الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ودي أقول كم الذي أحس به، وأتمنى تساعدوني وما تقصرون معي ومالكم إلا الدعوات اللي تسركم.
عمري 19 عاما، تربيت مع أمي وأبي وبين أخواني، لكن ما كأنهم يقربون لبعض!
أمي وأبي دائم في مشاكل، كرهت عمري بينهم.
وعندي أخت كبيرة متسلطة تتسلط وتدقق على أتفه الأشياء، إذا بغينا نروح للسوق: لازم أمي تشاورها.
حرمت من كل شيء من أجل أختي الكبيرة كانت تفرق بيني وبين أخواني الذين هم أكبر وللأسف نجحت.
الآن كل واحد بغرفته وما يطيق الثاني..
باختصار سوّت أشياء ما يسويها عاقل! وما أحد يقدر يقولها شيء إذا فعلت شيئا واشتكيت لأمي قالت: أحسن تربيكم بالعكس، وربي كرهتني حياتي. ودي الآن أقتلها وأتخلص من همومي التي تأتيني منها الآن - حسبي الله ونعم الوكيل عليها -.
الآن هي تزوجت، وما كأنها تزوجت نفس مشاكلها إلى الآن مستمرة, ( فيه أشياء كثيرة ما ذكرتها عنها ).
أنا الآن تركت دراستي؛ بسبب خوفي من البنات، وانقطعت عن العالم وتأتيني ضيقة وأكتئب مع أنهم وربي عسل معي شيء ما أعرف أشرحه، إذا جلست بمكان عام فيه بنات، صار لي سنتان تاركتها..
خطبت يوم كان عمري 17 عاما، وللأسف كنت كأي بنت تحلم بالزواج وكأن زوجي عمره في الثلاثينات، ووافقت وفرحت أول شيء لكي أطلع من مجتمع أهلي، ثاني شيء: أحلام المراهقة وطبعا أهلي ما توصف فرحتهم لأني سأطلع من البيت.
المهم لأني صغيرة أريد أخذ ثلاثة أرباع مهري وقام يتصدق علي بـ 500 ريال إذا رحت للسوق، وأمي تلعب علي وتأخذ فلوسي لكي تعشي إخواني من المطاعم.
المهم خلصت أغراضي وقفلت حقائبي وجلست أنتظر هذا اليوم وللأسف كنت أكلم زوجي وكان يواعدني ويواعدني بأشياء وأنا أنتظر  هذا اليوم على أحر من الجمر.
مرت الأيام، وجت هذه الليلة وكانت باردة كأنها عزاء، حضر معارفنا فقط،  وطلعت معه وللأسف خاب ظني فيه، ما أقدر أقول لكم ماذا صار لي عشت بعذاب وربي ما يوصف.
آخرتها قال لي: أنا مريض روحي لأهلك أو بتشوفين أكثر على طول.
رجعت لهم وتلك الليلة ما نمت، كنت أبغى أرجع له، شعور متشتت ما أعرف شيء، اتصلت عليه ورجوته يرجعني رفض ومت قهرا، وضاعت كرامتي، وقلت لأمي وفي اليوم التالي أخذ أبي جوالي وكسره قدامي مسوي إن أهم شيء كرامتي لكن من ورائي يترجاه يرجعني ويحطني أنا التي أخطأت عليه - حسبي الله ونعم الوكيل - وربي ما سويت شيء!! كل ما فعلته خفت ودافعت عن نفسي فقط.
أخذت جوال أختي وقمت أتصل عليه، وكان مقفل جواله وأنا فقط خائفة عليه حاسة إني أنا السبب اللي جعلته هكذا ؟؟!!!  كل ما فيه إنه كان أعزب قبل وتغير عليه الوضع وصار وحش ما يعرف بنت من رجال وقام يعذبني وأنا صددته.
المهم جلست في بيتنا ورجعت لغرفتي واستصعبت علي وكرهت بيتنا وكرهت أهلي وحقدت على كل واحد فيهم.
الآن تغير وضعه ويريدني لكن بعد ماذا؟ وربي أموت عليه لكن لا يمكن أرجع للعذاب والهم لا يمكن، كلما تذكرت تلك الليلة المشئومة كرهت عمري ومت من الصياح.
أمي تعايرني تقول: يا مطلقة هذا وأنا  مطلقة حديثا وأنواع الضغوط النفسية، قلبي يدق.
صرت ما أعرف أتنفس درت على المستشفيات كلهم قالوا ما فيك شيء.
صرت أحلم بأحلام مفزعة أقوم من النوم أتصبب عرقا أخاف من صوت القرآن ما أدري ما الذي في، هل عين ولا مس ولا مرض نفسي كل الذي أريده منكم تشخصون حالتي وتعطوني حلولا.
وإذا ممكن تعلموني عن علاجات تبعد هذه الوساوس والأفكار عن رأسي؛ لأني تعبت كرهت حياتي كنت قبل أتمنى الموت الآن أسهر ما نام أخاف أنام وما أقوم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته..
بعد الاطلاع على رسالتك:
أنا أتعذر لك وما ألومك أبدا يا غاليتي على الوضع السيئ اللي تعيشين فيه من صغر سنك وأنت في صراع من أهلك اللي ما عرفوا كيف يقفوا معك أو يكسبوا حبك ويعطفوا عليك.
وعندما جاء وقت الزواج حلمتي أنه هو اللي راح ينقذك من هذا الألم النفسي، ولكن  كانت صدمة لك أيضا  في ذلك الزوج وللأسف رجعت إلى ما كنت عليه ولكن أضعاف مضاعفة.
أختي الكريمة الذي أنتِ فيه اضطراب نفسي، واكتئاب بسبب الضغوط النفسية اللي مررت فيها وما زلت، لا أهل يقفون بصفك ولا زوج كان طيب القلب وعوضك عن العذاب اللي أنت فيه.
أختي وضعك لا بد فيه من زيارة طبيب نفسي؛ لكي يساعدك على تقبل الوضع بشكل أفضل، أنت لا تستطيعي الصمود لوحدك يجب أن يكون هناك دعم نفسي لك.
وبالنسبة لموضوع أن صوت القرآن يتعبك هذا شيء طبيعي في وضع المضطرب ولكن لابد من سماع القرآن، أنت لا تأخذينه أن فيك شيء معين أو عين – فكري أنه هو الذي راح يهدي نفسك، وهو بالفعل كذلك أختي تقربي من الله بالتدريج وتمسكي بصلاتك والدعاء في جوف الليل صدقيني راح تشعرين براحة كبيرة وتشعري أن كل العالم ولا شيء بجانب الروحانية اللي معلقتك بالله عز وجل راح تشعري أنك مرتاحة ومطمئنة " ألا بذكر الله تطمئن القلوب "
أسال الله عز وجل أن ينير طريقك بالخير والصلاح ويهدي أسرتك  ويرجعون بعقلهم وقلبهم إلى الله عز وجل ويحسنون معاملتك.