الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أحب واحد أصغر مني بالعمر والذي أعرفه أنه يحبني، تعرفت عليه عن طريق الإنترنت وأشياء كثيرة تثبت لي أنه يحبني لدرجة أني مرة عملت فيه مقلبا بتركه وقام يبكي ومتواصلة معه عن طريق الرسائل وقفت معه في أمور نفسية كثيرة وحللت له مشاكله وهذا الشيء الذي جعله يتعلق بي لكن أخاف مع الوقت يتركني وأنا متعبة من هذا الموضوع لكثرة ما أني أحبه أخاف يتركني وما أدري ماذا أفعل؟ والله تعبت نفسيا وما أقدر أقول لأحد عن موضوعي أريدكم تساعدوني ما أدري ماذا أفعل؟ هو ينهي دراسة بعد ثلاث سنوات وبعدها إذا الله أريد نتزوج متواصلة حتى مع أخواته أحبه، أحبه لكن أخاف يتركني..

الإجابة
و عليكم السلام يا جورى..
كنت أريد أن أعرف هل رأيته مباشرة أم أن تواصلكم فقط عبر الإنترنت إذا كان التواصل فقط عبر الإنترنت فهذا عالم خيالي لا نستطيع أن نحكم به على الناس بطريقة سليمة وصحية. ولذلك أرجو ألا تزيدي في الأمر وتحاولي السيطرة على مشاعرك وإنهاء هذا التعلق بالتدريج وبهدوء.
وإذا كنت رأيتيه بالفعل وما زال في الدراسة كما تقولي وما زال أمامه ثلاث سنوات طوال فأنا أرى أنك تربطي نفسك بمصير مجهول لفترة طويلة وهذا ليس منطقيا لفتاة تعيش في مجتمع شرقي وإسلامي فقد يأتي لك من هو أفضل منه للزواج وتجدين صعوبة بسبب هذه العلاقة الخيالية.
لذلك نصيحتنا لك أن تحاولي إنهاء هذه العلاقة بهدوء وهو اختبار إرادة لك أرجو وأن تنجو في اجتيازه ولك خالص دعواتنا لك بالتوفيق في حياتك الواقعية..