الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة، موظفه والحمد لله بدأت مشكلتي عندما كنت أدرس بالمرحلة الثانوية، حيث إني أحببت شخصا، وكان يحبني، وبسبب المشاكل العائلية من ناحية أسرته تأزمت الحالة، حيث كنا متفقين على الزواج، ولكن أمه كانت لي بالمرصاد، حيث إنها حاولت التفرقة بيننا وافتعال المشاكل، ولكن لن تفلح، وبعد خمس سنوات من المحاولات نجحت وخطبت له فتاة من أقربائه لكي لا تذهب الورثة لغير العائلة، وبعد ذلك حاولت النسيان وتعلقت بشخص أحبني ولكنه مزاجي الطبع على أتفه الأسباب يغضب ويثور ويجرح بدون مراعاة، ولكنه بالنهاية لا يعتذر لكي تجرح كرامته، وأنا الآن متعلقة فيه، ولكن تعبت من مزاجه المتعكر، أرجو مساعدتي كيف أتعامل معه حيث إني حاولت أكثر من مرة أن أكسبه وأغير من طبعه، ولكن دون فائدة وشكراااا لكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تقولين أنك عزباء، مما يعني أنك على علاقة محرمة بشخص آخر لا يحل لك، وهذا العمل لا يرضي الله، ولذلك أنت غير موفقة منه في الحالتين الأولى التي لم توفقي في الزواج فيها، وهذه الثانية، ولذلك تجدين الرجل متقلب المزاج ويخطئ ولا يعتذر، اسمحي أن أقول لك بأنه يشعر بأنك رخيصة، ويعتقد أنك كما تكلمينه فأنت تكلمين غيره وأنك على علاقة بغيره، وهو كذلك لا يستبعد أن يكون على علاقة بأكثر من واحدة غيرك، فإن كنت غالية عنده ولك معزة عنده ليخطبك من أهلك ويتزوجك بالحلال على سنة الله ورسوله.
أنصحك بترك هذا الرجل وترك هذه العلاقات، فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، وتأكدي أنك إذا فعلت ذلك فسوف يرزقك الله برجل يحبك وتحبينه ويخاف الله فيك ويحرص على احترامك ورعاية مشاعرك.
اسأل الله لك التوفيق فهو الوهاب الغني المعطي المنعم الكريم، وأنت بدورك اسألي الله أن يوفقك ويهديك ويرزقك الزوج الصالح.