الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أولا أحب أن أشكركم على مجهودكم الذي تبذلوه لكي تساعدوا الناس،  وجزاكم الله خيرا..
أنا هناء وعمري 18 سنة وأنا أدرس جامعة في مستوى أول.. أنا عندي أكثر من مشكلة وأتمنى تساعدوني..
أنا وضعي الاجتماعي جيد جدا وحالنا جيد جدا وأهلي يحضرون لي كل ما أطلب ولا يقصرون علي بشيء لكن مشكلتي أني أحس أنهم لا يحبوني بعض الأحيان فصرت أفكر أن أنتحر وكثيرا كثيرا تأتي هذه الفكرة في رأسي أن أنتحر ودائما أكون مكتئبة وأجلس وحدي وما أكلم أحدا  بالرغم أن عندي صاحبات كثر لكن أحسهم من أمامي يحبوني ومن ورائي لا.. وأنا ثقتي في نفسي جدا، جدا سيئة لدرجة أحيانا إذا ذهبت مكانا مع أهلي أتراجع ما أذهب أقول في نفسي لست حلوة ومثل هذا..
ومشكلتي الثانية هي الفراغ العاطفي ما عمري أحسست باهتمام أن أحدا يحبني أو شيئا من هذا فصرت أهتم بأمور البنات وأن أحب بنتا ومثل هذا حتى أني كرهت الأولاد وكرهت أفكر فيهم وأفكر أن أصبح مسترجلة تراودني الفكرة كثير..
أرجوكم أريد مساعدتكم في مشكلتي لأني جدا أحس أني خلاص تعبت من الدنيا وأفكر أن أنتحر بأي طريقة ووسيلة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
ونشكر لك ثناؤك على الموقع.
أختي العزيزة هناء: الفرد يمر بمراحل عمرية متنوعة تبعاً لطبيعة العمر، فهناك مرحلة الطفولة ثم المراهقة ثم الشباب ثم الكهولة ثم الشيخوخة ثم الهرم، ولكل مرحلة خصائصها التي ترتبط بها.
أختاه: أنت تمرين بمرحلة المراهقة، وهذه المرحلة مرحلة نقل للمرء من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب، وتصاحبها تغيرات شتى، جسمية وعقلية وانفعالية واجتماعية.
أختي العزيزة: إنّ تلك الإحساسات المتعلقة بعدم الحب غير صحيح، فكما أن أهلك يحضرون كل طلباتك فهذا من أقوى الأدلة على الحب لك والاهتمام بك، وقد قلت أنهم لا يقصرون عليك بشيء، فهل بعد هذا تقولين إنهم لا يحبونك؟ كيف يجتمع هذا مع عدم الحب أختي هناء؟
أختي الكريمة: لقد قلت وكررت بالتفكير بالانتحار!! فهل الانتحار هو حل للمشكلة.. كلا إنّ ما هو بعد الانتحار أعظم من ذلك، تعلمين وأنت المسلمة أنّ الانتحار حرام، وورد الوعيد الشديد في ذلك.
ثم لو نكرت لوجدت أنك بخير وعافية، ولو نظرت لمشكلات زميلاتك فهذه معاقة، وهذه فجعت بفقد عزيز، وتلك لا تجد من يعطيها قيمة ما تأكله أو تلبسه..
انظري للجوانب الإيجابية في حياتك وفي ذاتك، ستجدين نعماً كثيرة فاحمدي الله على ذلك.
أمّا الفراغ العاطفي فبادلي أمك وأخواتك عبارات المودة والاهتمام، وسيبادلونك ذلك، وأنصحك بالتعرف على زميلات مصلى الكلية، كما أنصحك بالالتحاق بدار تحفيظ للقرآن الكريم.
أختاه: إذا صادفتك مشكلة ولم تجدي لها حلاً، فيمكن التواصل مع هواتف الاستشارات المجانية، كمركز آسية 920000192، مشروع ابن باز 012297777 أو مركز التنمية بشمال الرياض د. إبراهيم 0541719910، د. عبد الله 0566532358 أو مركز واعي 014355050.
أسأل الله لك حياة هانئة.