الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الغيرة لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة برجل مصري وأنا سعودية وزوجي مصري ومتزوج بزوجة أخرى في مصر وأنا في جدة وأنا أصرف عليه وأحبه بجنون وهو يتركني ويذهب لها فماذا أفعل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
حياك الله يارا وحللت أهلا بموقع لها أون لاين.. وأبارك لك الشهر الكريم..
تكمن مشكلتك ِعزيزتي في العاطفة التي تغلبها حب التملك، وكون هذه المشاعر غالبة فهي تتحكم في سلوكياتك وتصرفاتك وتتعبك وتحجم التفكير المنطقي ورؤية الأمور من باب أوسع لتقدير ظروف زوجك وبالتالي يتزن تصرفك وعاطفتك تجاهه..
غاليتي ذكرت أنه له زوجة أخرى ويذهب لها ربما ذهابه لها من باب العدل في المبيت بينكما حيث إنك لم تذكري مدة تركك هل هي طويلة أم قصيرة أم بحسب عمله الذي يلزمه التنقل من بلد إلى آخر..
عزيزتي لا يكون زوجك هو كل همك بل هو جزء من حياتك وشريك فيها تتعاونا لحياة طيبة ملؤها المودة والرحمة، والحب الجنوني لا يقود إلا إلى الشقاء والتعب، والحب المعتدل المتزن صفاء للحياة وراحة البال، وتذكري عزيزتي أن الزوج له مسؤولياته وأعبائه التي تشغله وأنت جزء من هذه المسؤوليات التي تحتم عليه أن يعطي كل ذي حق حقه.
وإن لمست منه جانب تقصير في قسمة المبيت فتفاهما على حل وسط بحيث يعدل بينكما، ودعيه يشاركك الصرف في احتياجات المنزل ولا تحملي عبء ذلك وحدك فقد يشعر بأنك لا تحتاجين لشيء سوى يتلقى صرفك عليه ..
ما عليك فعله لا يكون هو اهتمامك الوحيد فلديك مسؤولياتك الخاصة وصديقاتك والأنشطة التي تفضلينها والأعمال التطوعية التي تقضين بها أوقات ممتعة ليكن لها نصيب من وقتك ..
أتمنى أن وفقت في الجواب الذي تبحثين عنه.
دعواتي لك يارا بالحياة السعيدة المستقرة في الدارين.