الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر 26 سنة، أريد استشارتكم حول العادة السرية. أنا ابتليت بهذه العادة منذ كنت صغيرة ولم أكن أعلم ما هي أصلا أو أن لها خطورة لأني كنت تعرضت في صغري إلى سوء معاملة من قبل بنت خالتي حيث كانت تتعمد لمسي من ذلك المكان ولم أكن أفهم شيئا وقتها لكني مع الوقت أحسست أنه ليس شيئا عاديا فحاولت تجنبها قدر المستطاع. لكن مع الوقت وعندما أصبحت في 15 من عمري فكرت ما كانت تفعله وحاولت أن أفهم بنفسي ماذا كانت تفعل لي فابتليت بهذه العادة مرة أخرى.
يعني من وقت عمري 20 تخلصت من هذه العادة كإدمان أحيانا عندما أكون متوترة أو مرة في الأسبوعين.
أنا ملتزمة وأحاول منع نفسي وأتوب لكن أظن أن توبتي ليست نصوحا وبالرغم أني أعرف خطورتها لكني لم أستطع التوقف يعني ممكن شهر أو اثنين ولكن أرجع وأبكي بحرقة بعدها وأستغفر الله كثيرا.
أعرف أيضا أن الزوج يمكن يعرف أن كانت زوجته تمارس العادة السرية أولا من شكل الفرج.
أنا سأتزوج قريبا إن شاء الله ولا أعرف كيف أتخلص من هذه العادة أوهل أخبر زوجي مسبقا أني تعرضت لسوء معاملة من قبل ليتفهم الوضع؟
أرجو مساعدتي وجزاكم الله ألف خير.

الإجابة
وعليكم السلام والرحمة..
أختي جيهان..
بهذا المستوى من التعليم ينبغي أن نتلقى منك مفاهيم كثيرة وعلم غزير حول التخصص الذي بحثتي به ولو استمرت أبحاثك في المجال بما ينفع العامة لانشغلت عن (العادة السرية) ولا شك أنك في بلد متحرر يساعد على النظر إلى أمور كثيرة تحرك الغريزة في داخلك، وتعرضك في الصغر هو البذرة حقا إلا أنك مدركة جدا لخطورة ذلك وهذا أمر جيد جدا لأنه سيساعدك على التوقف بإرادة،
لذا عليك أن تفكري جيدا في اتخاذ قرار التوقف وبأقرب وقت واستبداله بتوبة صادقة وعهد بينك وبين الله على عدم العودة إلى هذا السلوك غير السوي.
وبالنسبة للزواج، ففي حالة توقفك عن العادة السرية لمدة طويلة ستختفي آثارها جيدا كلما تقادم العهد على توبتك ولن تكون هناك ملاحظة تذكر، ولو تم سؤاله ففي حينه ستجدين إجابة وغالبا الأزواج لا يهتمون بتسليط الضوء على هذه الناحية ولا يلاحظونها، أزيلي مخاوفك وتوكلي على الله في التوبة وستصبح أمورك إلى نجاح.