الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
جزاكم الله على ما تقدموه للمحتاجين.
أنا فتاة 18 من عمري منذ طفولتي وعلاقتي في تدهور مع أبي يعاملني بقسوة شديدة فمثلا أنا مريضة اليوم يقول لي أمي (خليها) تموت ويقول لي أكرهك دائما يضربني بدون سبب مما أثر على شخصيتي جدا فإن وأنا طفلة كان يناديني بالهبلة أو البليدة وكثير من الأسماء..
أنا أستغرب منه فأوقات يعاملني جيدا وأغلب الأوقات ينتكس ويصبح قاسيا، أبي عصبي جدا تركت لكم معانتي لعلي أجد فيكم من يبعث بالأمل إلى قلبي ولم أبح بحزني إلا لكم فأرجوكم ساعدوني.. وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياك الله حبيبتي ومرحباً بك.
ابنتي الغالية.. أشكرك أنك اخترت موقعنا لتبوحي لنا من خلاله عما في نفسك.. ولكن اسمحي لي أن أبدل اسمك الذي اخترت "الحزينة" باسم المتفائلة والرائعة..
فما أرسلت إلينا أيتها الرائعة إلا لحرصك على العلاقة مع أبيك.. ولمحاولة فهمك له رغم قسوته عليك.. بالإضافة لمحاولتك إيجاد حلاً يسعدك ويقربك منه ويزيل ما في نفسك من حزن وتساؤل عما يحدث..
بعض الشخصيات يا بنتي متقلبة المزاج.. لا تثبت على حال وقد يعكر صفو مزاجها أتفه الأشياء.. ولربما حسب وصفك أن أباك من تلك الشخصيات.. فان كانت في ساعات الصفو أحسنت المعاملة وأحسنت الكلمات بل والعطاء أحياناً.. لكن كما وصفت لك أن أصغر الأمور تزعج تلك الشخصية.. وفي الحياة الكثير من الضغوط والمنغصات التي بدورها تقلب مزاجها وتجعلها تسيء التصرف بالكلمات بل وقد تندفع بالضرب والعدوان..
والحل يبدأ بمحاولتك التقرب منه في ساعات صفو مزاجه والإحسان إليه والبدء معه بالمدح وطيب الكلام.. فذلك يطيل فترة صفو المزاج ويقربك منه.. وعندما تجدينه منزعجاً سيئ المزاج اتركيه ولا تثيري غضبه حتى يهدأ..
ومع ذلك التقلب ستجديه طيباً محباً لكنه لا يعبر عن محبته بالكلمات.. وعند غضبه يصدر كلمات مزعجة.. لكنه حتماً بالتدريج سيتعلم كيف يمنحك كلمات جميلة إن علمته ذلك كما ذكرت لك .
غاليتي.. تأكدي أن صبرك في التعامل معه.. وإحسانك إليه رغم عصبيته عليك.. ذلك بر مأجورة عليه.. والبار سينال أجره في الدنيا قبل الآخرة.. بالتوفيق والرزق الحسن.. فاصبري واحتسبي في تعاملك معه وسيعينك الله ويشرح صدرك وييسر أمرك.
دعواتي لك بالتوفيق.