الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم... بصراحة.. أنا كنت قبل سنوات عدة أي في أيام طفولتي... كنت أحب ابن عمي حيث إنها كانت الموضة آن ذاك... فطبعاً.. بطابع طفولتي كتبت بخط يدي له عدة رسائل.. ((حب)) لم يرد علي لكن مما رأيت منه وسمعت أنه يحبني.. وبعد مرور السنوات.. نسيته لأني أيقنت أنها مجرد لعب عيال.. وبعد ذلك أرسل لي أحد إخوته لينبش الماضي ويذكرني بالرسائل.. عندها اهتز له قلبي مرة أخرى لكني طلبت من أخيه أن يطلب منه أن يعيد الرسائل لأمزقها أنا.. لكنه قال بأنه قام بتمزيقها وهذا ضد كلامه في البداية.. وأنا أعلم الآن أنه يحب أخرى.. وللمعلومية هو قام بخطبتي.. لكن والدي رفض.. لأسباب منها والدته.. ((أم ابن عمي)) السؤال هل أرسل له رسالة بالجوال أطلب منه تمزيق الرسائل.. لأني واثقة أنه لم يقم بتمزيقها.. وثانياً.. هناك آخر.. أعلم مدى تعلقه بي.. والكل حوله يعلم ذلك.. ولكن هو أصغر مني سناً.. بسنة أو أقل.. وأمي يستحيل أن توافق عليه.. لأنها تكره أباه وأمه لمشاكل قديمة.. ولكن أبي أتوقع أن يقبله.. أنا الآن مشتتة لا أستطيع أن أجرحه بأي كلمة وأخاف أن أعلقه بي أكثر فيصدم من والدتي.. والرفض وأنا أشعر أني أحبه.. أفيدوني ماذا أصنع..؟

الإجابة
احترت كثيراً في الرد عليك وبما أفيدك هل عن رسالتك لابن عمك والتي كانت كما تقولين تصرفات طفولية أو عن عودة ابن عمك ومحاولته الآن استدراجك لأمر لا تحمد عقباه أو عن علاقتك التي تظهر لي أنه لا علاقة أساساً وإنما خيل إليك.
ابنتي الحبيبة كيف يهتز قلبك لابن عمك لمجرد أنه أرسل أحد أقاربه لكي يذكرك بالماضي وبتصرفاتك وأنتِ طفلة وقد نسيتِ الأمر تماماً لأنه مجرد لعب عيال كيف تتحرك مشاعرك للعب عيال كما قلتِ خاصة وأنتِ تقولين أنك تعلمين أنه يحب أخرى وأن ما يحدث مجرد عبث ولكنك كنت صغيرة وهو يريد أن يلهو مع فتاة بسنك الآن حتى لا يتحمل المسؤولية وحده بل تكون العاقبة كلها عليك فاحذري أن تنزلقي للنار بإرادتك، أما الأمر الآخر فكيف يهتز له قلبك وأنتِ تقولين إن هناك آخر متعلق بك ويحبك وأن والدتك لن توافق لأنه أصغر منكِ وقد يوافق أبوك (توقع).. ابنتي أحياناً الصراحة تكون جارحة ولكن لا خداع فيها ولا مراوغة وعادة الصراحة تأتي من ناصح ومشفق ومحب لك أو ممن طلبت مشورته ولابد أن ينصح لك لعظم حقك ولابد علي ذلك، أرجو أن تعيدي محاسبة نفسك وتسأليها بكل صدق ماذا تريد.
اللهو... اللعب والعبث... تشكين من فراغ عاطفي وأقدر لكِ ذلك وأسأل الله أن يملأ حياتك حباً وحناناً ولكن بالطريق الصحيح لا كما تفعلين الآن فأنت تريدين قصة حب وإن كانت من صنع خيالك تعيشها ..... ولكن للأسف كأنك تصدقين أنه هناك محب ويريد أن يتقدم وقد يوافق والداك وأمك وقد ترفض كل هذا ليس له أهمية... فقط اسألي قلبك كيف يهتز لعلاقة طفولية قديمة لمجرد أن ابن عمك أراد أن يبعثها من جديد وكيف تقولين عن الآخر أشعر أني أحبه... ابنتي أنتِ تلعبين بالنار فاحذري لأنك أنتِ وحدك المتضررة منها ونحن في مجتمع لن يرحم غلطتك أبداً هذا عدا الحكم الشرعي لما تفعلين أو قد تساقين إليه.
اشغلي وقتك بما هو مفيد والتفتي إلى دراستك ففي ظني ما زلتِ على  مقاعد الثانوية أو بداية جامعية واعملي على أن تكون لكي مكانة في مجتمعك وأسرتك وحتماً سيأتي من يملأ قلبك وعقلك ويكون مباركاً من والديك، هنا فقط تكمن المحبة الحقيقية والسعادة ولذلك أعيدي حساباتك واقرئي مشكلتك مرة أخرى وحتماً ستجدين ما ذكرته لكِ صحيحاً أسأل الله أن يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلاً ويرزقك اجتنابه.. ودمتِ.