز أهداف مشتركة، تكريسا لخدمة لقضايا النساء من أجل تنمية شاملة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...