الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

انا متزوجة عمري 22 متزوجة من ولد خالتي بنفس العمر اتزوجنا صغار لدي طفلتين عشت معاه اول سنتين عيشة هادية طبعا العلاقة الزوجية تشوبها شوائب بس الحمد لله ربي اعطاني من الحكمة والصبر ما استطيع ان اواجه به تلك الشوائب رغم صغر سني ، بداية المشكلة اللي بدات تعكر صفو حياتي هي خلافات بين امي وامه بحكم انهم اخوات هنا بدينا ندخل في مشاكلهم وتأثر علينا بشكل مباشر وغير مباشر وطبعاً كلن متحيز لامه صارت مشكلة كبيرة اتحيز فيها لامه بشكل قوي ومع العصبية قلي انه بيطلقني انا هنا عصبت وكلمت اهله وقلت بجد خليه يطلقني وياخذ بناته وهالشيء مو من قلبي اهله قالوا ما راح يطلقك بس راح نزوجه وفعلا بدأوا يدوروله على زوجة رغم انه يحبني فهالفترة هو كان عند اهله وانا عند اهلي تقريبا اسبوعين عن بعض اكتشفت منه خيانة كان بيقع فالحرام وهالشيء بادلة الشيء اللي خلاني احس بالخدلان والظلم يعني فوق شين قواة عين وخلاص عزمت الطلاق فعليا فهالفترة صارت تجينا رسايل من اخواته ملام سب وتجريح وقذف وقلة حياء واحنا من الصدمة ما سكتنا بدانا نراددهم وصارت شتايم وسب عرفت من خلال رسايلهم انه متكلم فيا واني ما اطيعه ما ارضيه ولا اريحه وطبعا كله كذب لان بشهادته كان يقول ان عمري ما قصرت معاه بشيء الشيء اللي خلاني افقد اعصابي مرا وبساعة غضب قلتلهم حاجة زوجية عنه المفروض ما تنقال جدا كبيرة بس هو كمان اتكلم بشرفي وانا من هالشيء بعتها ولا حسبتله حساب طبعا بعددفترة هوا كلمتي واترجاني ارجعله وكنت رافضة وهو مصر وكلم اهله ع اساس يرجعني هنا اهله عصبوا وقالوا هذه قالت وقالت وقالت وغضبت امه عليه وطردته وكلمتي وهو يبكي زي الاطفال وانا اخذتني العاطفة وما قدرت انه ما احتويه وقررت ارجع بسكات اللي صار الحين بعد ما قررنا انه نبدا صفحة جديدة وهلاص ننسى مل شيء قالي انه بيروح يراضي امه يومين فقط ويرجع وسحبها علي اسبوعين وفهالفترك اتغير جدا علي لاكلام يكلمني واتفيرت معاملته جدا وقال لو رحعنا لبعض حنرحع زوجين فقط من احل البنات وما بيننا الا الاحترام لمن حب ما بيننا وانا محتارة ميف اتعامل مع تناقضات زوجي وكيف راح اعيش معاه من اليوم ورايح ؟
------------------------عمر المشكلة------------
شهر
------------------------فى إعتقادك ما هى أسباب المشكلة؟------------
اولا : طلعتنا من بيتنا على اساس عنده انتداب في دوامه هذا اكبر غلط واللي سبب فجوة بيننا وخلى مجال للشيطان والاهالي انه يدخلوا حياتنا
ثانيا : كلام من اعلي وكلام من اهله يقسي قلوبنا على بعض واحنا فالحقيقة روح وحدة ما نقدر نعيش بدون بعض
ثالثا : هو يظن انه لهيانته وقع الضرر عليه فقط وانا برى الموضوع وقلب الطاولة علي وطلعني انا الغلطانة
----------------------فى إعتقادك ما هى الأسباب التى أدت إلى تفاقم المشكلة؟ --------
تدخل الأهالي وشغل الوز والتحريش و هلفان الوعود اللي هو وعدني بها
---------------------ما هى الإجراءات التى قمت بها لحل المشكلة؟-------------
انا ابحث عن حل امشكلتي لكن حاليا انا اعمل على تغيير نفسي تغيير جذري من جميع النواحي وأتأنى وانتظر من ربي الفرج الين ما يحنن قلبه علي ونرجع زي اول

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي الكريمة / بدور ، نشكر لك ثقتك بموقع لها أون لاين .
لاشكّ غاليتي أنّ الخلافات الأسريّة خصوصا إذا كانت بين الأقارب تؤثّر على حياتكما وانسجامها ، والأسوأ من ذلك غياب العقل والحكمة في إدارة المشكلات والخلافات والتغاضي عن بعض الجوانب ...
لابدّ أن يتحلّى كلّ فرد بخلق الرّفق واللّين في تعاملاته كلّها، فكما قال النّبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- إنّ الرّفق لا يكون في شيءٍ إلاّ زانه، ولا ينزع من شيءٍ إلاّ شانه ..
البعد عن الغضب فإنّه لا يأتي بخير
ولابدّ من وضع أسس ومعايير لحلّ الخلافات، تُبنى على المنطق ، بعيدًا عن تحكيم الهوى والآراء الشخصيّة ..
فعليك غاليتي أ ن تتحلّي بالهدوء فبعض المشكلات تحتاج إلى فترة لتضمحلّ وتتلاشى ، وزادك فيها غاليتي الصبر وسلاحك فيها الدعاء فما خاب من رجا ربّه وطلب عونه ...
حاولي أن تشغلي نفسك بتنشئة زهراتك الجميلات بتعليمهنّ واللعب معهنّ ، الاهتمام بهواياتك والقراءة و الاطّلاع على بعض الكتب القيّمة، مارسي رياضة المشي .. فالانغماس وكثرة التفكير في المشكلة يقضيان على نفسك وطاقتك وحيويّتك ..
أسأل الله لكِ غاليتي أن يفرّج همّك عاجلا وينعم عليك بحياة رغيدة يحفّها الهدوء والوئام في الدنيا والآخرة ..