كيف أحمي الجلد المحيط بالعينين

بوابة الصحة » أمراض » أمراض الجلد
08 - شعبان - 1433 هـ| 28 - يونيو - 2012


1

يظهر التعب والإرهاق بشكل مباشر وسريع على الجلد المحيط بالعينين، ويكتسب هذا الجلد لدى بعض الناس لوناً غامقاً، ما يجعلهم في حيرة من أمرهم، ويدفعهم للبحث عن حلول صحية سريعة.

هناك جملة من النصائح الصحية التي يجب اتباعها لرعاية الجلد حول العينين، والحفاظ على هذه المنطقة سليمة.

1- الحصول على قسط كاف من النوم

يشير الخبراء إلى أن الجسم يحتاج يومياً إلى 8 ساعات تقريباً كل ليلة من النوم، وهم يركزون تماماً على كلمة "ليلة" إذ لا تؤدي ساعات النوم في النهار بأي دور إيجابي لتعويض ساعات النوم في الليل.

وتأكدي أن هذه الساعات الثمانية من النوم ليلاً سوف تعزز الصحة العامة وتساعدك لسلامة تلك العيون المتعبة.

2- الغذاء الصحي والمتوازن

نعلم جميعاً أن اتباع نظام غذائي متوازن يجعلنا أكثر صحة، وتزود أجسامنا بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها. لكن كثيرين منا لا يعرفون كيف يؤثر الغذاء على الجلد. إن اتباع نظام غذائي صحي يلعب دوراً رئيسياً لتصبح أكثر كفاءة في القضاء على السموم والنفايات التي تجعلك تبدو متعباً.

أمر آخر يجب أن تنتبه له في النظام الغذائي هو الملح، الملح يجعل الجسم يحتفظ بالماء الذي يظهر غالباً في البطن وعينيك، والتقليل الحاد في تناول الملح يساعد كثيراً في تحسين الجلد حول عينيك.

3- الإكثار من تناول الفاكهة الطازجة

على الرغم من أنك قد تعتقدين أن هذا يندرج تحت "نظام غذائي متوازن"، فهناك سبب لإفراد الفاكهة في نظام الرعاية الصحية للجلد، فالمزيد من الفاكهة الطازجة يعني المزيد في كمية النحاس وفيتامين (ج) في الجسم، وهذه المواد الغذائية تساعد على إعادة الخلايا التي تضررت من قبل الجذور الحرة؛ مما يساهم في تأخير علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة، وتلون الجلد في منطقة العين، ولذا ننصح بتناول المزيد من الفواكه الطازجة.

4- شرب 8 أكواب من الماء يوميا

 الماء يزيل السموم والمواد الأخرى غير المرغوب فيها التي تدمر بشرتك، ويجعلها تبدو مرهقة ومجهدة، وبغض النظر عن مدى "توازن" النظام الغذائي الخاص بك، أو كمية الفواكه التي تتناولها فإن النقص في تناول الماء سينعكس على جلدك، ويقول الأطباء: إنه يجب علينا شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...