الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا كنت قد كتبت مشكلتي وردت علي الأستاذة فدوى الخريجي بعنوان ( زوجي لم يطلق زوجته الأولى ).. فلقد ذكرت الأستاذة فدوى بأنني تأخرت في الإنجاب والسبب ليس مني بل من زوجي بالرغم أن لديه أطفال فهو يقول لي بألا نستعجل بموضوع الإنجاب وليس الآن مع أنني أكملت السنتين معه.
حاولت معه وأخبرته بحبي للأطفال إلا أنه لا يريد ويتحجج لي بقوله: ليس الآن بعد ثلاث سنوات أي سيكون قد أكملت حياتي معه خمس سنوات، مع أنني أخبرته بأنني أريد طفلا واحدا منه إلا أنه مصر وبصراحة تصرفاته تجعلني أشك بأنه لا يريد أن ينجب مني وعندما أراه متعلقا بأطفاله كثيرا أشعر بأنه يعيش حياته مع أطفاله وزوجته إلاّ أنا أشعر بأني ضائعة وهو يستخدم الموانع وإذا نسي وتأخرت علي الدورة الشهرية يهددني كثيرا بأني سأنزل الطفل..
صار لي الآن ستة أشهر عند أهلي وحاول كثيرا أن يرجعني لكنني أخاف كثيرا منه ولا أشعر بأمان معه ولقد فكرت كثيرا أن أعود له إلاّ موقفا فعله جعلني أغير رأيي كثيرا وجعلني أصر على الطلاق.. حيث كنت مرة قد خرجت مع صديقة لي فقال لي: أخاف أن يكون جوالك مغلقا فأعطيني رقم صديقتك فأعطيته ثم قام زوجي وحاول تكرار الاتصال بصديقتي ويرسل لها رسائل ويحاول أن يتصل بها منتصف الليل وأرسلت لي صديقتي كل الرسائل وأخبرتني بكل شيء وأنه معجب بها بالرغم أنه كان في نفس الفترة أن يحاول إرجاعي وعندما واجهته صديقتي قال لها بأنه معجب بها ويريد أن يخطبها وهي رفضت وقالت له بأنه زوج صديقتي ولا يمكن أن تخون الصداقة التي بينا فعندما وجد الصد من صديقتي حاول معي أن يعيدني وعندما واجهته أنكر كل شيء مع أني أملك الدليل ( الرسائل ) وقلت له كل شيء وأنني كنت أعلم منذ البداية ومحاولاته بالاتصال على صديقتي فأنكر وقال أنه فعل الذي فعله لكي يعيدني إليه.
بصراحة لا أصدقه فقد كذب علي في بداية زواجنا، فهل أصدقه الآن؟ لا أريده أصبحت لا أطيقه..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولاً: أسأل الله أن يجعل لك من كل همٍ فرجاً ومن كل ضيقٍ مخرجاً.
وأوصيك ونفسي بكثرة الدعاء والاستغفار والاستخارة.
ثانياً: عزيزتي:
أخيتي إن قضية الطلاق وقرار الانفصال يجب أن يتبع من داخل الإنسان نفسه ونحن بدورنا نساعدك على اتخاذ الأسباب قدر الاستطاعة.
لذلك: أنا لا أملك إلاّ أن أقول لك فكري كثيراً وحاولي أن تتخذي قرارك في ساعة الهدوء وقارني بين إيجابيات وسلبيات البقاء والانفصال وأعلمي أن الإسلام جعل للمرأة حرية القرار ولله الحمد فابحثي عن راحتك النفسية قبل كل شيء.
ثالثاً: حاولي أن تدخلي أهلك بالموضوع وتستفيدي من رأيهم ولكن ليكن القرار بيدك أنت.
رابعاً: لا تجعلي الأحزان تسيطر عليك يا منال فالدنيا بها أشياء كثيرة جميلة حاولي أن تعملي ولو متطوعة في أي عمل نمي هواياتك التحقي بالدورات المفيدة لا تجعلي هذا الإنسان يسيطر على حياتك بأكملها ودائماً أكرر عليك وعلى كل امرأة أنها حرة وأن الإسلام جعل لها حقوق كما جعل لها واجبات.
وأخيراً أسأل الله أن يفرج كربك.