"جوجل" تقيل المهندس الذي أكد الفوارق الطبيعية بين الرجل والمرأة

أحوال الناس
16 - ذو القعدة - 1438 هـ| 09 - أغسطس - 2017


1

الرياض ـ لها أون لاين

 

 لم تكتف المنظمات النسوية، باعتذار شركة جوجل عن المذكرة الداخلية، التي عبر فيها أحد مبرمجي الشركة، عن رأيه في الفوارق الطبيعة بين الرجل والمرأة.

 

ولم تقبل هذه المنظمات اعتذار نائب رئيس الشركة دانييل براون، عبر رسالة إليكترونية موقعة باسمه، تفيد أن هذه المذكرة تعبر عن رأي المبرمج، ولا تعبر عن رأي الشركة، لتعلن الشركة إقالة هذا المبرمج لتهدئة الغضب!

 

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء: أكد جيمس دامور المهندس الذي كتب المذكرة إقالته، قائلا في رسالة أرسلها لرويترز عبر البريد الإلكتروني أول أمس الاثنين: إنه أقيل "لتكريسه الصور النمطية عن الجنسين".

 

وقال دامور: إنه يستكشف كل صورة الإنصاف القانوني الممكنة، وقالت جوجل: إنه لا يمكنها الحديث عن حالات فردية للعاملين.

 

وكتب جيمس في مذكرة داخلية للشركة الأسبوع الماضي: "إذا كان الرجل مسيطرا على القيادات التقنية في الشركة، فذلك يرجع لطبيعة الاختلاف البيولوجي بين الرجل والمرأة. فالكفايات (المهارات) بين الرجال والنساء مختلفة، وهو ما يرجع بدرجة كبيرة إلى الاختلاف البيولوجي".

 

وقال ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذى لجوجل فى رسالة بريد إلكتروني داخلية: "تنتهك أجزاء من المذكرة مدونة السلوك الخاصة بنا، وتتجاوز الحد بتعزيز صور نمطية للجنسين ضارة في أماكن العمل التابعة لنا".

 

وأرسل دانييل براون، نائب رئيس جوجل لشؤون التنوع، مذكرة لتهدئة غضب التيارات النسوية، قائلا: إن مذكرة المهندس "عززت افتراضات غير صحيحة بخصوص النوع الاجتماعي".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...