الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أما بعد: أنا فتاة عربية مسلمة اضطرتني ظروف الحرب في بلدي من العيش في أمريكا..
سأحاول اختصار موضوعي قدر الإمكان قبل عامين كنت لا أزال في بلد عربي (ليس بلدي الأصلي) كنت بحاجة إلى أن أتعلم البرمجة لأجد أي وظيفة فبدأت البحث بالنت عن الدروس التي ستساعدني فتعرفت على شاب عن طريق النت علمني كل ما أردت وأكثر لم أخبر ذلك الشاب أي شيء عني لا عمري ولا اسمي ولا بلدي ولم أخبره حتى بأني فتاة لكنه عرف ذلك لاحقا من خلال كلامي
كان دائما أثناء إعطائي الدروس يتركني لبعض الوقت من أجل وقت الصلاة ثم يعود مهما تأخر الوقت فهو دائم الصلاة في المسجد والحمد لله شاءت الظروف بعد ذلك أن اضطر للسفر مع عائلتي إلى أمريكا حيث كنا مجبرين على ذلك بعد أن احترق بيتنا بسبب الحرب وخسرنا كل شيء علاقتي مع ذلك الشاب استمرت ويعلم الله أني لا أريد أن اغضب ربي أبدا فهو شاب خلوق ولم يسألني حتى عن اسمي أو بلدي ولم يهتم لمن أكون كان عمري 17 عاما ولم أعلم أن علاقة كهذه ممكن أن تكون محرمة لأنها بين شاب وفتاة أجنبين وخاصة أن كلامنا لم يخرج والحمد لله من حدود الأدب
لذا قررت أن أستشير أحدا لأقطع الشك باليقين ولم أعرف من أسأل لذا قررت استخارة ربي فهو أدرى بشؤون عباده من بني البشر صليت صلاة الاستخارة مرات ومرات ولا أزال أصليها حتى الآن بعد مرور عامين والحمد لله كننت في كل مرة أصليها يطمئن قلبي وترتاح نفسي لهذا الشاب دعوت ربي وبكيت كثيرا في جوف الليل أن يبعدني عنه أن كان تصرفي خطأ أو أن يقربني منه إن كان يرضى ذلك لي
سبحانه وتعالى شاء أن يقربني منه أكثر وأكثر
(ملاحظة:نحن من بلدين بعيدين جدا والآن أنا في أمريكا وهو في أحد البلاد العربية)
بعد مرور أكثر من عام على معرفتي به أخبرته باسمي وعمري أحبني وأحببته في الله قد تقول ها قد عاد سيناريو الحب مجددا على الشات لكن صدقني لم أخط  خطوة لم أدعو الله فيها أن تكون خطوة صحيحة أخبرني أنه يرغب بالزواج بي فقد وثق بي لأنه لم ير صورتي إلى يومنا هذا ولم يسمع صوتي أبدا وهو يعلم مدى إيماني بربي علمت منه أنه هو أيضا كان يصلي صلاة الاستخارة يدعو الله فيها الخير لنا وقد رأى أكثر من رؤية فيها خير أن شاء الله بلده لا يسمح له بالسفر الآن كما أنه قد تخرج حديثا وأنا طالبة ولا أزال أدرس والحمد لله أجبرته حكومته على الانضمام للجيش لمدة سنتين وربما أكثر وأنا لن أستطيع الاتصال به إلا عن طريق الهاتف استخرت ربي فيما لو مكنني الكلام بالصوت معه ثم أعطيته رقم هاتفي أنا لا أريد أن أحلل لنفسي شيئا ربما يكون الله قد حرمه فأنا أعلم علم اليقين أن المحادثة بين شابين ليست جائزة ضمن شرعنا أنا أريد أن أوقف مكالماتي الهاتفية معه وذلك خوفا من ربي قبل كل شيء وحرصا على أسرتي التي ربتني والتي لا تعلم شيء عن معرفتي بهذا الشاب  قد تقول أين المشكلة ؟ توقفي عن مكالمته وأنت تعلمين أنها ليست حلالا بين غير محرمين
صدقني وربي شاهد علي أنت لا تعلم السوء والعلاقات التي أراها أمام عيني كل يوم
لا أريد أن أقع بالحرام هنا في هذا البلد فأنا إنسانة ولدي مشاعر وقد وجدت من محادثتي مع هذا الشاب ما يبعدني عنها فأنا دائما أتذكر إخلاصي لربي وللشخص الذي أحببت لكن هناك صراع بداخلي الآن بين ترك مكالمات الهاتف واستمرارها الشاب الذي أتحدث عنه يلقى صنوف العذاب في الجيش وأنا أعلم كم مكالماتي تخفف عنه فأصبره ويصبرني فأنا أتحدث معه تقريبا 3 دقائق كل عدة أيام إلا أنها تعني الكثير لي وله سأستخير ربي مرارا وتكرارا لأتأكد من قراري حتى أبلغه به
أرجو ألا تبخلوا على بالرد وبرأيكم وأسأل الله العلي القدير أن يهدينا وإياكم إلى الصراط المستقيم
اللهم نحن عباد ضعاف أمامك فأعنا على حبك وحسن عبادتك ما استطعنا صلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين  اعتذر عن الإطالة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين، وأسأل الله تعالى لك العون والتوفيق.
كم هو طيب أن يستشعر المرء الخوف من الجليل الأعلى، ويستعيد بفطرته بعد توفيق الله تعالى هذه النفوس اللوّامة الآخذة في محاسبتها والوقوف عند حدود الله تعالى. والأطيب منه أن نخضع أعمالنا وسلوكنا وتصرفاتنا لشرع الله، فقد آمنا به وصدقنا رسله وما أرسلوا به.
ها أنت أختي الكريمة تذكرين في كل موطن من مواطن رسالتك أنك تخافين الله تعالى ثمّ تستخيرين، ثم تبررين ما تقومين به من أجل شيء آخر، كثيرة هي المبررات التي تستطيع أن نختلقها لأنفسنا ونجد بها مخارج لتصرفاتنا، ولكن أياً من هذه المبررات تستحق أن ينتهك بها شرع الله أو نخالف بها هدياً من سنة نبينا محمّد صلى الله عليه وسلم.
نعم ظروف حياتكما فيها من المآسي والصعاب ،  ومن في الدنيا لم يمر بظروف قد تكون أشدّ قسوة وضراوة؟ أنت قد منّ الله تعالى عليك بعد خراب بيتكم بالسفر إلى أمريكا، ولكن غيرك مات تحت الأنقاض أو سجن أو لم يجد فرصة لسفر ولا الحياة كريمة، من يدّعي حبك هو الآخر في خدمة بلاده في الجندية يسومونه سوء العذاب ـ على حدّ قولك ـ فماذا يريد في خدمة الجيش؟ هل يريد التفرغ والنزهة؟ إنها الخدمة العسكرية، تدريب وقسوة وشدة وانضباط، وهذا أمر طبيعي.
ابنتي: كلامك مع هذا الشاب غير جائز، وحديثك معه لا يناسب الظروف ولا الدافع، أنت في بلد وهو في بلد، وخدمته لك يشكر عليها إن كان أراد بها خيراً ووجه الله تعالى فهو سبحانه سوف يجازيه عليها ، وتعلم الأشياء له عشرات الوسائل المشروعة والصحيحة، وكونك في بلد فيه من المغريات الكثيرة فهذا لا يكون مبرراً لعمل محرّمات أقلّ منها، كثير من هم في سنك يعملون دعاة في أمريكا، وكثيرة من هم  في مثل سنك يمثلون الإسلام أحسن تمثيل وأرقى سلوك، ومن ترك شيئاً لله تعالى عوضه الله تعالى خيراً منه.
وفقك الله.