الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم..
أنا فتاة وحيدة لأهلي ونحن نعيش والحمد لله، وأهلي غير مقصرين معي كل شيء أريده يلبى لي، لكن المشكلة أن أبي عصبي وعلى أقل الأشياء يتعصب ويعمل (سالفة) وساعات يتشاجر هو وأمي وساعات تصل للضرب، وأنا أظل أرجف وخائفة أحياناً عندما تصير مشكلة أكون بجانب أمي، أخاف أن أبي يضربها أو يؤذيها وأنا دائماً أكف عن أمي، لدرجة أني وصلت حتى لو أسمع صوتهما وهم يتكلمون بصوت عال أظن انهما يتشاجران ووالله إني تعبت، فأنا إنسانة طموحة وأخاف على مستقبلي، لكن العائق الوحيد هي المشاكل التي تصير، أنا إنسانة مؤمنة لكن صراحة لست ملتزمة بالصلاة وقراءة القرآن دائماً أقول لابد أبدأ أصلي وهكذا، لكن أمور الدنيا تلهيني، وأحياناً أصلي فترة وأقطع، أنا هذه مشكلتي.. أتمنى أني ما أطلت عليكم.. وشكراً..

الإجابة
وعليكم السلام ..
ابنتي.. الحمد لله أن أعطاك الله أسرة طيبة تسعى بعطائها المعنوي والمادي لإسعادك أسأله جل شأنه أن يعينك ويرزقك بر والديك..
أما عصبية والدك فلها عدة أسباب إما أن يكون والدك يتعرض لضغوط في عمله، أو هو ميل وراثي وأثر عليه، إصابته بأذى من الشياطين، أو عين، أو مس، لأن العصبية من أعراضهما..
اقترحي على أمك أن تكثر من الدعاء بكشف الضر وأن تحاول تضع له ماء ليشربه تقرأ فيه الفاتحة والمعوذات وآية الكرسي لأنه ورد بالسنة أنها علاج لذلك، ولو طلبت من والدتك أن تتواصل معنا لأسألها عن أمور خاصة عن والدك لأنها حتما هي تعرفه أكثر منك لعلي أفيدكم أكثر لأن والدك إن كان مصابا بمرض روحي أحتاج للتأكد من والدتك عن أمور.. يسر الله أمرك وجعلك من الصالحات الداعيات لأبيها..