الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
أغلب صديقاتي لا يتحدثن معي إلا إذا تحدثت معهن حتى أنهن يجبن على أسئلتي فقط وفي أغلب الأحيان لا أرى رد منهن فكيف أتعامل معهن وأدعهن يهتممن بي مثلما أهتم بهن.. فأنا دائماً من يتكلم ومن يبدأ الكلام فحتى وإن دعيت فرصة لهن وسكت قليلاً فلا يتكلمن أبداً ويبدأ الصمت.. حتى إن تكلمن فإني أرى بأنه إنجاز وشيء جديد بالنسبة لدي.. مع أنني أتحدث في الأشياء التي يحبونها ولكن لا أحس بأنهن يهتمون بي وأحس بأنني صديقة ثانوية وليست أساسية.. فقط لأجل أن يقضين وقت الفراغ لديهن.. وأنا لا أحب الكلام كثيراً ولكنني أردت أن يتكلمن عن أنفسهن قليلاً فأنا لا أعرف منهن شيئاً إلا إذا سألتها عن هذا الشيء.. وأردت أن أعرف عنهن بدون أن أسألهن.. فهل هذا الشيء الذي أريده منهن أم أدعهن وشأنهن ولا أتكلم معهن؟ فلقد تعبت كثيراً ولا أدري ماذا أفعل؟ .. ومدة صداقتنا لها أكثر من 4 سنوات .. وبعض الأحيان أشعر بأنني أزعجتهن مع أنني لم أكلمهن كثيراً أو منذ مدة طويلة.. ولا أحس بأنهن متحمسات في الرد علي وقد يأتي الرد متأخراً بغرض مجاملتي .. ولا أعرف كيف أجعل المحادثة ما بيننا مشوقة لهن...

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخت بدور أشكرك لثقتك بموقعنا وأسأل المولى الكريم أن تجدي فيه ضالتك وإجابتي عن استشارتك ملخصها الآتي:
لابد أن تنتبهي إلى أمر مهم وهو العناية باختيار الصديقات المناسبات لك لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (الأرواح جنود مجندة فما توافق منها ائتلف وما تنافر منها اختلف) ولذا لابد من العناية باختيار الصديق وتكون له مواصفات معينة من أبرزها أن يكون صادقا مع صديقه والذي ألحظه من خلال ما ذكرت عن صديقاتك أنهن رسميات معك ولا يوجد بينكم معنى الصداقة الحقيقية ولذا كل واحدة منكن تجامل الأخرى فأرى أن تعيدي حساباتك في صديقاتك ولا مانع أن تبدئي من الآن باختيار الصديقة الصدوقة التي تربط بينك وبينها علاقة في حدود الاعتدال لاتصل إلى التعلق فتحتاجيها إذا أردت أن تفضفضي ما بداخلك من هموم لتشاركك فيها، ولا تنس أختي بأنك ستجدي من يوافقك في تفكيرك واهتماماتك ولا يعني عدم نجاح صداقتك مع أي فتاة أن هذا نقص فيك بالعكس فربما يكون النقص في الفتاة الأخرى وربما يكون هذا راجعا لعدم إمكانية التوافق بينكما، فالموضوع لا يستحق التفكير الكثير بل بمجرد نظرة بسيطة تستطيعي انتقاء الصديقة المناسبة ولابد أن تكون من اختيارك أنت لا أن تفرض عليك فرضا.