الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس التعدد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
أشيروا علي هل أبقى مع زوجي أو أنتظر حتى يطلقني؟؟
أنا امرأة عمري 25 متزوجة من رجل عمره 37 معلم ,
ولكنه لا يعلم شيء في الحياة الزوجية, مضى شهر العسل ولم أذق منه إلا المر ,
لم يمضي على زواجي سوى شهرين وأنا في صراع نفسي لأجل أتوافق مع هذا الرجل لكي أعيش حياة سعيدة,أعلم جيد بمدى الاختلافات والمشاكل الناتجة في أول سنة زواج , واصبر وأتحمل وأحاول مجاراته لأني عاطفية جدا وهو كتلة صخر ,,قاس جداً ليس للإحساس والمشاعر مكان لديه ,, حتى كلمة يعطيك العافية لا يقولها ولا يعلق على أي شيء جميل أعمله له, أجلس معه وكأنني أجلس مع أخي وليس زوجي , صحيح بأنه لا يضرب ولا يسب ولا يشتم ولكنه لا يحن علي ولا يتلطف لي ولا حتى يمسك يدي ,, يتهرب من الجلوس معي ويخرج إلى أصحابه يوميا, كلما اقتربت منه أبعدني عنه, وعادي لديه لو لم نتواصل باليوم لو لفظيا.
نافشته وحاورته قال لي هذا طبعي اصبري وإلا براحتك, وأنه لا يوجد شخص كامل ..لاحظت علاقة أبيه بأمه قاسية وجافة ,عزمت على الصبر والدعاء والاستغفار ومحاولة كسبه بكل الطرائق.
علاقتنا يوم عن يوم تزيد سوءاً  .. وأنا أشك أنه يعاني من ضعف في الانتصاب لأن في مرات يكون الجماع صحيحا وفي مرات يكون صحيحا في البداية ولكن يفشل.
المشكلة الآن وفي أول يوم عطلة عيد الأضحى المبارك طلبت منه أن نخرج معا أو نمضي اليوم بالجلوس معاً, عملها مشكلة وقال لي " شكلنا ما نصلح لبعض " وأتى بي لبيت أهلي وطلب أن أجلس عندهم يومين لأن العلاقة بيننا متوترة, إلى الآن ولي أكثر من أسبوعين ولم يتصل بي حاولت مرة الاتصال به ولكنه لم يرد علي.
أشيروا علي هل أحاول الرجوع إليه أو على الأقل مناقشته,, فأنا لا أعلم هل سيطلقني أو هل يريد إرجاعي؟

الإجابة
عزيزتي ...
لو تأملت كل ما أنت فيه لربما وجدت في أفكارك ومشاعرك ما يحتاج إلى إعادة نظر وتغيير، فزوجك مثلا رغم ما ذكرت فيه من صفات غير محمودة، إلا أن فيه صفات طيبة" لا يضرب لا يسب ولا يشتم" ، يستحسن أن تتغاضى عما يظهر منه.
ثم عليك بالصبر وبذل الأسباب، ولا تنسى الدعاء  والاستمرار عليه.
اشغلى وقتك بما بعود عليك بالنفع والفائدة دينا ودنيا ، بدلا أن تتركي نفسك نهبا للهواجس والوساوس والمخاوف، وشاركي الآخرين في علاقاتهم الاجتماعية .
غاليتي..
أنت مازلت في بداية حياتك الزوجية وكما ذكرتِ بأن الاختلاف وارد كل ما هناك أن تبدئي بنفسك وتنطلقي للتغير مع الصبر وسترين النتائج بإذن الله.
فضعي كلمات الحب في أذن زوجك حتى يتعلم كيف ينطقها.. واطبعي كلمات الحب أمام ناظريه حتى يعرف متى يستخدمها..
دعيه يشعر بالألفة مع تعابيرك العاطفية.. فاحرصي دائماً على ترديد كلمة ( أحبك ) على مسمع زوجك بين الحين والآخر واسأليه بعدها هل هو أيضاً يحبك؟؟ هذا إذا استجاب أما إذا شعرت بعدم رغبة وأنه متضايق فحاولي بالتعبير بحركات الجسد دون النطق الصريح، وكوني ذكية بحيث إنك لا تقبلي إجابته أن تكون بهز الرأس أو الإيماء .. إنما حاولي تستخرجيها من فمه قدر المستطاع حتى يتدرب ويعتاد لسانه على نطقها ..
لا تطمعي بما يقول كل ما تتطلعين إليه بشكل كامل .. ولا تيأسي من محاولاتك واصبري عليه .
ولعل للبيئة التي عاش فيها تأثير كما ذكرت فبما أنه من عائلة ليس لديهم تصريح بالمشاعر وبيئة جافة فإن ذلك سيحتاج منك بعض الجهد والمداومة حتى تستطيع التغيير .
حبيبتي..
جلوسك في الفترة الحالية في بيت أهلك يحتاج منك أن تختاري من تثقين فيه من أهلك " كأخ عاقل أو عم حكيم"حتى يحدثه ويناقشه في الموضع وما سبب تصرفه هذا
أنصحك بعدم طلب الطلاق لأنكما مازلتما تعيشين فترة عدم توافق ، فأنتما تحتاجان إلى فترات وجلسات مصارحة تدريجية حتى تتآلف على بعض .
وفقك الله وأسعدك وأنتظر منك أخبارا سعيدة وأنه تغير نحو الأفضل.