الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ..
أنا بنت في 21 من العمر. مشكلتي أنّي بعد تخلّي خطيبي عنّي لم أستطع تخطّي ما حصل بيننا عذرا أقصد من قبلات وأحضان .أنا لا أنكر أنّه أحبّني هو أيضا ولكن جعل الوساوس تسيطر عليه وتفسد علاقتنا بحيث أنّه اكتشف أنّي قد عرفت سابقا بعض الشباب وكانت مجرّد علاقات لا أساس لها والله على ما أقول شهيد .حاولت جاهدة لكي يسامحني ولكن طلب منّي أن أبتعد وأنسى الذي كان بيننا.
أنا مكسورة لأنّي سمحت له بالاقتراب منّي . لا أقدر أن أبدأ علاقة جديدة بسبب ما حدث بيننا في هذه المرّة الأولى التي أحسّ فيها بهذا الإحساس .لا أعرف إذا ما كان إحساسا بالذنب أو أمرا آخر ..
مشكلتي أنّي لا أقدر على بناء أيّ علاقة أخرى مع رجل آخر سوى حبيبي. أطلب النصيحة ، ماذا أفعل لكي يفهم إحساسي و يخاف الله في شخصي ؟

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلاً بك عزيزتي ونشكرك على اختيار موقعنا لمشاركتك مشكلتك ..
عزيزتي ثقي أنّ الله سيرزقك الأفضل دائما ، ولكن عليك فعل الأسباب التي تساعدك للحصول على الأفضل ، العلاقات ليست كلّها ناجحة وليست كلّها سيّئة فالانفصال ليس نهاية الحياة ، وتذكّري دائما لطف الله قد يكون صرف عنك شخصا ليرزقك بشخص أفضل ، فإحساسك طبيعيّ في هذه الفترة وستتجاوزينه بإذن الله . فإذا كنتما قد تحاورتما من قبل وتمّ الرفض من قبله فنصيحتي لك ألاّ تتركي حياتك وألاّ تيأسي بسبب هذه المشكلة وألاّ تشعري بالذنب لشيء حدث وانتهى، فلا تلومي نفسك فكلّ شخص عندما يخطئ يتعلّم من الخطإ عزيزتي اجعلي لك هوايات وقراءات تشغل تفكيرك ، لا تجلسي وحدك ، ابدئي ببناء عالمك ، لا تتوقّفي عند نقطة فالحياة أمامك وتستطيعين العيش والارتباط بشخص آخر بشكل جميل ..
أسأل الله لك السعادة دائما ، ونحن في خدمتك في أيّ وقت ..