الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا فتاة تم عقد قراني قبل 8 أشهر وباقي على زواجي أو (ليلة الدخلة) شهران، وعند زيارة خطيبي لي يقوم بتقبيلي، ولا يقبل بمرة واحدة بل يقوم بتقبيلي عدة مرات، وفي هذه الأثناء أحس بأن له رغبة قوية في الجماع، ولا أستطيع أن أمنعه من تقبيلي, فماذا عليَّ أن أفعل، وكيف أتصرف في هذه اللحظة؟ وبماذا تنصحونني؟
أتمنى الرد سريعاً شاكرة لكم.

الإجابة
إن كان عقد الزواج قد تمَّ بينكما، وأقصد به ما يسمى الآن عقد القران أو كتب الكتاب، بحضور الولي والشاهدين وتمَّ الإيجاب والقبول، فهو في الحقيقة زوجك، وإن كانت (ليلة الدخلة) بعد شهرين، ويحل له منك ما يحل للزوج من زوجته، فلا حرج فيما يفعله معك الآن.
كما أني لا أرى بأساً من أن تبادليه أنت نفس المشاعر وتظهري له محبتك وعواطفك بأي طريقة مناسبة، فهو زوجك وأنت زوجته، ولكن قد لا يكون مناسباً أن يتمادى ما بينكما ليصل إلى الجماع، فهو ـ وإن كان جائزاً شرعاً ـ ولكن في ظل الواقع الاجتماعي قد يسبب بعض الحرج، خاصة من ناحيتك إذا حصل حمل، وربما يعرض ما يعيق زواجكما ـ لا سمح الله ـ وتكون المشكلة أكبر!
فلا تمنعيه ممَّا يريد، ولكن صارحيه إذا رأيته تمادى في رغباته بأن يصبر حتى يحين موعد زواجكما، ولم يبق له إلا القليل ولله الحمد.
أسأل الله أن يجمع قلبيكما على طاعته، وأن يرزقكما الذرية الصالحة.