الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
منذ ثماني شهور يصيبني شعور بالقلق وانسداد في الشهية والشرود وشعور غريب بأن قلبي يدق بسرعة ( مع العلم بأني ذهبت وقالوا لي بأن دقات قلبي والضغط طبيعي ).
أحس فجأة بأني جسمي سخن والجو حار لفترة قصيرة، ووهن في الجسم وضعف شديد وكسل شديد، ورغبتي مع زوجي قلت وأخاف أن يقترب مني أو يجامعني.
أخاف كثيرا وأخاف من الحمل ولا ارتاح إلا عندما تأتيني الدورة.
أصابني هذا الشعور مرة بعد الأربعين من ولادتي، ثم اختفي وعندما أخاف من أي شيء خاصة أن أكون حاملا يأتيني ويقلب حياتي رأسا على عقب.
الآن جاءني الشعور مرة أخرى لكن بشدة وجاءتني الدورة وارتحت قليلا ولكن الآن بعدما انتهيت منها راودني الشعور مرة أخرى..
أرجو منكم أن تفيدوني بأسرع وقت وهل تنصحوني أن أذهب إلى عيادة نفسية أم لا؟ علما بأني على علاقة قوية بالذكر والقران.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلا بك يا أخت جود..
نشكرك على ثقتك الغالية بموقعنا موقع لها أون لاين..
الأخت الكريمة الاكتئاب يظهر في شكل متخفي في أحيان كثيرة، فالأعراض التي تشتكي منها هي أعراض الاكتئاب ودائما أعراض الاكتئاب تظهر في شكل أعراض من الخوف والقلق والاضطرابات الجسمية المختلفة من دقات قلب وأوجاع متفرقة بالجسم وأيضا الشعور بالكسل والوهن والضعف والتعب من أي مجهود وأيضا فقدان للرغبة الجنسية.
لذا أنصحك يا أختي الكريمة أن تعرضي نفسك على الاختصاصي النفسي ليعيد تقييم حالتك وإعطائك الدواء المناسب.
مما يفيد في هذه الحالة أن يكون الزوج صبورا ومتقبلا وفاهما أن هذه الأعراض ستنحصر وتختفي بمجرد أن يزول الاكتئاب ويجد العديد من النساء مثلك أن هذا النوع من الاكتئاب يزداد سوءا قبل أو أثناء فترة الحيض وأن أهم الأشياء التي يمكن أن تساعدك أن هذا النوع من الاكتئاب يتحسن في أسرع وقت فالاكتئاب على الرغم ما يثيره من متاعب وخوف إلا أنه يتحسن وتصبح الحالة في أحسن حالتها بعد ذلك
الأخت الكريمة لا تقلقي وعليك بالذهاب إلى الاختصاصي النفسي بدون تردد وسوف يمن الله عليك بالشفاء العاجل بإذن الله تعالى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.