الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
أنا متزوّجة ومقيمة في السعوديّة ، وبسبب المشاكل التي مررت بها فقد حاولت الانتحار عدّة مرّات و فشلت فيها ، وفي المرّة الأخيرة حاولت الانتحار بشرب الأدوية لكن أصابتني أعراض فقط وعملوا لي غسيل معدة في المستشفى وأرغموني على كتابة تعهّد ألاّ أعيدها .. و ظللت أعيش في عذاب لأنّي أشعر بالندم على فعلتي إلى الآن ، لا أحد يعلم أنّي حاولت الانتحار .. أعيش عذاب الضمير على فعلتي وأخاف أن أعيد الكرّة فأنا أشعر بألم كبير وأتعذّب وأشعر بحزن وغضب وأخاف أن أقوم مرّة أخرى بالانتحار .. كيف أمنع نفسي وأمنع هذا الغضب والحزن داخلي ؟
أنا متزوّجة بسعودي وبيننا خلافات وأمّ زوجي تهدّدني بطردي من البيت ، أعيش في خوف من أن تقوم بطردي ولا أجد مكانا أذهب إليه .. أهلي جميعهم بسوريا وزوجي لم يأت إلى بيتي منذ 5 سنين ، وإذا حاولت فعل شيء قامت بتهديدي . أنا أخاف في أيّ لحظة أن تطردني ، أعيش في عذاب وتهديد كبير وأخاف أن أقوم بالانتحار مرّة أخرى ..
عمر المشكلة
سنة
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
عائلة زوجي وتهديدهم بطردي من السعوديّة وأخذ أولادي
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
عدم وجود أهلي بقربي ووحدتي في الغربة .
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
لاشيء

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله
أهلاً و سهلاً أختي رنا ، كيف حالك؟ ، أتمنّى أنّك بخير وصحّة وعافية، في البداية أوصيك بمراجعة مختصّ نفسي في أسرع وقت ، إلى جانب ذلك سأزوّدك بالقليل من النصائح لعلّها تسهم في مساعدتك مع الاستعانة بالمختصّ في أسرع وقت . أختي رنا خُلق الإنسان في كبد ، و هذه الحياة الدنيا تحتاج إلى الصبر و البذل ، و لا يخلو إنسان أبدا من الضيق والكدر ، لكنّ الله كرّمنا بالإسلام . في البداية لابدّ لكِ أن توقفي مثل هذه الأفكار المتكرّرة عن الفقد والطرد والتشرّد ، ثمّ بعد ذلك عليكِ بالدعاء ، وبعدها يجب عليكِ أن تواجهي كلّ مُخيف حتّى تتحرّري من القلق المستمرّ ، لابدّ أن تتأكّدي فيما إذا كان زوجكِ على قيد الحياة ، إلى جانب الحديث الجادّ مع أمّ الزوج و حلّ ذلك قانونيّا لأنّ الخوف والهرب والانتحار لا يخلّصك من المشكلة خاصّة مع وجود أطفال .
أتمنّى لكِ من الله السعادة والرضا والأمن و الهناء ..