الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا تقدم لي شخص ساكن في قرية، ومتعلم، عندما وافقت عليه وقررت الارتباط به سمعت عنه الكثير من الكلام الذي أخافني، فرفضت الزواج منه وهو إلى الآن يحاول في إقناعي بواسطة أهله ولا أعرف ماذا أفعل؟؟ فأنا لا أعرف عنه سوى ما قيل عنه من الناس ولا أعلم صدقهم من كذبهم.

الإجابة
الأخت السائلة ريم الحزن (كما سمت نفسها)
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أولاً: غاليتي ريم لماذا هذا الاسم أو الرمز الذي رمزت به لاسمك؟ ألا تعلمين أن نبييك صلى الله عليه وسلم يحب الفأل ويكره الطيرة والتشاؤم.
وقد جاءه رجل اسمه (حزن) فغير اسمه صلى الله عليه وسلم مع أن المواصفات التي تحملينها ولله الحمد تدل على النعم التي أعطاك الله وحرمها غيرك، فأنت لديك الإسلام، العقل، الحرية، العلم وشهادة عالية أيضاً، بكالوريوس ما شاء الله، وكذلك القدرة على التواصل مع الآخرين من خلال النت وغيره، فلا أدري لماذا تسمين نفسك بذلك؟
ثانياً: أما بالنسبة لموضوع الشاب الذي تقدم لك، كل ما عليك اتخاذ الخطوات الآتية:
1ـ الاستخارة وكثرة الاستغفار ودعاء الله سبحانه وتعالى بصدق.
2ـ الاستشارة وخاصة كبار الأسرة.
3ـ أعتقد أن السؤال عن أي شخص في زماننا هذا أصبح سهلاً ولله الحمد، فعن طريق جماعة المسجد ـ أهل الحي، الأصدقاء في العمل، الأرحام سواء من النساء أو الرجال، الجيران..
4ـ نصيحتي لكم بالتروي وعدم الاستعجال وكثرة السؤال عنه.
ممكن بعد ذلك عمل ملكة، ومن خلال فترة الخطوبة قبل الدخلة تتعرفي عليه، سواء بالزيارة إذا هذا من عاداتكم، أو من خلال الهاتف، وأيضاً سيكون قريب لكم لتتعرفوا أنت وأهلك عليه أكثر وأكثر، أعانك الله ووفقك للخير.
هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.