دراسة: تناول العسل مع الماء الدافئ يُسَاهِم في علاج الكثير من اأمراض

أحوال الناس
12 - ربيع أول - 1439 هـ| 01 - ديسمبر - 2017


1

الرياض - لها أون لاين

 تَوَصَّلَت دراسة حديثة إلى: أن تناول العسل مع الماء الدافئ فقط يمكن أن يُسَاهِم في علاج الكثير من الأمراض.

          توصلت الدراسة إلى: أن شرب كأس ماء دافئ، ممزوج مع العسل يَوْمِيّاً، يُساعد على تخفيض الوزن والحماية من بعض الأمراض، وَفْقَ مَا أَشَارَ إليه موقع "هايل براكسيس" الألماني، نَقْلاً عن دراسة صادرة في مجلة "إيرانين جورنل أوف بايسك ميديكل ساينس".

وأشارت الدراسة الى: أن تناول ماء العسل بشكل يَوْمِي يساعد على تخفيض الوزن؛ لِأنَّ هذا الخليط يمكن من الشبع، ويقلل من الرغبة الشديدة في أكل الحلاوة، حيث ينْصَح الخبراء بتناول ماء العسل في الصباح الباكر وعلى الريق.

وأكدت الدراسة: أن ماء العسل لديه تأثير المضادات الحيوية ويحتوي أَيْضَاً على مضادات الأكسدة، فَضْلاً عن العديد من الفيتامينات والمعادن والإِنْزِيمات، التي تحارب البكتيريا وَبِالتَّالِي تقوية جهاز المناعة.

وقالت: إن استعمال ماء العسل يَوْمِيّاً يساعد على التغلب على آلام وانتفاخ البطن؛ لِأنَّ هذا السائل الصحي يمتص الغازات المتواجدة في الأمعاء، ويخفف من الأوجاع.

وأَضَافَت الدراسة: أن العسل الأسود بالخصوص يُسَاهِم في خفض الكوليسترول، ويقلل من خطر الإِصَابَة بأمراض القلب على غرار النوبات القلبية.

وأوضحت: أن العسل يساعد أَيْضَاً على التئام الجروح صعبة الشفاء، وكذلك يمكن استخدامه كقناع على الوجه للحصول على بشرة نقية.

          الحصول على ماء العسل: يتطلب اتباع وصفة يسيرة للغاية، تتمثل فقط في خلط ملعقة من العسل الصافي مع ماء دافئ، إِذْ يُستحب شرب هذا الخليط في الصباح الباكر على معدة فارغة، وَهُوَ مَا يمكن فِي حَالِ شرب العسل يَوْمِيّاً من الحماية ليس فقط من الأمراض، بل أَيْضَاً التمتع بمذاق لذيذ.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...