الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
اكتشفت خيانة زوجي، واعتذر وانتهي الموضوع، لكنه عاد وهو بالخمسين ويبحث عن فتيات صغيرات، والآن لم أصارحه بل أتابع الأمور من خلال فتح موبايله يحاول الهروب من المنزل يتجاهلني، بدأت لا أجلس معه، قليلة الكلام، غامضة كثيرة الخروج حتي أثير غيرته وأشعره بالذنب من يومين، بدأ بالصراخ لتجاهلي له هل هذا بداية شعوره بالذنب وكيف أصارحه بخيانته طبعا لا أستطيع أن أقول له إني اكتشفت ذلك من خلال تليفونه سوف يغضب كثيرا، أريد الحل لأني وصلت لمرحلة الانهيار ولا أريد تدمير زواج دام 30 سنة.
وشكرا لكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
الأخت إقبال.. واضح والله أعلم أن الله وهبك شخصية متأنية وحكيمة، وربما تكون علاقتك بزوجك لمدة 30 عاما علاقة جيدة وحتما تحملين له ذكريات جميلة تربطك به بدليل أنك حاولت إصلاح المشكله واخترت حل التجاهل وهو ناجح كجزء من حل المشكلة ليعرف أهمية وجودك ويتخيل حالة بغيابك عن عالمه لذلك أوصيك بالآتي:
استشعري أن خيانة زوجك فتنة له وبلاء عليك والبلاء ينزل بذنب ويرفع باستغفار لذلك أكثري استغفار والدعاء أن الله ينزع من قلب زوجك الفتن فما جعلك الله زوجة له إلا لتعينيه على نفسه بالدعاء والصدقة فهو جل شأنه بحكمته يسخر أحد الزوجين ليدعي لشريك حياته وقد يكون أراد الخيرية للزوجين معا فأراد لزوجك أن تكون له زوجة صالحة تدعو له وأراد لك خصوصية البلاء لأنه أحبك والرسول الكريم يقول (إذا أحب الله قوما ابتلاهم) ولا أنصحك بالمواجهة إلا بعد أن تعملي تصرفا معينا لا أستطيع أن أذكره لك في الموقع تواصلي معي على جوالي الخاص لعل الله ينفعك لأن مواجهته مباشرة قد تدفعه إلى تبرير فعله أو يشغله رد التهمة أكثر من ترك الخطأ أو تأخذه العزة بالإثم فيرد أنا حر ولا يضرني شيء ولكي تبرري تجاهلك له اجلسي معه وعاتبيه إنه أهملك وأنك لازلت بحاجة لحبه وحنانه وأن بعده عنك أحدث عندك ردة فعل وهو تجاهله..
أتشرف بتواصلك معي على الخاص وفقك الله ورعاك.