الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أكتب لكم بعد أن ضاقت علي السبل أنا متزوجة زوجي قبل 8 سنوات لم أرزق منه أطفال حيث أن المشكلة متنقلة عندي وعنده طبعا حياة شك وصمت وإهمال.
أنا تزوجته بعد صداقة وللأسف معاشرة جنسية وكنت مطلقة للمرة الثانية لأسباب عائلية وكنت سيئة السمعة بسبب دخولي دار الرعاية بسبب تستر على أحد إخوتي ومع العلم أنا أكبر من زوجي 5 سنوات وهو من عائلة محترمة وطيبة ولكن حياتي معه جحيم في بعض الأحيان بل يومي.
أنا الآن في حيرة أهلي يحبونه ويحترمونه وهو كذلك ولكن الماضي يقف بيننا وللعلم لم يعلم أحد بعلاقتنا أخاف استمر وأنا أراه يكرهني ولكن أخاف أتطلق واصدم والدي.
ماذا أفعل فهو إنسان كريم وطيب ولكن أحس أنه لا يحبني ومجبر لأن يحترم أهلي ولكن إذا زعلت لا أهمه يفضل النوم وحده وله كم علاقة محرمة مع العلم أنه محافظ على صلاته ولكن إحساسي أنني تكملة عدد وأنا الآن 34 فهل استمر رغم التعب النفسي أو انفصل وأندم..
علاقتي قبل الزواج تقلقني مع العلم إذا ناقشته يصمت لا تعليق مع العلم أنه ضعيف شخصية شوي. ولم يسبق له الزواج وهو شاب وسيم ويعمل في وظيفة حكومية ولم يقصر علي بشيء. ولكنه شكاك سبب وقوعي معه قبل الزواج في الجنس.
يعلم الله أنني ندمت وتبت وأخلصت له وحمدت ربي أنه تزوجني ولكن هو ساءت معاملته وصرت عصبية لأن شكلي ليس جميلا جدا وإذا زعل يقول أنا من وين أخذتك؟ ودائم شكاك ولكن إذا رضي علي صار عسل علاقته بأهلي وعلاقتهم به ممتازة لكن بيتي جحيم لأني صرت عصبية إذا قررت البعد يبكي ويقول الفراق صعب وأحيانا يقول فارقي أنا لا أريدك مع العلم ليس بيننا أولاد.
الآن ينتظر جوابي أذهب لأهلي أو أمكث معه، أهلي ضدي لأنهم لا يعلمون علاقتي قبل الزواج به هي دمار حاليا أنقذوني بالرأي السديد..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
أختي الكريمة وصلتني رسالتك وبعد الاطلاع عليها، وجدت أنك تمدحين زوجك هذا بشكل طيب ووجدت أيضا أن هناك ايجابيات تحسب لصالحة أتعلمين ما هي؟ حبه لأهلك واحترامه لهم وهم كذلك يحبونه، الرجل كريم معك وهو غير مجبر أن يحترم أهلك لو كان إنسان غير محب لك ولأهلك ما كان تزوجك بعد هذه العلاقة التي كانت بينكم.
أنا أرى أختي ريم أن كل اللي بداخلك هو من أفكارك السلبية وسوسة الشيطان التي تجعلك في حيرة من أمرك وتفكرين أنه لا يحبك بسبب الماضي الذي كان موجود بينكم.
تعتقدين أنه يشك فيك ويتذكر الماضي الأليم.
أنا أنصحك غاليتي أن تلقي بكل هذه المشاعر التي تعرقل مسيرتك الزوجية ولا تنسي أنه قد سبق لك الانفصال مرتين فلا تدعي هذا الأمر يتكرر مع هذا الزوج أيضا.
اقبلي نفسك الآن وأحبيها اقبلي أنك تغيرت من الداخل دام أنك اعترفت أنك تبتي مما كنت عليه سابقاً، فكري في المستقبل تقربي له بحبك وحنانك لا تجعليه يشعر أنك متخوفة منه بسبب الماضي افتحي صفحة جديدة معه هو يريدك وإلا لما تزوجك؟ ولاكن يريد منك المبادرة كيف؟ هو تزوجك لكي يحتويك ويفرح قلبك ولكن ماذا حصل؟ وجدك قلقة وخائفة وتذكرين له دائما الماضي إن لم يكن لفظيا فهو بأفعالك وتصرفاتك فوجد أنك لم تفرحي أنه تزوجك لكي ينهي ما كنت عليه من قبل لذلك تجديه صامت لا ينطق بكلمة عندما تسأليه عن الماضي ووجد أنه يفر من هذا الوضع إلى علاقات أخرى أنت تعلمينها كما ذكرت لي. فلماذا تتركين له المجال أن يذهب إلى الخارج.
الآن يجب عليك أن تلتفتي لنفسك وتنتبهي لزوجك وتتغيري وتشعريه بهذا التغير طبعا إلى الأفضل واهتمي به وجددي من نفسك من مظهرك من أسلوب حياتكم افعلي ما يحبه فيك تذكري ما كان يحبه فيك قبل الزواج تذكري الأشياء التي تعني له الشيء الكثير وفاجئيه فيها، تقربي منه، أحبي نفسك أولا لكي تحبيه بشكل صحيح لا تفكري بالانفصال لا أنصحك بهذا.
احمدي الله عز وجل أنه طيب القلب وطيب مع أهلك وهذا أمر جيد يحسب له. فكري في المستقبل ودعي الماضي إلى الأبد.
أسأل الله عز وجل أن ينير طريقك إلى الخير والصلاح والهداية وينعم عليك بالذرية الصالحة من هذا الزوج وأن يهديه أيضا.
مع تحياتي وتمنياتي لك بالحياة المستقرة .