الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

مشكلتي أني تخرجت من الثانوية بنسبة ممتازة، لكن لا تسمح لي بدخولي كلية الطب البشري، الأمر الذي دفعني لدخول كلية طب خاصة في خارج مدينتي ورسومها مكلفة جدا!! ووالديَّ يقولان لي إنه لا يوجد مشكلة من الرسوم فنحن سنوفرها لك ولا تقلقي ، وأنا دائمة التفكير بذلك الأمر ويثيرهم اهتمامي بالرسوم ويغيظهم ، ويأمرونني بكف التفكير بذلك مع علمي بأنهم يواجهون بعض المشاكل في دخل الأسرة.
مشكلتي الأخرى في طالبات الجامعة الخاصة أن طالباتها من الأغنياء فكيف أجاريهم؟ لقد كذبت عليهم بشأن حالي فكيف أتراجع عن الكذب وكيف أواجه الاستهزاء؟ شكرا جزيلا لكم.

الإجابة
السلام عليكم ورحمة الله..
بداية نشكرك على ثقتك بالموقع، ونأمل لك من الله دوام التوفيق، ونبارك لك تفوقك ودخول كلية الطب.
أما ما يتعلق بتوفير رسوم الدراسة في الكلية فلا تفكري في هذه الأمور كثيراً، لأنّ والدك هو الذي سوف يقوم بدفع الرسوم الدراسية تحقيقاً لحلم يطمح لتحقيقه من خلالك، وسوف يعينه الله تعالى على ذلك ويستعين بكافة السبل التي تحقق له ذلك. أما أنت فركزي على دراستك والاستمرار فيها وتحقيق هدفك في الحياة العملية الذي يحقق لك النجاح، وخدمة أهلك ومن ثم إعادة تلك الرسوم وغيرها لصاحب الفضل والجميل والدك.
أما بالنسبة لرغبتك في الظهور بمظهر يجاري الوضع السائد لدى زميلاتك في الكلية، فهذا أمر وارد يحدث بين الفتيات، حيث إنّ الفتاة ترغب أن تظهر بمستوى راق ومتميز، ولكن ينبغي أن يكون لديك ثقة في نفسك ومعرفة الجوانب الإيجابية لديك والمحافظة على خصوصياتك وأسرتك، وليس شرطاً أن تذكري واقع حياتك بالتفصيل لزميلاتك في الكلية، فرغم أنّ الناس متفاوتون في الرزق والعلم والظروف الاجتماعية، إلا أنه يكفي أن تعلم الزميلات أنك بخير ولا حاجة لذكر باقي التفاصيل، لأنه يكفي لهم المعلومة التي تحقق الانطباع العام عنك، مع العلم أنه من الأفضل أن تكون الفتاة واقعية وتعيش حياتها بصدق.
تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح.