الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكركم جزيل الشكر على تفانيكم في خدمة شباب هده الأمة، مشكلتي هي أنني امرأة في الثلاثين من العمر، وأخاف الله وأسعى إلى رضاه.
تعرفت على شخص ناضج وأحببته حبا خياليا، صدقوني لا أعرف معنى هذا الشعور، واانجذاب غريب إليه، ولن يرضى قلبي أن يميل لغيره رغم مساوئه الكثيرة، وإقراره لي أنه لا يريد الزواج، وأني لا أرغب بالعيش من دونه.
حاولت وحاولت لكنني لا أقدر، لأنها أول مرة أحس فيها بالحب تجاه أحد من البشر، وأعترف أني مشدودة إليه لكثرة مشاكلي وانعدام الحنان في حياتي، وأيضا قلة رزقي، فأنا لا أعمل رغم ما بذلته من جهد في الدراسة وبعدها البحث عن عمل أيضا.
ليس لي نصيب في الزواج بحيث لم يتقدم لي أحد رغم أخلاقي العالية، وكل هذا من عند الله وأحمد لله.
صدقوني أنا أعرف أن هذه علاقة محرمة رغم أنها لم تصل للزنا والعياذ بالله، لكنني محتارة بين قلبي وفتنته وبين رضا الله.
وهناك مشكلة أخرى تؤرقني، وهي أن لي أخت في بلد أجنبي، وتريدني أن أتزوج بمسيحي زواجا أبيضا ويطلقني عند وصولي إلى البلد المقصود، وأنا سبق لي الزواج وطلقت لسبب ليس لي فيه يد.
أرجوكم ماذا أفعل؟ فالأبواب مقفلة والنفس البشرية ضعيفة، أشيروا علي في أسرع وقت، وجزاكم الله خيرا

الإجابة
أهلا  بك يا عزيزتي..
وعليكم السلام ورحمة الكريم المنان.. أشكرك على كلمات الرقيقة فالشكر لله سبحانه وتعالى وأقدر شكرك للقائمين على الموقع..
قرأت رسالتك أكثر من مرة وأشعر بمعاناتك، وأدرك أن طبع الإنسان حين يعتقد أنه تورط في شيء ما يصعب عليه رؤية النور في نهاية النفق، فسأحاول أن أجعلك تنظرين إلى الأمور بمنطقيه وجعلك تقررين.
تقربي إلى الله بحبه وطاعته والإخلاص له، ولا تنسي الدعاء.
يا حبيبتي..
رضا الله هو الأول في أي حيرة تعتريك لأنه سيقودك إلى الخير، وبما أنك ناضجة فلا اشك بأنك تستطيعين التحكم في عواطفك التي هي مؤقتة لأنك قد ذكرتها بنفسك"" وأنت أيضا على قناعة بأنه مجرد لفقدك بعض الأمور التي أسأل الله أن يعوضك خيرا منه.
يا عزيزتي...
قولك " أعترف بأني مشدودة إليه لكثرة مشاكلي..." دليل واضح على أن ما أنت فيه مجرد هروب من مواجهة الحقيقة.
يا أختي الكريمة...
أنت على خير كثير فمبادرتك بالسؤال بداية أنك على صواب ومن الأفضل قطع العلاقة معه نهائيا فالله يحميك من السوء ومما يقرب إليه.
إما بالنسبة لزواجك من المسيحي حتى لو كان على ورق فأنت تعرفين بأن للزواج شروط ومنها الديانة فلا تعرضي نفسك لسوء وسيعوضك الله خير منه إن شاء الله قريبا.
الطلاق ليس نهاية العالم؛ فابدئي حياتك ولا تجعلي الصعوبات أو العقبات تقف أمامك وبما أنك متعلمة فابحثي عن عمل وحتما ستجدين ما يناسبك.
أسأل الله لك الخير والسداد وأن يرزقك ما تقر به عينك ويحميك من كل سوء.