الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله..
متزوجة من3 سنين عندى22وزجى26، عندي طفل عنده سنة، زوجي قاس جدا مع لا يحسسني أبدا ولا يهتم بي مشاعري نحن تزوجنا عن حب وكان اختياري لكن بعد الزواج بفترة ليست كبيرة اكتشفت أنه يعند معي في كل شيء حتى في الحب أبقى منتظرة منه كلاما حلوا لا أجد، حرمني من الحنان والعاطفة حتى عندما أحتاج له وأشتاق له لا أجده، عمري ما طلبت منه أن نعمل علاقة مع بعض ويريحني كان دائما العلاقة بتم وقت احتياجه هو وأحس ساعات كثيرة أنه يعمل كذا واجب وفقط وطلبت الانفصال آخر ما مللت وما رضي ويقول سأتغير وما تغير.
مع العلم أنا أرى أني أضايقه ولا أعمل له، حاولت كثيرا وعملت كل الطرق وما في فائدة بجد مللت أحس أني بقيت جمادا عندما أمارس العلاقة معه لا أحس بأي حاجة معه وممكن في وقت ما أجد يصرخ في دون أي سبب بجد تعبت من قسوته نفسي في حل أرجو مساعدتي خائفة أن أظلم ابني أو أظلم حالي ما أحد يحس بالذي أنا فيه..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
• تــحـلـيـل الـمـشــكـلـة :-
• أشـعـر بـأنك إنسانة مـحترمة ومتدينة .
• وأشعر بأنك تحبين الحنان والكلام العاطفي.
• وهذا شيء مهم جدا بالنسبة للمرأة .
• تـحبين حياتك الأسرية وترغبين في الحفاظ عليها
• خـطـوات حـل الـمـشـكـلـة:-
• أخــتـي الـكـريـمـة :- قـد يـكون زوجـك مـهموم نتيجة لما يعانيه من مشاكل في عمله..
• أو قد يشعر زوجك بأنه مسؤول عن أسـرة فقد لا يشغل خاطره الأحاسيس العاطفية..
• وهذه الأحاسيس العاطفية قد تعتبرها المرأة أمر أساسي في حياتها.
• يغلب على الكثير من الرجال الانشغال بالأمور التي يفكر فيها العقل كثيرا مثل متطلبات الحياة والعمل..
• ولذلك فهو ليس مثلك.
• زوجك ليس ملاكا ولكنه بشر يخطئ ويصيب.
• فإذا كان حبك له حبا حقيقيا. لابد أن تشعرين بالسعادة حينما تحققين له ما يرغب فيه زوجك و إلا ليس حبا..
• إذا رغبت أن تشعري زوجك بأنك تحبينه وتفتقدينه. فعليك بالآتي:-
• أن تخصصي له يوما واحدا خلال الأسبوع من أجل الاستماع إليه ومعرفة إذا كان لديه مشاكل في عمله أم لا وإن رفض التحدث إليك في هذا اليوم.عليك أن تتركي زوجك يومين ثم تعودين من جديد لفتح معه باب الحوار والمناقشة ليس فقط من أجل أن يتحدث عن همومه..
• و لكن أن يكون هناك حوار عقلاني منطقي بينك وبين زوجك حينما تتحدثين مع زوجك في أي أمر أخر.
• لا يعنى أنك لا تفعلي أمرا ما يضايق زوجك. أنك تسعين إلى إرضاء زوجك..
• ولكن السؤال عن حاله والتحدث معه كثيرا في أوقات متفرقة من أجل أن يكون هناك حوار ومشاعر بينك وبين زوجك..
• أن تحددي يوما مثلا للخروج معه أو السفر معه إلى المدن الساحلية من أجل خلق باب الحوار بينك وبينه..
• وحينما يتعود زوجك على التحدث معك.سوف يشعر بك وبما ترغبين من عاطفة وحنان..
• ثم إذا لم تكن هذه المشكلة ناجمة عن إهمال زوجك لك. بمعنى أنه ليس هناك سبب قد منع زوجك في الاهتمام بك من حيث كونك شريك حياته..
• في هذه الحالة عليك أنت وزوجك الذهاب إلى الطبيب المختص عن هذه المشكلة..